منتخبنا خسارة غير مستحقة امام استراليا بهدف 

الموقف الرياضي:

خاض منتخبنا الوطني الأول للرجال بكرة القدم مباراة قوية بذل فيها مجهودا كبيراً ووصل لمرمى الخصم شكل خطورة واضحة وصريحة وخاصة في الشوط الأول  أمام نظيره الاسترالي الذي اغتنم فرصة وسجل هدف دون رد في ثاني مبارياته ضمن نهائيات كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم في النسخة  18 على  ارض ملعب جاسم بن حمد .
توقف رصيدنا  عند نقطة واحدة من التعادل السلبي في الافتتاح مع اوزبكستان بينما تصدرت استراليا المجموعة وتأهلت رسمياً للدور الثاني برصيد  6 نقاط ولها جولة ثالثة أمام أوزبكستان  بينما يلعب منتخبنا أمام الهند بمباراة الفرصة الأخيرة ٢٣ الشهر يوم الثلاثاء القادم وفي التفاصيل .
لعب منتخبنا امام استراليا مباراة للذكرى أول امس الخميس بنفس التشكيلة التي بدأها مع اوزبكستان في المباراة التي قبلها وإغلاق منطقتنا معتمدا على المرتدات وسنحت عدة فرص لمنتخبنا افتقدت لنهاية الهجمة والتسجيل وظهر منتخبنا باحسن صورة  عبر هجمات ونقلات نوعية خطرة وكاد  أن يسجل بأكثر من فرصة  بالشوط الأول لكن قلة التركيز والتسرع افتقد لنهاية الهجمة وتلقى هدف  في الشوط الثاني من نصف فرصة وبطريقة سهلة ، ورغم ذلك كان يستحق النقطة وكان قادر للرجوع للمباراة والخروج متعادل ..
ففي الشوط الأول الخطورة لمنتخبنا كانت واضحة وصريحة واعتمدنا  على المرتدات السريعة بلا فائدة تذكر ، فيما اعتمد الأخير على النقل الهادئ للكرة وبناء الهجمات مع أفضلية نسبية بالسيطرة قلل تركيز منتخبنا الدفاعي من خطورتها ،ولولا الحذر المفرط لكاد منتخبنا يسجل بعد سلسلة من التمريرات انتهت لقدم بابلو ضمن منطقة الجزاء سددها بيسراه قوية ردها القائم  د4 وأفلت إرفاين من الرقابة برأسية د16 علت مرمى المدنية .
وخرج المدنية متألقا لعدة كرات ويحتضنها وينهي خطورتها وضغط الخصم ليقطع أوسو انفرادة لركنية ..تم تنفيذها لتمر على خط مرمانا للخارج د 36 واختراق لهيسار وتحصل على ركنيتنا الأولى د37  أنهاها عمار بعيداً عن المرمى الاسترالي ، ولم يستفد عمار من كرة  مرتدة من الدفاع الاسترالي ليسددها بقوة بجانب القائم الأيمن وهو مرتاح بعيداً عن الرقابة ضمن منطقة الجزاء د 40 رد الاسترالي بكرة وتدخل هيسار وإبعدها .
ارتد منتخبنا بكرة سريعة في الدقيقة الأخيرة من الشوط أنهاها بابلو بيسراه فوق العارضة ، ومع إضافة 6 دقاىق كوقت بدل ضائع كادت أن تكون ” الثالثة ثابتة” لبابلو لكنه اصطدم بالدفاع وهو بمواجهة المرمى وعاد عمار ليخترق الخاصرة اليسرى بمهارة كبيرة اشعلت المدرجات لم تلق المتابعة ومعها كانت صافرة نهاية للشوط الأول سلبياً
في الثاني كسابقه تراجع منتخبنا الى الدفاع،  بكرتين قطعهما عمار من منتصف الملعب ، لكن بابلو وهيسار لم يستغلاهما تباعاً .. وخرج مدنية من مرماه ليلتقط كرة د55 .
تبديل ثلاثي عمد إليه المدرب الاسترالي “آرنولد” بشكل مبكر زاد معه الضغط والخطورة ليثمر عن هدف السبق عبر إرفاين د60 بعد دربكة وفوضى دفاعية افتقدت التركيز بقطع الكرة ليسددها من تحت مدنية.
و اشرك ” كوبر” خريبين واليوسف وخرج بابلو ” غيرالموفق” والاسود د65 مع الاعتماد على ذات الرتم “ارتداد كلما سنحت الفرصة” لكن عمر لم يكن بأفضل أحواله فقطعت منه كرتين على التوالي .
د67 كادت أن تأتي بالتعادل من تسديدة بعيدة للعجان ” 35م” أفلتت من يد حارس المرمى وعاد ليبعدها قبل أن تعبر خط المرمى .
خرج هيسار في هذا الوقت ونزل انطونيو يعقوب د77 لتمر ربع ساعة من دون خطورة أغلق فيها الخصم نصف ملعبه ، وحيال ضرب متعمد على العجان تم الإكتفاء بصفراء !
مرر ويس لايزاكيل كرة ” مقشرة” سددها الأخير بالعلالي وهو على أبواب المرمى قبل النهاية بدقيقتين .. وأضاع الخصم كرة مشابهة بمواجهة مرمى منتخبنا د90 .
“6” دقائق تمت إضافتها كوقت بديل كما الشوط الأول ، أبعد مدنية في الثانية منها تسديدة ، مع انخفاض المردود البدني لتشكيلنا فتحت مساحات أكبر للاسترالي بعرض الملعب استمر فيها بضغطه ومع فرصته بجانب المرمى انتهت المواجهة .
– لعب لمنتخبنا: أحمد مدنية ، ثائر كروما ،أيهم أوسو،مؤيد العجان ،عبد الرحمن ويس ، خليل الياس،إيزاكيل العم ، محمود الأسود( فهد يوسف د65 )وعمار رمضان ،ابراهيم هيسار (انطونيو يعقوب د77) ، بابلو صباغ (عمر خريبين د65).

المزيد..
آخر الأخبار