تكريم فريق سيدات فيروزة بكرة القدم

متابعة – خديجة ونوس :
بعد حصوله على لقب الدوري السوري لكرة القدم للسيدات وبطولة كأس الجمهورية للموسم الحالي 2022-2023 كرمت القيادة الرياضية والسياسية بحمص نادي فيروزة في صالة كنيسة مار إلياس، بحضور فعاليات حزبية وأهلية ودينية.
وفي كلمته خلال حفل التكريم أشار أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي عمر حورية إلى أن نادي فيروزة تابع وثابر ليأخذ بطولة الدوري، وهو إنجاز رياضي مهم على مستوى مدينة حمص وحافز لتحقيق العديد من البطولات على مختلف المستويات، هو مثال لتكريس مبدأ الرياضة في بلدنا ودور المرأة وتألقها في مختلف المجالات، بالرغم مما عانته الرياضة السورية عموماً والحمصية خصوصاً خلال الحرب التي شنت على بلدنا شأنها كباقي قطاعات الدولة .
رئيس النادي وليد هوارة قال: إن الاستقرار كان من أهم عوامل نجاح النادي، وهو استقرار فني وإداري، إضافة إلى أن الفريق يعمل بقلب واحد ولديه ولاء لناديه مكنه من مواجهة جميع الصعوبات.
وأضاف :هذا النادي الذي تأسس عام 1987 على يد أبناء البلدة وتفوق برياضته الأنثوية وخاصة لعبتي الطائرة والسلة، ويعتبر فريق كرة القدم للسيدات حديث العهد إذ تم تأسيسه منذ ثلاث سنوات فقط ، وهذه مشاركته الثالثة في الدوري السوري لكرة القدم للسيدات وأحرز فيه إضافة لمحافظته على لقب بطولة الدوري كان إحرازه للقب كأس السيد الرئيس .
وطالب الهواري بملاعب تدريبية ضمن البلدة ونوه إلى صعوبة تأمين المال لتغطية نفقات مشاركة الفريق في مختلف البطولات الداخلية والخارجية .
مدرب الفريق طاهر بكار قال في كلمته: إن فريق فيروزة ناد مجتهد استطاع رفع اسم قرية فيروزة وحمص بكرة القدم الأنثوية بعد أن بدأ مشروعه منذ ثلاثة أعوام، ليحقق اليوم لقب الدوري السوري للسيدات للعام الثاني على التوالي ويحصد لقب كأس الجمهورية، إضافة إلى مشاركته في بطولة غرب آسيا للسيدات في الأردن.
‏ولفت إلى أن اللاعبات بذلن جهداً كبيراً، وبفضل دعم المغتربين وإدارة النادي استطاع الفريق الوصول إلى اللقب.. إضافة للإصرار الموجود لدى اللاعبات، والذي مكنهن من تحقيق الفوز وحصد الألقاب، مشيراً أن مستوى الفرق المشاركة في دوري السيدات يتطور بشكل تدريجي ما يخلق جواً من المنافسة بين الفرق وبالتالي لابد من التحضير الجيد للحفاظ على المستوى الحالي ، لافتاً إلى مشاركة الفريق في بطولة غرب آسيا للسيدات في الأردن حيث قدمن أداءً جيداً مقارنة بخبرة اللاعبات، وحصولهن على الكأس لم يكن سهلاً بعد مباراة قوية خاضوها مع فريق عامودا حسمن النتيجة لصالحهن بثلاثة أهداف نظيفة .
اللاعبة مي ورونا عيزوق وبريانا أسمر أكدن أن الفريق وبالرغم من الصعوبات استطعن تحقيق اللقب، وهو الآن يطمح للمشاركة على المستوى العربي، وما حقق حلم جاء نتيجة الجهود الكبيرة والتدريب المنتظم وحب الفريق لناديهم .

المزيد..
آخر الأخبار