فريقــــــــان إلى الـــــــدوري الممتـــــــــاز

متابعة – عبير يوسف علي:
اليوم الحاسم بالنسبة لمنافسات كرة القدم لدوري أندية الدرجة الأولى ، واليوم يسدل الستار ويصل إلى خط النهاية فريقان من أربعة هما في عتاد الممتاز للموسم القادم.
الأربعة المتنافسون الحرية والتل وهما طرف، وفي الطرف الآخر الساحل والمحافظة والتباري بالعاصمة للطرف الأول حيث يلتقي التل مع ضيفه الحرية في مباراة الإياب الأخيرة ونتيجة الذهاب انتهت للحرية بهدفين مقابل هدف، ومباراة الطرف الثاني في طرطوس بين الساحل الذي غلب المحافظة في دمشق بهدف وحيد وضيفه المحافظة الذي رصيده صفر، فلمن تبتسم الأقدار، ومن تواكبه الحظوظ لينال الفرحة الكبرى وجائزتها الوصول إلى دوري الأضواء ودوري الممتاز .

في الاحتمالات والحظوظ نجد سيتأهل الحرية إذا كانت نتيجته فوزاً أو تعادل مع التل بأي نتيجة رقمية ويفوز أيضاً إذا كانت نتيجته بفارق هدف أي٢/٣ ، وهكذا وغير ذلك يتأهل التل أي إذا فاز التل بهدف مقابل لاشيء أو بفارق هدفين ١/٣ وهكذا سوف يحتكمان إلى ضربات ترجيحية إذا انتهت المباراة كما انتهت مباراة الذهاب ١/٢ .
أما مباراة الساحل مع المحافظة يفوز الساحل إذا فاز أو تعادل بأي نتيجة، ويفوز المحافظة ويتأهل إذا حقق التغلب بفارق هدفين أما فوزه بهدف وحيد فيحكم بينهما ضربات الجزاء الترجيحية.
الأربعة فرصتهم متساوية في الوصول مع أرجحية نسبية استناداً لمباريات الذهاب، والأرجحية في صالح الحرية والساحل لأنهما يملكان ثلاث نقاط فلمن تكون الغلبة؟

كرة الأخضر …
هل تنجح بمتابعة المشوار ؟
حلب – عبد الرزاق بنانه:
يلتقي اليوم السبت على ملعب الجلاء بدمشق فريق التل وفريق نادي الحرية في مباراة الإياب المؤهلة لدوري المحترفين، وسبق للحرية الفوز في مباراة الذهاب التي جرت على ملعب السابع من نيسان بهدفين مقابل هدف واحد وقطع بذلك نصف المشوار بانتظار مباراة اليوم لتحديد المتأهل لدوري الأضواء.

حلم وطموح …
هل سينجح الفريق الأخضر بتحقيق حلم جماهيره بالعودة إلى دوري المحترفين على الرغم من أن المهمة لن تكون سهلة، بعد أن حقق المطلوب منه في المرحلة الأولى وتجاوز فرق مجموعته بسهولة، فريق التل أثبت في مباراة حلب أنه يملك جميع المقومات لتحقيق طموح مدينته بالتأهل لأول مرة إلى دوري المحترفين، فوز فريق التل بهدف أو أكثر بدون مقابل يأهله مباشرة ، بينما التعادل أو فوز الحرية سيكون في مصلحته حتماً ، أما في حال فوز التل بنفس نتيجة مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف واحد في هذه الحالة سيلجأ الفريقان إلى ضربات الجزاء الترجيحية.

جاهزية
مدرب الحرية الكابتن مقوم عباس تحدث للموقف عن هذه المباراة قائلاً : تم تحضير الفريق بشكل يحقق فيه الأداء والنتيجة ووصلنا الى مرحلة متقدمة من تحقيق المطلوب، نملك مجموعة جيدة من اللاعبين لديها الإمكانيات لتكون بين فرق المقدمة في دوري المحترفين، عملنا خلال الأيام الماضية على الناحية النفسية والتركيز على نقاط الضعف التي ظهرت في مباراة الذهاب… فريق التل يضم عددا من اللاعبين المميزين ومدرب يعرف تفاصيل كرة القدم السورية، الحرية لن يفوت فرصة التأهل إلى الدوري الممتاز ولدينا ثقة كبيرة في لاعبينا.

أمنية …
إداري فريق الحرية عدنان أبو عجوز : نملك مقومات الفوز رغم الملاحظات على التحكيم الذي حرمنا خدمات المهاجم رأفت مهتدي، الجميع متفائل بتحقيق الفوز، وأتمنى أن يظهر فريقنا بمستواه الطبيعي في هذه المباراة المهمة، وسيغيب عن فريقنا في هذه المباراة الهداف رأفت مهتدي واللاعب ربيع سرور.

واخيراً …
ميدان الملعب هو الفيصل في تحديد من هو المتأهل لدوري المحترفين فالمباراة تحتاج إلى هدوء الأعصاب من لاعبي الفريقين وخبرة المدربين، ويبقى الطموح مشروعاً للفريقين في تحقيق الحلم والتأهل لدوري المحترفين مع التمنيات لممثل الشهباء الذي يملك العراقة والتاريخ في تقديم الأداء والتتويج.

المزيد..
آخر الأخبار