منتخب سورية لكرة المضرب يتأهل إلى المجموعة الآسيوية الثالثة ضمن تصفيات «كأس ديفيز»

متابعة : خديجة ونوس
تأهل منتخب سورية للرجال بكرة المضرب إلى المجموعة الآسيوية الثالثة، بعد فوزه في جميع مبارياته ضمن تصفيات المجموعة الآسيوية الرابعة لبطولة كأس ديفز المقامة في تركيا .
ويشارك منتخبنا في البطولة المؤهلة لكأس العالم إلى جانب منتخبات تركيا والعراق والإمارات وسنغافورة، والكويت وجوام وتركمانستان وقيرغستان، ويعتمد كأس ديفيز الذي يقام سنوياً على مجموعات تمثل قارات ودولاً معينة، حيث قسمت الفرق الثمانية المشاركة إلى مجموعتين( أ ) و (ب)، ويلعب صاحب المركز الأول من المجموعة( أ ) مع صاحب المركز الثاني من المجموعة (ب ) بأسلوب التقاطع، والفائز بالمركز الأول والثاني يتأهل الى المجموعة الثانية.
وكشفت هذه البطولة على أن مستوى لاعبينا تطوّر بشكل كبير، وهذا يدلّ على أن تدريباتهم خلال الفترات التدريبية التي تسبق أي مشاركة جيدة، وحقيقةً توضح مدى تكامل عمل كافة كوادر الاتحاد لتقديم الأفضل، والارتقاء بكرة المضرب وإعادة الألق لها.
وجاء تأهل منتخبنا بعد فوزه على كلّ من منتخبات سنغافورة (2-1) والعراق (2-0) والإمارات (3-0) والكويت بنتيجة (2-0)، وتألّف منتخبنا من اللاعبين: حازم نو وعامر نو وربيع سليم ويعقوب مخزومة ومن المدرّب والإداري ليث سليم.
ومن جهة أخرى…
اختتمت المباريات الودية التي أقامها اتحاد كرة المضرب بين لاعبين من منتخب سورية ولاعبين من جمهورية التشيك ضمن فعالية “اللقاء السوري التشيكي” في مدينة الفيحاء الرياضية بدمشق.
وشارك في اللقاء 26 لاعباً من كافة الفئات العمرية، مثلوا محافظات دمشق وريف دمشق وحماة وديرالزور واللاذقية والسويداء إضافة للاعبي جمهورية التشيك.

وأسفرت نتائج المباريات الختامية عن فوز اللاعب إياد سليم عن فئة الفردي على نيكولاس موارافيتش، كما فاز الزوجي السوري ريمون فروسين وتميم زريق على الزوجي التشيكي شتاينربتروفيش ، وفوز الزوجي التشيكي نيكولاس مورافيتش وداني مورافتش على الزوجي السوري إياد وكريم سليم في الفئات العمرية .
وأشار عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام رئيس مكتب الكرات عبد الناصر كركو إلى أهمية مثل هذه المشاركات  في البطولات واللقاءات التي تمكننا من اكتشاف  قدرات لاعبينا، وتهدف إلى تطوير المستوى المهاري لهم وخصوصاً الفئات العمرية .

رئيسة اتحاد كرة المضرب الدكتورة صفاء سراقبي أشارت في تصريح لها إلى أن الهدف من اللقاء الذي أقيم بدعم من الاتحاد الرياضي العام هو اكتساب المهارات والاحتكاك ، وتبادل الخبرات ببن اللاعبين الهواة والمحترفين من كلا البلدين وتعزيز التعاون في المجال الرياضي  بين البلدين…
ولفتت سراقبي إلى أن جمهورية التشيك تتميز بوجود لاعبين دوليين يمكننا الاستفادة من خبراتهم ومهاراتهم.

المزيد..
آخر الأخبار