في منافسات الجولة الثانية للدوري الممتاز لكرة القدم … تشرين يستعد لاسترجاع اللقب والساحل يعمق جراح الوثبة وتعـــــــادل إيجابي للجـــــــارين في دمشـــــــق

الموقف الرياضي
اختتمت منافسات الجولة الثانية للدوري الممتاز أمس بفوز تشرين على الطليعة في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الباسل في اللاذقية بهدف نظيف سجله مدافعه حسن أبو زينب ، وفي ديربي العاصمة كان التعادل الإيجابي بين الجارين الوحدة والجيش بهدف لهدف .
أما المباراة التي جمعت الساحل مع الوثبة على ملعب الباسل في حمص، فكان التعادل السلبي من نصيب الفريقين .
وعلى ملعب البعث في جبلة، التقى جبلة مع ضيفه الكرامة لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف …
وفي اللقاء الذي جمع فريق الفتوة مع فريق حطين في دمشق الأربعاء الفائت فاز الفتوة بهدف دون رد، واستطاع أيضأ أهلي حلب الفوز على جاره الحرية في ديربي حلب بهدف دون رد ، وإليكم التفاصيل ..

تشرين يستعد لاسترجاع لقبه بالفوز على الطليعة

اللاذقية – خالد عبد القادر:
نجح تشرين بمواصلة عروضه الإيجابية بالدوري الكروي الممتاز، وحقق فوزه الأول على حساب ضيفه الطليعة بهدف نظيف سجله مدافعه حسن أبو زينب من كرة رأسية بالدقيقة ٥٣ ليرفع تشرين رصيده إلى ٤ نقاط من فوز وتعادل ، ويحتل المركز الرابع متساوياً وشريكاً بالصدارة مع كل من الساحل والفتوة وأهلي حلب ولكل منهم 4 نقاط.
تشرين كان الأفضل باللقاء وسيطر على معظم مجريات المباراة، والتي تابعها جمهور قليل قارب ٦آلاف متفرج وسط الكثير من إشارات الاستفهام لهذا الحضور.
الشوط الأول للقاء انتهى بالتعادل السلبي ، وفشل مهاجمو تشرين بترجمة الفرص الكثيرة التي سنحت لهم، ومنها كرة أيمن عكيل التي علت العارضة بقليل وأخرى فوق المرمى، ويرد عدي حسون بكرة قوية ويستمر اللعب لمصلحة تشرين لكن لاعبوه لم يوفقوا بترجمة أي منها، وتضيع فرصة هدف مؤكد لأصحاب الأرض ، عندما أبعد الدفاع الطلعاوي كرة كودا ولعب أبو زينب وسدد الريحاوي خارج المرمى .هدف وإثارة
دخل تشرين الشوط الثاني مهاجما للتسجيل وللحفاظ على مركزه ضمن فرق المقدمة في طريقه لاسترداد لقبه، وينجح المدافع حسن أبو زينب بما فشل به المهاجمون ، عندما سجل هدف المباراة الوحيد بالدقيقة ٥٣  بمتابعة رأسية عن يمين الحارس لتشتعل مدرجات تشرين ، وترتفع وتيرة الأداء ويسدد كودا قذيفة بعيدة ردها القائم الأيسر للطليعة، وفشل البديل أحمد حاتم بتعزيز تقدم فريقه عندما لعب الكرة فوق المرمى الخالي ، وعاد حاتم ليضيع فرصة أخرى عندما فشل بالتعامل مع كرة الصهيوني ، وأنقذ وليام غنام فريقه من هدف مؤكد عندما حوّل تسديدة كودا بصعوبة لركنية لتنتهي المباراة بفوز تشرين ١/ صفر .من اللقاء ..
أدار اللقاء الحكم عمار بدور للساحة وساعده كل من رامي طعان ومحمود بكار والحكم الرابع غيث المشهور ، وراقب المباراة إدارياً بهاء مستو ، ومقيماً للحكام جودت نحلاوي ومنسقاً إعلامياً علاء ياسمينة ومنسقاً عاماً خالد سلحب ، واحتسب الحكم دقيقتين كوقت بدل ضائع بالشوط الأول وأربع دقائق بالشوط الثاني .
رفعت البطاقة الصفراء ٦مرات أربع منها للاعبي تشرين عمر ريحاوي وأحمد حاتم وكامل كواية ونور غريب، ومرتين للاعبي الطليعة وهما ماهر برازي ومحمد حمدكو.
التعادل الإيجابي يحسم مباراة جبلة والكرامة

جبلة – هشام مهنا
نجح جبلة بالخروج متعادلاً أمام ضيفه الكرامة وبهدف لكل فريق بعد مباراة تسيدها جبلة من بابها لمحرابها، وأضاع لاعبوه الكثير من الفرص، فيما حاول الكرامة إغلاق مناطقه أمام لاعبي جبلة ونجح بذلك إلى حد بعيد بحنكة مدربه الجبان.
كعادته على أرضه بدأ جبلة المباراة مهاجماً بغية إحراز هدف مبكر يحسم به اللقاء، وهدد مرمى الكرامة بكرات الشيخ يوسف والمهنا والبركات ، لكن حارس الكرامة الخلف كان يقظاً ورد الخطر عن مرماه، بينما الكرامة اعتمد على إغلاق مناطقه أمام جبلة بدفاع محكم واعتمد على المرتدات، وكانت أبرز فرصه تسديدة تامر حاج محمد التي ردها المدنية باقتدار..
في الشوط الثاني استمر جبلة بنهجه الهجومي وضغط على مرمى الكرامة، واستمر الكرامة بإغلاق مناطقه الدفاعية فضاعت لجبلة رأسيات الشيخ يوسف والبركات وتسديدة مؤمن ناجي بسبب تألق حارس الكرامة الخلف الذي ابعد كل الخطر عن مرماه، ومن هجمة مرتدة للكرامة ينجح باهوز بافتتاح التسجيل للكرامة من تسديدة على يمين المدنية حارس جبلة عند د ٦٩ من عمر اللقاء، هذا الهدف أحرج جبلة وجعل مدربه الشمالي يدفع بكل أوراقه لتعديل النتيجة فأشرك المحترف المصري شمس الدين، والحفيان، والبوادقحي وفواز وأطبق على مرمى الكرامة واستبسل الخلف حارس الكرامة بإبعاد رأسية المصري شمس الدين، لكنه فشل بإبعاد رأسية أحمد حديد عند الدقيقة ٩٨ من عمر المباراة عندما نجح بإعطاء التعادل لجبلة.

لقطات قبل اللقاء
جمهور كبير من جبلة توافد إلى الملعب وذلك بعد غياب طويل، ورفع جمهور جبلة قبل اللقاء لافتة شكر لنادي الكرامة الذي سير قوافل الكرامة لجبلة عندما أصابها الزلزال المدمر ..
اعتراض كبير من مدرب الكرامة طارق الجبان على التحكيم بعد نهاية اللقاء ، وحاول الكرامة التهجم على الحكم شادي الشحف حكم الساحة.

ديربي الشهباء بالأحمر

حلب – عبد الرزاق بنانه
حسم نادي أهلي حلب ديربي الشهباء بالفوز على نادي الحرية بهدف مقابل لا شيء بعد مباراة اتسمت بالاثارة والندية، ولم ترتق للمستوى الفني المطلوب وخرجت الجماهير التي تابعت اللقاء حزينة على المستوى الذي ظهر به الفريقان، وعلى الإصابة التي تعرض لها حارس مرمى الفريق الأخضر خالد الحاج عثمان الذي تم اسعافه بعد تعرضه لكسر في أنفه… منذ بداية المباراة ظهر تواضع الأداء من الفريقين وانحصر اللعب في وسط الملعب سرعان ما بدأت المعالم تتوضح للفريق الأحمر، الذي كان الأكثر استحوذاً على الكرة، على حساب الفريق الأخضر الذي اعتمد على تقوية الخطوط الدفاعية واللعب على الكرات المرتدة، واعتمد الأهلي الدخول من الأطراف بواسطة أحمد الأحمد ومن العمق بواسطة النجار، وكانت معظم هذه الهجمات تنتهي عند خط دفاع الحرية الذي لعب بثقة واستطاع إبعاد الخطر عن حارسه، واقتصرت فرص الأهلي على ركنية الريحانية التي تابعها النايف برأسه جانب القائم … بعد منتصف هذا الشوط تحرر فريق الحرية وانتقل للمواقع الهجومية وركز هجماته على الخاصرة اليسرى، وكانت أغلى فرص هذا الشوط للاعب أيهم خريبان الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في أقصى الزاوية للقائم ارتدت ولم تجد من يتابعها بالمرمى، ومرة ثانية سدد اللاعب علي خليل كرة قوية تصدى لها حارس الأهلي ببراعة . ومع بداية الشوط الثاني تابع الحرية أفضليته في وسط الملعب وهاجم عبر الأطراف وكاد البديل ربيع سرور أن يفتتح التسجيل عندما وصلته كرة طويلة داخل منطقة الجزاء تأخر بلعبها وحولها المدافع من أمامه الى ركنية . لتشهد الدقيقة 50 هدف المباراة الوحيد عندما لعب الشاب محمود العمر كرة طويلة سقطت خلف المدافعين، تابعها النيجيري فيكتور أباتا الذي انفرد بالحارس خالد عثمان وتجاوزه بثقة كبيرة وواجه المرمى الخالي وسدد كرة قوية بالمرمى، وأجرى مدرب الحرية بعض التبديلات الناجحة وأشرك اللاعب الخبير عبد الرزاق الحسين الذي نشط في جميع أنحاء الملعب وساهم بكثافة الهجمات، فيما أجرى مدرب الأهلي تبديلات دفاعية بحتة للحفاظ على النتيجة ، واشرك بالوسط اللاعب الشاب أنس دهان الذي نجح بربط الخطوط الثلاثة مع بعضها، ومن كرة ثابتة كاد الزينة أن يسجل الهدف الثاني بعد أن تابع الكرة برأسه ارتطمت  بالعارضة، وانفرد عليش بالحارس البديل الشنطة ولعبها خفيفة في أحضانه ، الدقائق الأخيرة للمباراة شهدت سيطرة الفريق الأخضر وكاد الحسين أن يعدل بعد أن تابع كرة عرضية لعبها السرور برأسه نجح الحارس في إبعادها. ومع غروب شمس المباراة وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت المستقطع الذي أعلن عنه الحكم 10 دقائق أضاع اللاعب أحمد العبد الله فرصة التعادل من ذهب عندما واجه حارس الأهلي على بعد أمتار قليلة من المرمى ولعب الكرة في أحضانه، لتعلن صافرة الحكم الدولي وسام ربيع نهاية المباراة وفوز الفريق الأحمر بالنقاط الثلاثة .

تعادل إيجابي بين الوحدة وجاره الجيش …

الموقف الرياضي – مالك صقر
في الجولة الثانية من دوري المحترفين الوحدة استضاف جاره الجيش على أرض ملعب الجلاء بدمشق، محاولاً البحث عن أول فوز له ومدركاً أن هذا اللقاء لا يمكن أن يقبل القسمة على إثنين، وبشكل عام المباراة لم ترتق إلى المستوى المطلوب فنياً .
سجل للجيش نور خميس في الدقيقة ٤٠ وسجل للوحدة نصوح نكدلي في الدقيقة ٩٠
الشوط الأول بدأه الجيش ضاغطاً وبدون جس نبض ، فامتد وامتلك وسط الملعب عبر هجمات خجولة لم تشكل أي خطورة تذكر …
وانحصر اللعب في وسط الملعب دون أي خطورة تذكر حتى الدقيقة ٤٠ ومن هجمة سريعة، ووسط دربكة داخل منطقة الجزاء محمد نور خميس يسجل الهدف الأول برأسه رفعها فوف حارس الوحدة، وكاد لاعبو الجيش أن يضيفوا الهدف الثاني لولا براعة الحارس، لينتهي الشوط بتقدم فريق الجيش.
في الشوط الثاني لم يتغير الأداء كثيرآ بدأه الجيش بقوة وسيطر على وسط الملعب وهدد مرمى الوحدة، وكاد الواكد أن يضيف الثاني برأسية جميلة لكن العارضة ردت الكرة في الدقيقة ٦٢ ، والجميع كان يتوقع أن تكون ردة فعل الوحدة أقوى في الشوط الثاني، لكن التغييرات التي أجراها السيد والشوط يلفظ أنفاسه، فاستطاع أن يضغط بقوة وهدد مرمى الجيش عبر تسديدة أنس بوطة، ومن هجمة منظمة سريعة يتعرض لاعب الوحدة للعرقلة داخل منطقة الجزاء ليعلن الحكم عن ضربة جزاء في الدقيقة ٩٠ سددها ببراعة نصوح النكدلي، مسجلاً هدف التعادل للوحدة وسط أفراح جمهور الوحدة الكبير الذي تابع المباراة. لينتهي اللقاء بتعادل إيجابي أزعج جماهير الجيش وأفرح جمهور الوحدة.

الساحل يعمق جراح
الوثبة بين جمهوره!

حمص – حسان نور الدين
حضور جماهيري طيب وشوط أول مع أفضلية للسواحلية …
البداية بخطأ دفاعي وانفراد لشادي الحموي مهاجم الساحل وضاعت لركنية…
مهاجم الساحل سامر السالم يغالط الدفاع الوثباوي وكاد ينفرد بامجد الوثبة، والمتابعة أسفرت عن فرصة خطرة جداً للساحل…
فرصة خطرة وانفراد كامل من اسيست رائع من شادي الحموي لسامر السالم ويضيع عن يمين القائم بغرابة!
الرد لأصحاب الأرض كان متأخراً عبر وائل الرفاعي بفاصل مهاري يصل للمنطقة الخطرة والغندور يتأخر بالتحضير والمتابعة الصحيحة.
بعدها ركلة ثابتة وأخرى ركنية أوضحت أفضلية الساحل هذا الشوط.
لكن أخطر فرص الساحل أبعدها حارس الوثبة أمجد تفلت الكرة منه على حافة الجزاء، ويسددها مهاجم الساحل وينقذها رأس مدافع الوثبة والمرمى فارغ تماماً.
مدافع الوثبة حسن أبو كف لوائل وفرصة رد للوثبة متوسطة الخطورة، مع إنذار أصفر لمدير نادي الساحل، ومع نهاية الشوط تحرك أصحاب الأرض ومن كرة ثابتة نفذها بخطورة غندور اللاعب الشاب للوثبة وأحمد الشيخ حارس الساحل يحمي زاويته بمهارة..
الرفاعي وكرة موزونة لرأس صياح النعيم وخطورة واضحة، لتعلن صافرة الحكم عمار أبو علو النهاية السلبية للشوط الأول.
الشوط الثاني بدايته بتسديدة طائشة لسامر السالم ،صياح النعيم الوثباوي والمرمى أمامه يضع الكرة فوق القائم وأغلى فرص الوثبة على الإطلاق.
الوثبة يتمدد ويشكل خطورة بعدة فرص للرفاعي وصياح ، وتعزز أكثر بإشراك الغصن والخضر وهبوط رتم الساحل بشكل واضح.
ونتيجة اندفاع الوثبة ينال الساحل حرة مباشرة يرتمي إليها أمجد السيد وكادت توقف قلوب جمهوره الحاضر..
ضغط قوي نهاية الشوط وخمس دقائق إضافية وعرقلة للرفاعي المهاري أشعلت غضب واستنكار الضيوف…
والنهاية السلبية أفرحت الضيوف واثخنت جراح أصحاب الأرض.

الفتوة يفوز على حطين
حامل لقب النسخة الماضية نادي الفتوة فاز على نادي حطين  بهدف مقابل لاشيئ على ملعب الجلاء بدمشق جاء بأقدام اللاعب أحمد أشقر عند الدقيقة الثامنة.

المزيد..
آخر الأخبار