منتخب الناشئات لكرة القدم … بطل غرب آسيا للمرة الأولى

متابعة -خديجة ونوس:
توج منتخبنا الوطني للناشئات لكرة القدم بلقب بطولة غرب آسيا الرابعة لكرة القدم تحت 17 سنة ، بعد فوزه على المنتخب الأردني البلد المضيف بهدف دون رد سجلته اللاعبة آية محمد في الدقيقة 76 .. ونال المنتخب اللبناني البرونزية بعد فوزه على المنتخب العراقي 2/صفر  .
وكان واضحا السعى لمنتخبنا الوطني للمنافسة على لقب البطولة التي جرت منافساتها على  أرض ملعب الأمير محمد بمدينة الزرقاء الأردنية ، وترقب عشاق كرة القدم السورية وخاصة الأنثوية المباراة النهائية التي جمعت منتخبنا الوطني للناشئات بكرة القدم ،  والمنتخب الاردني صاحب الأرض في مباراة صعبة .
بداية موفقة
افتتح منتخبنا البطولة بفوزه على العراق0/4 برباعية نظيفة، سجلتها كل من اللاعبات آية الشمالي في الدقيقة (10) وخديجة إبراهيم في الدقيقة (29) وحياة ديوب في الدقيقة (61) وماي الجاني في الدقيقة (71) .
مع العلم أن البطولة أقيمت بنظام الدوري من مرحلة واحدة، ويلتقي المتصدر مع الوصيف في لقاء تحديد البطل، بينما يتواجه الثالث والرابع لتحديد باقي المراكز.
كما تعادل منتخب سورية لكرة القدم للناشئات مع نظيره اللبناني بهدف لمثله في الجولة الثانية من البطولة.
التزام وفنية
مدرب منتخبنا سليم جبلاوي الذي قاد الفريق بحرفية عالية، أشار إلى أهمية البطولة والفائدة الفنية التي ستحصل عليها المنتخبات، مؤكداً على صعوبة المهمة على منتخبنا ، والتي تخطيناها بفنية عالية .
كما شكر جبلاوي اتحادي غرب آسيا والاتحاد الأردني لكرة القدم على التنظيم الجيد ، والاستمرارية في تنظيم هذا النوع من البطولات ، ووصف فترة استعداد المنتخب السوري بالجيدة جداً من خلال إقامة معسكرات خارجية، حيث لعب ثلاث وديات مع منتخب لبنان ومنتخب السعودية مرتين.
من جهتها مديرة قسم الكرة الأنثوية في الاتحاد مها قطريب أكدت أن المنتخب وصل للاستعداد الكامل قبل الخوض في منافسات البطولة، حيث وصلت اللاعبات لمستوى بدني وذهني عالي من خلال المعسكرات التي أقامها المنتخب ، خاصة عندما واجه منتخب لبنان والسعودية في ثلاث مباريات ودية خارجية، واعتبرت قطريب أن هذه البطولة محطة للمنتخب لتعزز من مسيرة التطوير وتخدم فئة عمرية هامة في كرتنا الأنثوية، كما إنها تأتي في سياق الإعداد للاستحقاقات القارية، والدولية المقبلة.
وأكدت قطريب : بأن المباراة الافتتاحية كانت لها أهميتها وصعوبتها، وبالنظر للأداء والنتيجة فإنه ومنذ الظهور الأول لمنتخبنا كان الرضا واضحا على الجميع للأداء الملفت لبطلاتنا.. مشيرة أننا بعدها طوينا صفحة الفوز وبدأنا مرحلة التركيز ، وواجهنا لبنان حامل لقب البطولة آخر نسختين ، وقدرنا على تخطيه ولم تتأثر فراشاتنا كون المنتخب اللبناني يحمل لقب النسخة الثالثة من البطولة التي أقيمت بمدينة العقبة الأردنية مطلع عام 2023، على حساب صاحب الضيافة المنتخب الأردني الذي حل وصيفاً.
المنتخب اللبناني يحمل لقب النسخة الثالثة من البطولة التي أقيمت بمدينة العقبة الأردنية مطلع عام 2023، على حساب صاحب الضيافة المنتخب الأردني الذي حل وصيفاً.
كما سبق، وتوج المنتخب اللبناني بلقب النسخة الثانية في عمان أواخر عام 2019، بينما جاء المنتخب الأردني بالمركز الثاني بفارق الأهداف عن منتخبنا الذي حل ثالثاً، والمنتخب الفلسطيني بالمركز الرابع.
وأقيمت النسخة الأولى من البطولة في دبي عام 2018، وتوج حينها المنتخب الأردني باللقب على حساب نظيره اللبناني الذي حل وصيفاً، وجاء المنتخب الفلسطيني ثالثاً، والبحرين رابعاً.
منتخبنا الأنثوي الصغير استعد للبطولة بشكل جيد بقيادة المدرب سليم جبلاوي، فأقام معسكرات داخلية عديدة انتقى من خلالها المدرب التشكيلة النهائية، وغادر إلى لبنان في معسكر خارجي قصير لعب خلالها مع منتخب لبنان وخسر بهدف وحيد، وانطلق إلى السعودية وأقام معسكراً لمدة عشرة أيام لعب خلالها مع المنتخب السعودي مرتين وفاز منتخبنا باللقاءين، وكان منتخبنا قد حقق الفوز على نظيره العراقي بأربعة أهداف دون مقابل في أولى مبارياته، حيث سجلت الأهداف آية الشمالي في الدقيقة (10) وخديجة إبراهيم  في الدقيقة (29)، وحياة ديوب الهدف الثالث في الدقيقة (61) ومي الجاني الهدف الرابع في الدقيقة (71) .

المزيد..
آخر الأخبار