كأس آسيا .. المتأهلون ومواعيد مباريات ثمن النهائي

متابعة – محمود المرحرح :
اختتمت مباريات دور المجموعات لبطولة كأس آسيا لكرة القدم التي تستضيفها دولة قطر حتى العاشر من الشهر المقبل، هذا الدور الذي أثمر عن تأهل ١٦ منتخباً للدور الثاني وتوديع ثمانية منتخبات للعرس الآسيوي، وفيما يلي المنتخبات المتأهلة وبرنامج ثمن نهائي البطولة:
المجموعة الأولى: قطر، طاجيكستان.
المجموعة الثانية: أستراليا، أوزبكستان، سورية.
المجموعة الثالثة: إيران، الإمارات، فلسطين.
المجموعة الرابعة: العراق، اليابان، إندونيسيا.
المجموعة الخامسة: البحرين، كوريا الجنوبية، الأردن.
المجموعة السادسة: السعودية، تايلاند.

٨ منتخبات عربية بدور ال١٦
مع نهاية دور المجموعات ، فقد نجح أكثر من منتخب من التأهل مبكرا للدور الثاني من البطولة ، وتأكد خروج منتخبات أخرى من هذا الدور .
المنتخب القطري المستضيف كان أول المتأهلين إلى دور ال١٦ ، وضمنه من بوابة الصدارة ، ومن المجموعة الأولى تأهل معه منتخب طاجيكستان بالمركز الثاني ، وصعد المنتخب الأسترالي عن المجموعة الثانية بالفوز على الهند ومنتخبنا الوطني ، بينما تأهل منتخب إيران بعد فوزه على فلسطين وهونغ كونغ ، وانضم العراق إلى المنتخبات المتأهلة لدور ال١٦ بعد نهاية الجولة الثانية، حين حقق فوزين على إندونيسيا واليابان .
ومع نهاية الجولة الثانية ، تأهل المنتخب السعودي رسميا للدور الثاني بفوزه على قيرغيزستان، وبعد فوزه على عمان بالجولة الأولى .
سورية وفلسطين لأول مرة
تأهل منتخبنا الوطني لأول مرة في تاريخ مشاركاته السبعة كما تأهل المنتخب الفلسطيني ، حيث ضمن المنتخبان اثنتين من البطاقات الأربع لأفضل منتخبات في المركز الثالث، وبالتالي يكون ثمانية منتخبات عربية صعدت للدور ال١٦ في حين خرجت لبنان وعمان.

تصدر قطر، وحل طاجيكستان وصيفا في المجموعة الأولى ، في حين تصدرت أستراليا المجموعة الثانية وأوزبكستان ثانيا وتأهل منتخبنا كأفضل ثالث ، المجموعة الثالثة تصدرت إيران وحل الإمارات ثانيا وفلسطين كأفضل ثالث ، في المجموعة الرابعة العراق تصدرت وحلت اليابان ثانيا وإندونيسيا أفضل مركز ثالث ، أما في المجموعة الخامسة فقد حلت البحرين أولآ تلتها كوريا الجنوبية وصيفة، وتأهل الأردن كأفضل ثالث ، المجموعة السادسة تأهل منها السعودية المتصدر، وتايلاند الوصيف . وستلعب هذه المنتخبات في دور ١٦ بدءاً من غد الأحد وفق البرنامج التالي :
غداً الأحد :
أستراليا – إندونيسيا
طاجيكستان – الإمارات
الإثنين :
العراق – الأردن
قطر – فلسطين
الثلاثاء :
أوزبكستان – تايلاند
السعودية – كوريا الجنوبية
الأربعاء :
البحرين – اليابان
إيران – سورية .

المزيد..
آخر الأخبار