اختتام دورة التصنيف الأولى للفنون القتالية برياضة البنجاك سيلات

الموقف الرياضي _محمود مرحرح:

اختتمت في صالة المنتخبات الوطنية للفنون القتالية بمدينة الفيحاء الرياضية بدمشق دورة التصنيف الأولى ( تدريب وتحكيم وفحوص أحزمة ) للفنون القتالية برياضة البنجاك سيلات التي نظمها اتحاد الفنون القتالية بالتعاون مع سفارة جمهورية اندونيسيا بدمشق بحضور كل من رئيس الاتحاد العربي السوري للفنون القتالية عدنان المصري وسفير اندونيسيا بدمشق الدكتور واجد فوزي وعضو الاتحاد ثائر شيخ حسين والمدير التنفيذي للاتحاد أيمن البندقجي .
وتضمنت الدورة محاضرات نظرية وعملية حول تاريخ رياضة البنجاك سيلات والمصطلحات الخاصة بها وتنظيم البطولات والقرعة وصفات المدرب وآلية عمله وعلم التدريب والتغذية وأساسيات السقوط وحركات الدفاع عن النفس ومرجعة لجميع الحركات وطرق الاختبار برياضة البنجاك سيلات.


وحاضر بالدورة كل من السادة : عدنان المصري – ابتسام عباس – سمير النجار – عبد الرحمن حيبا ومنير مشوح ومدربين من سفارة اندونسيا بدمشق.
رئيس اتحاد الفنون القتالية عدنان المصري أكد ان الدورة شهدت محاضرات نوعية من قبل خبرات الاتحاد وجاءت لتتويج جهود الخبير الاندونيسي صفيان الرجال الذي عمل على مدار أربعة أشهر على أعطاء الدارسين والدارسات مبادئ هذه اللعبة بشكل عملي والمحاور الأساسية لممارستها بإشراف سفارة جمهورية اندونيسيا بدمشق وسنعمل على التوسع بها لبناء قاعدة جيدة لاحقا .
بدوره أكد سفير اندونيسيا بدمشق الدكتور واجد فوزي أهمية العلاقات بين اندونيسيا وسورية الرياضية حيث تأتي هذه الدورة لتعزيز العلاقات الرياضية بين البلدين مشيرا الى الدعم الكبير المقدم من قبل الاتحاد الرياضي العام واتحاد الفنون القتالية لنشر هذه الرياضة في سورية التي تعبر عن تاريخ وثقافة الشعب الاندونيسي.
واجمع عدد من الدارسين على ضرورة ممارسة هذه الرياضة لكونها من الألعاب القتالية القديمة فهي تجمع كل جوانب الفنون القتالية وتركز على العامل البدني والدفاع عن النفس والرياضة الروحية والذهنية بنفس الوقت.
وشهد اختتام الدورة تسليم شهادات للمشاركين والمشاركات بالدورة المركزية لرياضة البنجاك سيلات التي نظمها الاتحاد العربي السوري للفنون القتالية بالتعاون مع سفارة جمهورية اندونيسيا بدمشق التي جرت نهاية العام الماضي إضافة إلى عروض في هذه الرياضة القتالية الجديدة التي انضمت إلى أسرة اتحاد الفنون القتالية مؤخرا بمشاركة عدد من الدارسين والدارسات من محافظة دمشق وريفها.
يشار الى ان رياضة البنجاك سيلات من الألعاب القتالية القديمة في جمهورية اندونيسيا وتجمع كل جوانب الفنون القتالية وتركز على العامل البدني والدفاع عن النفس والرياضة الروحية والذهنية بنفس الوقت.
حضر جانب من الدورة عضو الاتحاد ضياء المارديني.

المزيد..
آخر الأخبار