الدوري الممتاز لكرة القدم المرحلة (١٥).. أهلي حلب في الصدارة وجبلة لحق بالوثبة أول خسارة

الموقف الرياضي. عبيرعلي:
أعتلى فريق أهلي حلب صدارة ترتيب الدوري الممتاز للرجال في كرة القدم مع انطلاقة الجولة 15 اليوم الأربعاء .
وكان اللاعب السنغالي بابا سالا الفضل باعتلاء فريقه الترتيب على لائحة الجدول بالمقدمة بعد تسجيله هدف الفوز على فريق الجيش بالدقيقة 67 حيث انتهت المباراة 1/0 رفع بها المتصدر رصيده إلى 28 نقطة بينما تجمد رصيد الجيش عند النقطة 23 بالمركز الخامس على لائحة الترتيب . في المباريات الاخرى
فريق جبلة فاز 2/1 سجل له محمود البحر د65 وعمر نعنوع د74 بينما كان الوثبة سباقاً للتسجيل بعد مرور أول ربع ساعة بهدف سجله ابراهيم العبدالله.
وتراجع الوثبة للمركز الثاني برصيد 27 نقطة متقدماً بفارق الأهداف عن الفتوة الثالث الذي استطاع تجاوز حطين بهدف دون رد سجله ثائر كروما قبل النهاية بـ7 دقائق ليبقى حطين بدائرة الخطر حيث تجمد رصيده عند 8 نقاط بالمركز العاشر .
ولم يستطع أي من الكرامة وضيفه تشرين تجاوز الآخر فسيطر التعادل السلبي بينهما ليبقى البحارة وسط الترتيب بـ19 نقطة يليه الكرامة سابعاً بـ11.


وتختتم الخميس مواجهات المرحلة 15بلقاء وحيد في ملعب الجلاء يجمع الوحدة بالمجد في مباراة الهروب حيث للوحدة 9 نقاط يحتل بها المركز الثامن وللمجد 6 تضعه بالمركز الحادي عشر .
الترتيب : الأهلي28/ الوثبة 27 / الفتوة 27 / جبلة 26 / الجيش 23 / تشرين 19/ الكرامة 11 / الوحدة 9 / الطليعة 9/ حطين 8 / المجد 6.
جبلة هزم الوثبة
جبلة _هشام مهنا:
فوز غالي حققه جبلة على ضيفه الوثبة بعد أن استطاع جبلة تحويل تأخره بهدف لفوز وبهدفين لهدف وبهذا الفوز ألحق جبل الخسارة الأولى بالوثبة واقترب من الصدارة
رغم البداية الهجومية لجبلة عبر كرات الميدو والبحر الخطرة الا أن الوثبة نجح ومن أول تواجد له
عند الدقيقة ١٣ بافتتاح التسجيل برأسية ابراهيم عبد الله حاول جبلة التعديل بكرات البحر الأحمد دون فاعلية
في الشوط الثاني ضغط جبلة وبكثافة بغية التعديل فأضاع البحر انفراد بمواجهة الحارس وسدد جانب المرمى في د ٦٤ لمسة يد على لاعب الوثبة يحتسب الحكم على أثرها ضربة جزاء لجبلة نفذها الهداف محمود البحر بنجاح معلنا التعادل لجبلة وأضاف جبلة الهدف الثاني عند ٧٤ من متابعة عمر نعنوع المتقنة بشباك الوثبة حاول الوثبة التعديل لكنه اصطدام بدفاع قوي وحارس واثق لينتهي اللقاء، بفوز أغلى من الذهب لجبلة في طريق منافسه على الصدارة

تعادل سلبي
حمص. حسان نور الدين
تعادل سلبي في الاداء والنتيجة لحقت بمباراة الكرامة وضيفه تشرين كان للتحكيم دورا سلبيا في سير المباراة واضح رغم جمالية اللقاء وظهرت
أفضلية واضحة للكرامة عبر انتشاره ولم تسنح له فرصا محققة بل كانت قليلة وكان تشرين ليس بمستواه المعهود بل ظهرت عليه ملامح التعب نتيجة السفر وكثافة المباريات في ايام قليلة .


كانت هناك اعتراضات للاعبي الكرامة ومنها على ضربتي جزاء رغم انهم قدموا اليوم أداء لابأس وإغلاق المناطق الدفاعية من الطرفين كما حرص الفريقين على تسجيل لكن اكتفى الفريقان بنقطة التعادل كأقل الأضرار رغم تبديلات الجبان الهجومية لم تنفعه . الغربب في الأمر هو غياب رئيس نادي الكرامة لأول مرة عن الحضور ومعه عضو الإدارة ومسؤول الفريق الأول الكابتن إياد مندو وظهر الوضع الاداري للفريق بأن شكله ضبابي وكأننا ننتظر شيء ليس مريحاً .

المزيد..
آخر الأخبار