قطريب : استعدادات مكثفة لكرة السيدات تحضيراً لغرب آسيا

خديجة ونوس :
يتابع منتخبنا الوطني للسيدات لكرة القدم تحضيراته استعداداً للمشاركة في بطولة غرب آسيا الثامنة التي تستضيفها مدينة جدة السعودية في الفترة من 19 ولغاية 28 شباط المقبل.
وكان الفريق بداية قد أنهى تدريباته بمعسكر ناجح في مدينة دمشق، تمهيداً للمعسكر الخارجي الذي أقيم في المملكة العربية السعودية .

مديرة قسم الكرة الأنثوية في اتحاد كرة القدم مها قطريب أشارت في تصريح لها للموقف الرياضي: بأنه تم انتقاء السيدات المشاركات بالبطولة واللواتي ضمن المعسكرات من خلال تجمع الدوري العام للسيدات القام حاليا ومايزال مستمر من خلال تجمع أندية الحسكة قبل انتهاء مرحلة الذهاب بمباراة واحدة .
وأضافت قطريب قائلة : كان المعسكر الأول للسيدات ضمن مدينة دمشق ،و تمّت فيه دعوة عدد كبير من اللاعبات اللواتي التزمن بالمعسكر التزام كافة اللاعبات اللواتي أكّدن رغبتهن بتقديم مستوى جيد يليق بسمعة الكرة الأنثوية السورية، مبينة أنه من خلال المعسكر قام المدير الفني عصام خدّام الجّامع بانتقاء اللاعبات اللواتي تمّت دعوتهنّ للمعسكر خارجي في السعودية، وهو المعسكر الأول الخارجي للمنتخب، وبدأ منذ 5-1 واستمر حتى 13 من الشهر الجاري تخلله مباريتين وديتين مع المنتخب السعودي للسيدات .

ونوهت قطريب الى أهمية هذه المعسكرات كونها تعطينا والكادر التدريبي للمعسكر فكرة حول مستوى كافة اللاعبات، وكيفية انسجام لاعبات منتخب الناشئات (اللواتي توّجن بلقب غرب آسيا العام الماضي) وبقية لاعبات المنتخب، مؤكدة أن المنتخب استمر في تدريباته بعد عودته من السعودية، بمعسكر آخر في دمشق، حتى يكون المنتخب بكامل الجاهزية في الشهر الثاني للمشاركة بالبطولة .. إضافة إلى أنه وقد يقام معسكر ثانٍ خارجي قبل المشاركة في البطولة حسب الظروف ، خاصة وأن اتحاد كرة القدم يولي المنتخب أهمية كبيرة على أمل تحقيق اللقب الأول على مستوى السيدات، واستمراراً لما حققته كرتنا الأنثوية العام الماضي، حيث أحرز منتخبنا للناشئات لقب بطولة غرب آسيا، وكذلك فعل منتخب الواعدات الذي توّج بأول لقب لهذه الفئة في غرب آسيا.

المزيد..
آخر الأخبار