الجولة التاسعة للدوري الممتاز بكرة القدم .. جبلة يواصل انتصاراته..  والنقطة الأولى للحرية.. والإثنين حامل اللقب مع الجيش وأهلي حلب بضيافة تشرين

الموقف الرياضي -عبير علي:
في منافسات الجولة التاسعة للدوري الممتاز لكرة القدم أمس..
استطاع  جبلة تعزيز وصافته  بانتصاره على ضيفه الوحدة بهدفين نظيفين، على ملعب البعث في جبلة.
ليرفع الفريق رصيده للنقطة 18 فيما تجمد رصيد الوحدة عند السبع نقاط بالمركز قبل الأخير.
وعلى ملعب السابع من نيسان في حلب حقق الحرية نقطته الأولى هذا الموسم، بتعادله أمام ضيفه حطين بهدفين لكل فريق.
وفي حماة على الملعب البلدي استطاع الطليعة التغلب على الساحل بهدف دون رد.
وعلى ملعب الباسل في حمص حسم الكرامة ديربي حمص  بفوزه على الوثبة بثلاثة أهداف لهدفين، محققاً بذلك انتصاره الثاني على التوالي.
أما ختام الجولة التاسعة سيكون يوم الاثنين القادم، فيلعب الجيش مع الفتوة بدمشق ويحل أهلي حلب ضيفاً على تشرين في اللاذقية.

فوز مستحق لجبلة
جبلة – هشام مهنا
تابع جبلة مسلسل انتصاراته ، وحقق فوزاً مستحقاً على ضيفه الوحدة بهدفين نظيفين، بعد مباراة جيدة المستوى، تفوق فيها جبلة نتيجةً وأداءً على الوحدة الضيف والذي لم يظهر بالمستوى المطلوب.
منذ البداية رفع لاعبو جبلة راية الهجوم وضغطوا على مرمى الوحدة بكرات مؤمن ناجي والشيخ يوسف والخلو، بينما الوحدة اعتمد على إغلاق منطقته الدفاعية والاعتماد على المرتدات، فانفرد ماهر دعبول بمرمى جبلة والمدنية أنقذ الخطر ورأسية محمود مهنا أبعدها حارس الوحدة الرحال بصعوبة إلى ركنية، قبل أن ينجح أحمد حديد بإعطاء التقدم لجبلة، حينما تابع كرة برأسه على يسار حارس الوحدة عند د ٢٥ ، ليحاول الوحدة التعديل ولكن لم ترق هجماته للفاعلية، بينما كان لجبلة عدة محاولات لإضافة هدف ثان ، وكان أخطرها تسديدة مؤمن ناجي القوية التي ذهبت فوق المرمى الوحداوي..


في الشوط الثاني حاول الوحدة الخروج من مناطقه الدفاعية بغية التعديل، فانفرد محترفه تراوري بالحارس المدنية الذي أنقذ كرته وبقي جبلة محافظاً على ضغطه الهجومي أيضاً ، فانفتح اللعب أكثر وضاعت لجبلة عدة كرات أبرزها للنعنوع والشيخ يوسف، وعند د ٦٣ ينجح مصطفى شيخ يوسف بإضافة الهدف الثاني لجبلة من متابعة أمام مرمى الوحدة ، فحاول الوحدة تقليص الفارق عبر تسديدة البوطة التي أنقذها المدنية المتألق، وكاد جبلة ان يزيد الغلة من  انفرادة المقداد أحمد الذي سدد كرة أنقذها الرحال حارس الوحدة، وكاد محترف جبلة المصري شمس الدين أن يضيف الثالث من متابعة جاورت مرمى الوحدة.

الطليعة يفوز على الساحل
حماة – فراس تفتنازي
خرج جمهور نادي الطليعة من ملعب حماة مسروراً بعد فوز فريقهم على ضيفه الساحل بهدف دون مقابل، بعد مباراة جيدة المستوى من الفريقين ، وبالعودة إلى التفاصيل..
البداية كانت طلعاوية عبر كرة التتان الثابتة إلى رأس الخميس أمسكها حارس الساحل الشيخ بثقة، بينما الساحل حاول منذ البداية امتصاص الفورة الطلعاوية، فاعتمد على المرتدات مع تمتين دفاعي ملحوظ، ليستمر الطليعة بالتقدم إلى الأمام عبر انفرادة التتان من اليسار مع تسديدة قوية أبعدها حارس الساحل بصعوبة، ليرد عليه الساحل برأسية الدينار أمسكها حارس الطليعة الغنام يتبعها رأسية من الحموي يبعدها أيضآ الغنام بصعوبة إلى ركنية، يرد عليه الطليعة بتحويلة النعمة إلى المحترف عبدول داخل منطقة جزاء الساحل يسددها فترتد من الدفاع، وبعدها تسديدة الحسون أبعدها حارس الساحل بصعوبة إلى ركنية، لينتهي الشوط الأول سلبي النتيجة..
الشوط الثاني ظهر فيه إصرار الطليعة ومنذ البداية على التسجيل بشكل مبكر، ونجح بذلك عبر البديل أمين حداد الذي استفاد من تمريرة التتان المتقنة وسددها على يمين حارس الساحل، مسجلاً هدفاً للطليعة د51ً ، ويستمر الضغط الطلعاوي لتعزيز النتيجة، عبر عدة فرص محققة أضاعها التتان والحديد والبرازي ، مقابل يقظة دفاع وحارس الساحل في ابعادها ، وبعدها شعر الساحل بحراجة الموقف، فتقدم مهاجماً إلى الأمام محاولاً تعديل النتيجة عبر تسديدات الحموي، وأخطرها رأسية الحسن، ولكن حارس الطليعة الغنام  أبدع بإبعادها، لينتهي اللقاء بفوزٍ طلعاويٍ كبيرٍ أفرح جمهوره الذي شجعه بحرارة لتحقيق هذا الفوز الغالي.

حطين عادل الحرية
حلب – عبد الرزاق بنانه
خرجت مباراة الحرية وضيفه نادي حطين عن المألوف، وحدثت فوضى غير مسبوقة بعد نهاية المباراة التي طغت عليها البطاقات الملونة، وكان نصيب الحرية منها /11/ بطاقة /8/ منها صفراء و/3/ حمراء، وواحدة فقط صفراء لحطين الذي نجح بتسجيل هدف التعادل بالدقيقة / 103/ المباراة بدأت بسيطرة حطين الذي سجل أول أهدافه بالدقيقة /3 /  من كرة ثابتة على حدود منطقة الجزاء تابعها سعد احمد بالمرمى، رد الحرية جاء سريعا بالدقيقة /6/ من كرة ثابتة سددها الخبير عبد الرزاق الحسين مباشرة بالمرمى على يسار الحارس، عاد حطين وسيطر على وسط الملعب وركز هجماته من الجهة اليسرى وسنحت له عدة فرص، أهمها عرضية الجويد التي أفلتت من الحارس ولم تجد من يكملها بالمرمى وشتتها الكوراني، وسدد محمود اليوسف كرة قوية خارج القوائم ومن ركنية ردها الحارس ووصلت للقلفاط الذي سددها قوية..
الحرية اعتمد اللعب على تقوية الخطوط الخلفية واللعب على الكرات المرتدة، ومن كرة ثابتة لعبها خير الأحمد شتتها مدافع حطين بالوقت المناسب.. الشوط الثاني دخله حطين أكثر إصرارا وهاجم من الأطراف والعمق وسدد سليمان رشو كرة قوية مرت بجانب القائم ، رد الحرية من ركنية لعبها السرور إلى محمد مصطفى الذي تابعها برأسه وسقطت فوق الشباك، لتشهد الدقيقة /65/ هدف التقدم للحرية من كرة مرتدة طويلة من الجهة اليسرى لعبت عرضية داخل منطقة الجزاء واكملها علي خليل بالمرمى،
بعد الهدف تراجع الحرية للخلف للحفاظ على النتيجة، وسيطر حطين على مجريات اللعب بالكامل وانفرد سليمان وجها لوجه بالحارس ولعب الكرة عالية ، وكاد الحرية أن يعزز من ركنية لعبها السرور إلى عبد الرزاق الحسين الذي تابعها خارج القوائم، وتسابق لاعبو حطين على إضاعة الفرص السهلة ، بواسطة الكلاسي الذي تابع الكرة العرضية خارج القوائم ورأسية سعد أحمد الذي تصدى لكرته الحارس محمد شنطة وحولها إلى ركنية، ويعلن الحكم عن /9/ دقائق الوقت المستقطع والبدل من ضائع، وعن ضربة جزاء لحطين بالدقيقة 94 اعترض عليها لاعبو الحرية ، وسددها محمد كروما وتصدى لها ببراعة حارس الحرية ، وكاد البديل سلطان سلطان أن يسجل بعد أن سدد كرة تصدت لها العارضة، وفي الدقيقة /102/ اعلن الحكم عن خطأ لحطين على حدود منطقة الجزاء اعترض عليه لاعبو الحرية ، ومنه جاء هدف التعادل لحطين ، بواسطة سعد الأحمد، وبعد إعلان الحكم نهاية المباراة اختلط ( الحابل بالنابل ) في وسط الملعب، وخرج الحكم بحماية رجال حفظ النظام.

ديربي حمص يبتسم للكرامة
حمص _حسان نورالدين
مع صافرة الحكم الدولي فراس الطويل كانت البداية لرامي عامر بهجمة أقلقت دفاع الأزرق..
الرد الأزرق كاد أن يثمر من هفوة دفاعية حمراء
تكررت وكلفت الهدف المبكر ، وسجله جوزيف د ٨.
ركلة حرة خطرة للوثبة ردها الدهني بقبضته للأمان وأصيب ، وكرت مجاني أصفر للبيريش للكرامة ، لإعاقة وائل الرفاعي.
باهوز يضيع فرصة ممتازة للتعزيز من اختراق جوزيف الناجح…
هدف التعديل لم يتأخر عبر رأس صياح بالدقيقة ١٧ لتشتعل المباراة وتعود للبداية ،كثافة هجومية واضحة من الفريقين بالهجمات مع ارتباك دفاعي خصوصا للوثبة.
ثائر الشامي يوقف عرضية خطيرة على أبواب مرماه للأسود، لركنية جميلة كاد جهاد بسمار أن يسجل منها لولا براعة أمجد حارس الوثبة..
صياح نعيم يسرق كرة ويسير بها ويسدد بأحضان زكريا دهنة د٣٣.
هدف قاتل للكرامة د ٣٤ من هفوة دفاعية ، سجل منها جوزيف الهدف الثاني للأزرق.
جمهور الكرامة يهتف لباهوز لمراوغاته الناجحة، والتي أثمرت عدة اختراقات ناجحة.
الجزائري رمضاني ينفرد بحارس الكرامة الذي سبقه وأبطلها.
كرة ثابتة لرامي عامر خطرة ، تصدى لها الدهني، وإنذار أصفر أيضآ مجاني للأسود ، قبل أن تختم صافرة الطويل الحصة الأولى.
الحصة الثانية بدأها الكرامة بركلة حرة قريبة من المنطقة المحرمة، أحسن أمجد بالتصدي لها، ثم إنذار للبيريش لتأخير اللعب.
محاولات خجولة للتعديل من الأحمر مع بسالة دفاعية زرقاء…
هدف ثالث للكرامة من عرضية سريعة أكملها محمد السراقبي بمرمى أمجد بالدقيقة ٦١،
أسعد الخضر وعلي غصن بدلاء المدرب مصعب لمحاولة العودة للمباراة.
إنذار على ثائر الشامي لإعاقة مهاجم الكرامة.
كرت أصفر للاسود من الكرامة لتأخير اللعب.
جوزيف يضيع فرصة على أبواب مرمى الوثبة،
الزقريط من الكرامة والغندور إضافات مدربي الفريقين د ٧١.
تبديلات ناجحة وضغط للوثبة ، وفرصة التعويض الخطرةلأسعد الخضر وهو منفرد، ثم ضربة جزاء للمس داخل الجزاء للوثبة، سجلها وائل الرفاعي بسقف المرمى د ٧٣.
عودة الكرامة لمناطقه الخلفية بشكل واضح مع مرتدات قليلة آخر ربع ساعة..
رستم وناون إضافة المدرب طارق بدل بيريش وجوزيف، وطرد للعمير مساعد المدرب للاعتراض…
٦ دقائق يضيفها الحكم وتبقى النتيجة ثلاثة أهداف لهدفين للكرامة، والفوز الغالي أشعل المدرجات الزرقاء ، والجمهور الذي ملأ الملعب…
والكابتن مصعب محمد مع غصة يعلن استقالته خلال المؤتمر الصحفي نهاية المباراة.

المزيد..
آخر الأخبار