مؤتمر صحفي لكوبر قبل لقاء اليابان غداً

الموقف الرياضي:

أشار المدير الفني لمنتخبنا الوطني الأول هكتور كوبر إلى أن الفوز في المباراة الأولى بالتصفيات دوماً ما يمنحك الثقة، ويشكل دافعاً قوياً لمواصلة البناء بشكل جيد، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة منتخبنا مع اليابان والتي ستنطلق يوم غد الثلاثاء بصافرة الحكم الصيني (ما نينغ) في تمام الساعة السادسة إلا ربعاً بتوقيت دمشق.
وأكد كوبر على صعوبة المواجهة امام اليابان وأضاف: (نعلم تماماً مدى صعوبة مباراة اليابان، لكننا سنبحث عن الطريقة والتكتيك الذي يمكننا من تقليل الفوارق بيننا والبحث عن تحقيق نتيجة إيجابية، ولما لا.. الفوز بالمباراة، فكل شيء ممكن في كرة القدم)..


وحول الأسلوب الذي سيتبعه لإيقاف مهارة لاعبي اليابان، أجاب كوبر: (نعلم جيداً ان لدى منتخب اليابان عدد كبير من اللاعبين الجيدين المحترفين في أفضل الأندية الأوروبية، ولذلك فإن محاولة الحد من خطورتهم جميعاً لا يكون إلا من خلال العمل والتكتيك الجماعي وليس عبر التركيز على لاعب بحد ذاته).
وعن الانتقادات التي وجهت لأداء بعض اللاعبين ومطالبة الجماهير بإجراء تغييرات على التشكيلة التي ستواجه اليابان، قال كوبر: (أحترم رأي كافة الجماهير السورية، وأنا لدي ثقة بجميع اللاعبين، وقد بذل الجميع كل ما بوسعه للخروج بنتيجة الفوز في المباراة الأولى.. الوقت الآن هو للتفكير والتركيز بمباراة اليابان وبما يجب أن نقدمه خلالها)..
أما اللاعب محمد عثمان فقد أكد على جاهزية اللاعبين لمواجهة منتخب اليابان وقال: (نعلم جيداً ما ينتظرنا، ستكون مباراة صعبة، شاهدنا مبارياتهم، لدينا لاعبون جيدون ونعلم ما يمكننا فعله.. لقد تدربنا بشكل جيد ونمتلك الروح والتصميم لتقديم أداء جيد وتأمل أن نخرج بنتيجة إيجابية امام فريق قوي.. من الرائع أننا تمكنا من تحقيق الفوز في المباراة الأولى فقد أضفى هذا الأمر أجواء إيجابية داخل الفريق، ونشعر بالثقة ونحن مستعدون لمواجهة اليابان)..
من جهته أكد مدرب المنتخب الياباني هاجيمي مورياسو على صعوبة المباراة ضد المنتخب السوري في جدة وقال: (يملك المنتخب السوري مدرباً عالمياً لديه مسيرة طويلة ورائعة وقد لعبنا ضده في كأس آسيا الماضية عندما كان مدرباً لأوزبكستان.. إنه قادر على استخراج أفضل ما لدى اللاعبين الذين يدربهم.. المنتخب السوري قوي دفاعياً وسريع في التحول الهجومي، ونملك الكثير من الاحترام له)..
وحول إراحة عدد من لاعبيه في المباراة الأولى أمام ميانمار وإمكانية الزج بهم في مواجهة منتخب سورية قال مورياسو: (لم أستقر على التشكيلة التي ستلعب يوم غد، يمكننا ان نلعب بنفس الفريق ويمكننا ان نجري بعض التغييرات، وهذا يظهر مدى عمق التشكيلة وقوة لاعبينا)..

جدير بالذكر أنه قد سبق المؤتمر الصحفي، الاجتماع التنسيقي للمباراة بحضور مدير المنتخب موفق فتح الله، وإداري المنتخب فادي رباط ومسؤول التجهيزات فراس الزين، حيث تمت مراجعة بعض الأمور التنظيمية واللوجستية المتعلقة بالمباراة، كما تم تحديد الألوان التي سيلعب بها الفريقان، حيث تقرر أن يرتدي منتخبنا الزي الأحمر الكامل، في حين سيرتدي المنتخب الياباني القمصان البيضاء..

المزيد..
آخر الأخبار