الليغ آن.. جولتان مثيرتان قبل التوقف خلال الأعياد

متابعة – الموقف الرياضي:
جولتان ستلعبان في هذا الأسبوع، ومعهما سيكون ختام مرحلة الذهاب للدوري الفرنسي بحلوه على الفرق المتنافسة على مراكزه المتقدمة، ومرّه على أندية كبيرة أضاعت البوصلة وأخرى أصبحت في الدرك الأسفل من الترتيب، سيلي هاتين الجولتين فترة توقف أعياد الميلاد قبل أن تستأنف مرحلة الإياب في منتصف الشهر الأول من العام الجديد.
باريس سان جيرمان الذي تأهل في دوري أبطال أوروبا للدور ١٦ من عنق الزجاجة يحتاج لفوز واحد كي يضمن صدارة مرحلة الذهاب، ففي ختام المرحلة السادسة عشرة، وتحديداً مساء غد سيحل ضيفاً على ليل الرابع في أقوى اللقاءات و أصعبها، قبل أن يستقبل ميتز الثاني عشر ، باريس يمر بفترة معنوية جيدة ، وهو قادر على المحافظة على صدارته.
نيس الثاني و الذي يبتعد عن أبناء باريس بفارق أربع نقاط، وعن صاحب المركز الثالث موناكو بنقطتين، سيحل اليوم ضيفاً على لوهافر الحادي عشر قبل أن يستقبل لانس السابع في مباراة ندية ونقاطها في غاية الأهمية.
موناكو الذي استجمع قواه، وأعاد ذاته لسكة الفوز والمنافسة على اللقب لعب أمس مع ضيفه ليون العريق ، والغريق في المركز الأخير والترشيحات تصب في مصلحته في الصعود للمركز الثاني ولو مؤقتاً ، قبل أن يشد رحاله لملاقاة تولوز الخامس عشر الذي يبحث عن نقاط الهروب من شبح الهبوط.
ليل الرابع بعد ملاقته لباريس سان جيرمان سيختتم مرحلة الذهاب في أرض مضيفه ستراسبورغ العاشر، ليل بحاجة لكل نقطة كي لا يخسر مركزه لمصلحة ريمس الخامس الذي يتربص للدخول في مربع الكبار.
مباريات الجولة ١٦
أمس الجمعة: موناكو – ليون.
السبت: لوهافر – نيس ٧،٠٠ لانس – ريمس ١١،٠٠.
الأحد: نانت – بريست ٣،٠٠ ميتز – مونبلييه، تولوز – رين، لوريان – ستراسبورغ ٥،٠٠ مرسيليا – كليرمون ٧،٠٥ ليل – باريس سان جيرمان ١٠،٤٥.
مباريات الجولة ١٧
الأربعاء: ليون – نانت، مونبلييه – مارسيليا، نيس – لانس، باريس سان جيرمان – ميتز، ستراسبورغ – ليل، تولوز – موناكو، كليرمون – رين، بريست – لوريان، ريمس – لوهافر ١١،٠٠.

المزيد..
آخر الأخبار