قــرعة بطولة غرب آسيا للناشئات وناشئاتنا ستلاقي العراق في التاسع من الشهر الحالي

متابعة – خديجة ونوس:
تم سحب قرعة مباريات بطولة  غرب آسيا الرابعة للناشئات لكرة القدم،.
حيث يشارك في البطولة منتخبنا السوري إلى جانب كل من الأردن مستضيف البطولة، و منتخبي لبنان والعراق.
وستكون المواجهة الأولى  لمنتخبنا مع المنتخب العراقي بتاريخ 9 من الشهر الحالي  ثم يلعب مباراته الثانية مع منتخب لبنان في 11 من الشهر نفسه  وأخيراً ضد الأردن بتاريخ 13 من الشهر الحالي تشرين الثاني .
تقام البطولة  على ملعب الأمير محمد في مدينة الزرقاء وفق نظام الدوري من مرحلة واحدة.
وسيلعب في الدور الثاني المتصدر وثاني الترتيب على لقب البطولة، في حين يلتقي الثالث والرابع لتحديد الفائز بالميداليات البرونزية.
وتبدأ البطولة في التاسع من هذا الشهر ولغاية الخامس عشر منه.
ومن ضمن تحضيرات المنتخب السوري للمشاركة في بطولة اتحاد غرب آسيا الرابعة للناشئات  معسكر في السعودية تخلله لقاءين وديين مع  المنتخب السعودي للناشئات ليحقق منتخبنا الفوز  في كلتا المباراتين بنتيجة واحدة وهي  ثلاثة أهداف دون رد .
منتخبنا أجرى معسكرا تدريبيا أيضا في لبنان مؤخرا اجرى خلاله مباراة ودية مع نظيره اللبناني وخسر بهدف دون رد
وعن الاستعدات لواعداتنا للبطولة أوضحت مديرة قسم الكرة الأنثوية في اتحاد الكرة مها قطريب للموقف الرياضي أن المنتخب أقام اربع معسكرات محلية، ثلاثة ضمن دمشق ومعسكر في حمص أقمنا من خلاله عدة مباريات ودية مع فرق أنثوية الهدف منها رفع جاهزية اللاعبات، ووصل المنتخب إلى مرحلته الأخيرة من التحضير وتوجه إلى السعودية لإقامة معسكر ثانٍ يتضمن لقاء منتخبها الذي يضمّ عدداً من اللاعبات المميزات بقيادة المدربة الكرواتية ستيلا قوتال، مضيفة: نأمل أن تستفيد اللاعبات من معسكري لبنان والسعودية قبل المشاركة في بطولة غرب آسيا ويعتبر المنتخب اللبناني من المنتخبات القوية خاصة أنه صاحب آخر لقب بهذه البطولة والهدف من كل هذه التحضيرات هو الوصول لأتم الجاهزية، وطموحنا في النهاية ككادر ولاعبات ليس فقط المشاركة وإنما المنافسة على لقب البطولة إن شاء الله .
ونوّهت مديرة الكرة بأن المنتخب لعب عدة مباريات محلية عمد من خلالها المدرّب سليم جبلاوي إلى اللعب وفق النظام المتّبع في بطولة غرب آسيا (يوم لعب وآخر راحة) لتتأقلم اللاعبات، مشيرة إلى أن المنتخب وصل إلى درجة مقبولة من الاستعداد، حيث يمتلك المنتخب لاعبات موهوبات وبإمكانيات جيدة .
ولفتت قطريب إلى أن البطولة تأتي كمرحلة تكميلية في بناء المنتخب، وانعكاساتها على المستقبل ستكون جيدة جداً، لأن ذلك يتيح للاعبات الدخول بأجواء تنافسية مع لاعبات بمستويات أعلى منهن في المنتخبات الأخرى.
يُشار إلى أن النسخة الثالثة من البطولة أقيمت بمدينة العقبة الأردنية مطلع عام 2023 وشهدت فوز المنتخب اللبناني باللقب على حساب صاحب الضيافة المنتخب الأردني الذي حلّ وصيفاً، كما يحمل المنتخب اللبناني لقب النسخة الثانية من البطولة التي أقيمت في عمان أواخر عام 2019، فيما جاء المنتخب الأردني بالمركز الثاني بفارق الأهداف عن منتخبنا الذي حلّ ثالثاً ، وأقيمت النسخة الأولى من البطولة في دبي عام 2018، وتوّج وقتها المنتخب الأردني باللقب على حساب نظيره اللبناني .

المزيد..
آخر الأخبار