كوبر يعلن قائمة منتخب سورية الأول بكرة القدم لمباراتي كوريا الديمقراطية واليابان في تصفيات  كأس العالم  

الموقف الرياضي :
خلال مؤتمر صحفي عقد تحت قبة اتحاد كرة القدم بدمشق ، أعلن المدير الفني لمنتخب سورية الأول بكرة القدم الأرجنتيني هيكتور كوبر القائمة التي سيخوض بها منتخبنا مباراتي كوريا الديمقراطية واليابان ، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم/ 2026 /وكأس  آسيا /2027 /.
وضمت القائمة : إبراهيم عالمة وأحمد مدنية ، وطه موسى ، وعمر ميداني وثائر كروما وخالد كردغلي، وسعد أحمد ومؤيد الخولي وعبد الرحمن ويس ، وعمرو جنيات ومحمد العنز وايزاكيل العم ، وفهد اليوسف ومحمد عثمان ، وكامل حميشة وعمار رمضان ، ومحمود المواس وإبراهيم هيسار ، ومحمد الحلاق ، ومارديك مارديكيان ، وياسين سامية ، وعمر خريبين وعمر السومة .
ويفتتح منتخبنا التصفيات القادمة يوم السادس عشر من الشهر الجاري بلقاء منتخب كوريا الديمقراطية ، بينما سيواجه منتخب اليابان في الحادي والعشرين من الشهر الحالي أيضا ً ، مع العلم أن السعودية هي الأرض الافتراضية التي سيخوض عليها منتخبنا مبارياته في التصفيات .نظرة التفاؤل بدت واضحة على الأرجنتيني كوبر في الذهاب بعيدا بمنتخبنا بالتصفيات وصولاً إلى الهدف الأسمى ، وهو انتزاع بطاقة التأهل إلى كأس العالم وهو حلم لطالما انتظاره.
واستعرض كوبر فترة التحضيرات التي أجراها المنتخب خلال الفترة الماضية ، بما فيها من معسكرات تدريبية خارجية ، حيث قال : ركزنا  خلال تلك الفترة على إيجاد التوازن المطلوب بين لاعبي المنتخب ، والمحترفين القادمين من أندية خارجية ، والذين يتمتعون بمهارات فنية عالية مع انديتهم  ، وذلك من خلال التأقلم لدخول نسيج المنتخب .
ولفت كوبر إلى أن القائمة النهائية التي تم الإعلان عنها في المؤتمر تم انتقائها بدقة وبعد متابعة للاعبين في انديتهم وبعد تحليلات فنية ، استندنا فيها إلى معايير دقيقة مبينا أن اللاعبين يجتمعون اليوم على هدف واحد وهو انتزاع بطاقة التاهل، بغض النظر عن قوة المنتخبات وسأعمل ما بوسعي لتحقيق هذا الهدف ، ولاسيما ان لاعبي المنتخب عازمون على الوصول إلى هذا الهدف.
وتجري مباريات الدور الثاني /دور المجموعات/ على طريقة الدوري من مرحلتين ..
ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم التي ستقام في كندا والمكسيك وأميركا ، وفي الوقت ذاته تحجز هذه المنتخبات مقاعدها في نهائيات كأس آسيا 2027 في السعودية.
وتقام قرعة الدور الثالث من تصفيات كأس العالم خلال عام/ 2024/ حيث سيتم توزيع المنتخبات الـ /18/ المتأهلة إلى هذه المرحلة على ثلاث مجموعات ، وبحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات ، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، في حين سيتم تحديد المقعدين المباشرين المتبقيين لقارة آسيا عبر الملحق القاري ، فيما ستكون هنالك فرصة لمقعد إضافي من خلال الملحق العالمي.

المزيد..
آخر الأخبار