البوندسليغا.. ثلاثـــــة صدامات قوية لفرق المقدمــــة

متابعة – الموقف الرياضي:
جولة جديدة ستخوضها أندية المقدمة في البوندسليغا في إطار مباريات الجولة الرابعة عشرة ستكون مليئة بالإثارة والتحدي، حين تصطدم وجهاً لوجه في لقاءات ستكون نتائجها مؤثرة ونقاطها مضاعفة، وسيكون فارسا المقدمة باير ليفركوزن المتصدر وملاحقه بايرن ميونيخ أمام تحدي تجنب الخسارة الأولى لهما في الدوري الألماني هذا الموسم.
باير ليفركوزن المتصدر سينزل ضيفاً على استاد مرسيدس بنز أرينا لمواجهة شتوتغارت ثالث اللائحة في لقاء كبير سيشد أنظار جميع محبي البوندسليغا، هو تحدٍ كبير للمحافظة على السجل الخالي من الخسارة والصدارة لكتيبة ألونسو المتألقة في مواجهة شتوتغارت المجتهد بقيادة هدافه سيرهو غيراسي، فهل يفعلها أصحاب الأرض ويكبدون المتصدر الخسارة الأولى ؟ المباراة مفتوحة الاحتمالات، في الموسم الماضي ذهاباً فاز ليفركوزن بهدفين، وتعادلا إياباً من دون أهداف.
ولن يكون لقاء فرانكفورت السابع وضيفه بايرن ميونيخ الثاني أقل إثارة وندية من اللقاء الأول، البايرن الذي غاب عن مسرح المباريات الجولة السابقة بسبب تأجيل مباراته بسبب سوء الأحوال الجوية سيدخل اللقاء بكل قوة لحصد نقاط اللقاء، والضغط على المتصدر كي لايتسع فارق النقاط أكثر، كما أن الفرصة ستكون مواتية لعمر مرموش ورفاقه للثأر للسداسية التي هزت شباكهم في الملعب ذاته ذهاب الموسم الماضي، ولتحقيق انتصار سيكون له آثاره الإيجابية الكبيرة للفريق لعودة الثقة، والاقتراب أكثر من مربع الكبار، في الموسم الماضي فاز البايرن ذهاباً ١ – ٦ وتعادلا إياباً ١ – ١ .
دورتموند الخامس سيستضيف لايبزيغ الرابع في مباراة النقاط المضاعفة، الفريقان اعتاداعلى تبادل المراكز من مرحلة لمرحلة، دورتموند منتشٍ أوروبياً وأيضاً محلياً ، بعد أن فرض التعادل على المتصدر في أرضه بل كاد أن يكبده خسارته الأولى في الدوري، بالمقابل لايبزيغ المليء بالنجوم قادر على إزعاج أصحاب الأرض، وتحصيل المركز الرابع في حال خطف نقاط المباراة، في الموسم الماضي فاز لايبزيغ ذهاباً ٣ – ٠ ورد دورتموند إياباً ٢ – ١.

مباريات الجولة
أمس الجمعة : هوفنهايم – بوخوم.
السبت : فيردر بريمن – أوغسبورغ، فولفسبورغ – فرايبورغ، فرانكفورت – بايرن ميونيخ، يونيون برلين – بوروسيا مونشنغلادباخ، هايدنهايم – دارمشتات ٥،٣٠ بوروسيا دورتموند – لايبزيغ ٨،٣٠.
الأحد : شتوتغارت – باير ليفركوزن ٥،٣٠ كولن – ماينز ٧،٣٠.

المزيد..
آخر الأخبار