بطولة دبي الدولية لكرة السلة 33 انطلقت أمس .. وصالة راشد بن حمدان مسرحاً لها

الموقف الرياضي – عبير علي :
افتتحت بالأمس بطولة دبي الدولية لكرة السلة بنسختها ال33 على أرض صالة راشد بن حمدان في نادي النصر بدبي بمشاركة سورية عبر فريق نادي الوحدة .. وكانت أولى اللقاءات في البطولة والتي جمعت فريق بيروت اللبناني مع فريق أهلي طرابلس الليبي، فتلقى خسارة قاسية في الامتحان الأول له بدبي أمام الأهلي الليبي بنتيجة (٨١-٧٥)
نعم استحق فريق فؤاد أبو شقرا الأهلي الليبي الفوز على فريق نادي بيروت الذي ما زالت “الكبوة” التي وقع فيها مستمرة عندما قدم أداء غير مقنع من الجميع، وبالمقابل قدم رجال فؤاد أبو شقرا الأداء عالي المستوى بقيادة وولتر هودج والسعدي والأجنبي المميز نيكولاس ويست.. فمباراة الافتتاح انطلقت نارية سلة بسلة حيث قارع رجال أبو شقرا رجال جو غطاس الند للند حيث انتهى الربع الأول “١٩-١٩” ..
الربع الثاني كان نسخة طبق الأصل عن الاول وأنتهى أيضاً بالتعادل “٢٢-٢٢” لينتهي الشوط الاول بالتعادل “٤١-٤١”..
برز من بيروت كليف الكسندر ب١٢ نقطة وسجل سيرجيو درويش ١٣ نقطة علي حيدر خمس نقاط، وكذلك ارشي جودووين وسجل تاكر أربع نقاط وراباي نقطتين..
تألق من الفريق الليبي نيكولاس ويست ب١٣ نقطة وسجل محمد رمضان ٧  نقاط..
الربع الثالث كانت الافضلية فيه للفريق الليبي حين أنهاه لصالحه “١٩-١٤” حيث أصبحت النتيجة “٦٠-٥٥”.
في الربع الرابع انتفض فريق الاهلي الليبي وسيطر على معظم فترات هذا الربع ووسع الفارق، وجعل فريق بيروت يركض حتى يقلص الفارق فوقع معظم لاعبيه بالأخطاء وعرف وولتر هودج كيف يسير المباراة ويوصلها إلى الغاية الذي يريدها، وحقق الفوز الغالي والثمين وسيكون لهذا الفريق شأن في هذه البطولة..
وولتر هودج كان الأفضل فسجل ٢٢ نقطة نيكولاس ويست سجل ١٨ محمد السعدي سجل ١٤ ومحمد رمضان سجل ١٣ نقطة..
من جهة بيروت سجل علي حيدر ١٩ دار تاكر ١٧ كليف الكسندر ١٦ وسيرجيو درويش أيضاً سجل ١٦ نقطة..
الأجنبي ارشي جودووين لم يقدم شيء لا في الهجوم ولا بالدفاع..

النصر الإماراتي × الحكمة اللبنانية

اليوم الأول لم يكن سعيداً لكرة السلة اللبنانية في بطولة دبي الدولية بكرة السلة بنسختها ال33 وبعد سقوط بيروت أمام الأهلي الليبي، ها هو الحكمة يسقط أمام النصر الاماراتي بنتيجة (٧٩- ٧٣) في المباراة الثاني من اليوم الأول للبطولة أمس الجمعة .

فوز النصر الإماراتي كان بطله مارفيل هاريس والدليل تسجيله ٢٤ نقطة وخسارة الحكمة يتحمل جزء كبير منها جوناثان جيبسون الذي لم يسجل سوى ١٥ نقطة ورمضان سليمان سجل ١٨ وأحمد إبراهيم ١٥ وباقي اللاعبين لم يسجلوا سوى ٢٥ نقطة..
العملاق اكوش دنغ نضع أمامه علامة استفهام لا هجوم ولا دفاع سجل نقطتين وبعد خمس متابعات..
النصر استحق الفوز والحكمة بهذا الاداء لن يستطيع أن يذهب بعيداً ببطولة دبي..
خاض فريق نادي الحكمة مباراته الاولى في بطولة دبي الدولية ال٣٣ امام فريق النصر الإماراتي في اليوم الأول للفعاليات..
الربع الاول كان متكافئاً بين الفريقين وانتهى بفارق نقطة للنصر “٢٢-٢١”..
الربع الثاني ايضاً كان متكافئا مع تحسن بسيط لصالح الفريق الاماراتي الذي يقوده المخضرم مارفيل هاريس وانتهى بالتعادل “٢٠-٢٠”..
أفضل لاعب في الشوط الاول كان محمد هارت سجل ١٤ نقطة وسجل مارفيل هاريس ١٢ نقطة.. من جهة الحكمة سجل رمضان سليمان ١٢ نقطة وجوناثان جيبسون ١٠ نقاط وكريم عز الدين ٨ نقاط..
الربع الثالث كاد ان ينتهي متكافئاً لكن ثلاثية رودريك عقل ومن ثم ثلاثية أحمد ابراهيم في الثانية الاخيرة أعطت الافضلية للحكمة حيث انتهى الربع بنتيجة “٢٤-١٨” حيث أصبحت النتيجة “٦٤-٥٩”..
قاتل فريق النصر في الربع الاخير لكي يحقق مفاجأة من العيار الثقيل، وتحقق له ما اراد بفضل نجمه مارفيل هاريس وانهى المباراة لصالح فريقه “٧٩-٧٣”..

منتخب الإمارات ×سترونج الفلبيني

ثالث مباراة من اليوم الاول أمس لبطولة دبي الدولية بكرة السلة النسخة ٣٣ منتخب الإمارات خسر أمام سترونج جروب الفلبيني  بفارق ١٦ نقطة  ( ٨٢_٦٦ ) ولم يكن منتخب الإمارات نداً كبيراً ، رغم انه حاول أن يبقى قريباً من الفريق الفلبيني لكن فارق السرعة والخبرة واللياقة جعل الفلبينيين متفوقين وخاصة بالربعين الأخيرين.

الرياضي اللبناني × منتخب تونس

في  المباراة الرابعة من اليوم الأول في بطولة دبي الدولية ال٣٣ فريق الرياضي اللبناني حقق فوزا جديرا ومريحا على المنتخب التونسي القوي حين سيطر على المباراة من البداية حتى النهاية وانهاها بفارق ١٦  نقطة “٨٦-٧٠” واعاد الهيبة لكرة السلة اللبنانية بعد الخسارتين اللتان تعرض لهما فريقي بيروت والحكمة امس في البطولة ..
استهل نادي الرياضي “بطل لبنان والنسخة الفائتة من بطولة دبي مشواره في البطولة بصورة ممتازة عندما واجه منتخب تونس، منذ البداية كان الفارق كبيراً في الربعين الاول والثاني بفارق ١٧ نقطة “٤٣-٢٦”..
في الربعين الثالث والرابع من المباراة استمر الرياضي في سيطرته وتقدمه، وكان معظم لاعبيه على قدر المسؤولية حتى حقق المراد وانتصر ..

مفاجأة الافتتاح
اتحاد السلة يكرم نجوم الجيل الذهبي
شهد حفل الافتتاح تكريم نجوم الجيل الذهبي بمبادرة من اللواء م اسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين العربي والاماراتي حيث حظيت بتقدير كبير من قبل هذا الجيل الذي قدم الكثير لسلة الامارات وضمت قائمة الذين سجلوا حضورهم كلا من حمدان سعيد وعبيد مفتاح واحمد صالح ومحمد عبدالحميد ابراهيم وعبدالحكيم عبد الرحمن الشليبي وهشام سالم وسالم مبارك وايوب عباس وابراهيم خلفان وخيام عبدالعزيز وزايد خويدم وقاسم محمد وعادل صقر وخالد الهنائي

المزيد..
آخر الأخبار