في الجولة الرابعة لدوري الممتاز جبلة يحافظ على صدارته وسط غياب التهديف والمستوى الفني

الموقف الرياضي:
حافظ فريق جبلة على صدارة دوري أندية الممتاز لكرة القدم بتعادله الإيجابي خارج أرضه مع مضيفه وشريكه بالصدارة فريق الوثبة بهدف لمثله.
واقتنص الوحدة العلامة الكاملة من جاره المجد وتجاوزه بهدف سجله وتعادل أهلي حلب مع ضيفه الجيش بدون أهداف وهو ما آلت إليه أيضا مباراة تشرين والكرامة التي انتهت سلبية.


اليوم تستكمل الجولة بمباراة الجزيرة مع الطليعة والفتوة مع حطين بعناوين وطموحات مختلفة فالفتوة يريد استمرار تفوقه أكام حطين الباحث عن الاستقرار والانطلاقة وفي اللقاء الثاني الطليعة بقيادة فنية جديدة يبحث عن أول الانتصارات أمام الجزيرة العائد .

ممتاز بالاسم
للأسبوع الرابع على التوالي تحلق النوارس في المقدمة بهدوء دون صخب وبثقة وتضيف لرصيدها النقطة العاشرة ويقدم لاعبو جبلة أداء فنيا بروح قتالية عالية تثبت جديته المضي قدما في المنافسة لاستعادة أمجاد التتويج.
الفرسان على أرضهم حاولوا فك الشراكة مؤكدين أنهم منافس دائم وحقيقي على اللقب خلال المواسم السابقة وبإصرار على تثبيت ذلك واقعا هذا الموسم.
في حلب غاب المستوى وصمتت الشباك في قمة أهلي حلب وضيفه الجيش وبدا واضحا أن الطموحات والتصريحات في واد والواقع الحقيقي في واد بل كان الضيوف أقرب لحسم اللقاء.
في دمشق خطف البرتقالي الفوز بهدف واستمر سوء الطالع ملازما لجاره المجد الذي لعب وقدم كباقي المباريات دون بلوغه الهدف المنشود وألمنا مشهد مدربه هشام شربيني الذي تعرض للشتم وسجلت العدسات مشاهد مخجلة ومحرجة نتيجة الخروج عن آداب الملاعب من قبل لاعب الوحدة كما قال شربيني في مؤتمره الصحفي.
الحيرة والغضب والسخط الجماهيري شكلوا لوحة متكاملة في اللاذقية فحامل اللقب بلا هوية لا تهديف ولا أداء وشعور بالعجز من البعض وتعال من البعض دفعوا بجمهور البحارة لاطلاق صافرات الاستهجان والغضب على اللاعبين ومن خلفهم الكادر وتفوق ازرق لم يجد الخاتمة المناسبة.
عناوبن دورينا بعد انقضاء ٨٠% من الجولة الرابعة غياب المستوى الفني وارتباك تحكيمي وسوء ارضية ملاعب واستياء جماهيري ومصير كجهول ينتظر باقي جولات الدوري.

تعادل عادل
حمص_ حسان نور الدين:
مباراة جيدة المستوى من شريكي الصدارة وجمهور رائع تابعها من الطرفين وخصوصا جبلة الذي علت أصوات جماهيره طيلة مجريات المباراة.
البداية بحريةبفرصة الحفيان ليمتد بعدها المضيف ليسيطر نسبيا وتتوالى الركنيات حتى وصلت لأربع ركنيات لم يستفد منها ومثله لجبلة الذي أحسن في اغلاق منطقته الدفاعية وأبطل محاولات الرفاعي ليضوج بعدها الفرسان ومطالبة بجزاء للمس داخل جزاء جبلة لم تقنع الحكم.
هدف السبق لجبلة عبر الهداف محمود البحر الذي هيأ كرة لنفسه ووضعها عن يسار الحارس هدف التقدم الذي منحوالنوارس ثقة أكبر توضحت في نقل سليم للكرة ومحاولات لزيادة الغلة.
في الشوط الثاني امتد جبلة للأمام وضغط على أصحاب الارض وكاد أن يعزز مرتين .
لوبعكس المجريات أطلق الدولي الطفيلية صافرته معلنا عن جزاء لإعاقة وائل الرفاعي ويسجل منها الشاب صبحي شوفان هدف التعديل ويثير جمهور جبلة باشارة(هس) نال على إثرها بطاقة صفراء وبعدها مدرب لياقة الوثبة الكوسا أيضا ينال بطاقة صفراء.
بعدها زادت الإثارة والحماس وهجمة هنا وهجمة هناك وتحسن أداء الوثبة بإشراك محترفه الخبرة البرازيلي جاجا بدل قلفاط وتحصل على فرصة وأيضا البوطة أضاع احد الفرص الخطرة وهفوة دفاع الوثبة كاد الحفيان ثانية من قتل أحلام الوثباوية.
لتنهي صافرة الحكم بعد اربع دقائق مضافة بتعادل عادل مع أفضلية نسبية لأصحاب الأرض.

الوحدة يخطف الفوز
دمشق_ مالك صقر
استطاع الوحدة أن يخطف الفوز أمام جاره المجد بهدف نظيف سجله اللاعب طارق هنداوي في الدقيقة 69 على الرغم من أفضلية المجد في الشوط الاول بشكل عام.
المباراة جاءت متوازنة بنسبة متقاربة مع أفضلية للمجد عكستها فرصه المباشرة ومحاولته اقتناص هدف السبق في أكثر من مناسبة لكنه لم يوفق
اما فريق الوحدة فق تأخر دخوله أجواء المباراة حتى الدقائق الأخيرة من الشوط الاول فأضاع فرصة التقدم .
المدرب عمار الشمالي لم ينتظر محترفه الأجنبي طويلا  فتم استبداله بالشوط الأول وحاول خلط الاوراق من خلال التبديلات لإصلاح بعض الهفوات دون ان يفلح الجاراتةبالتسجيل مع تسجيل مطالبة برتقالية بجزاء.
في الشوط الثاني بدأ الوحدة بشكل مقبول وأفضل مما كان عليه بالشوط الأول وأخذ الاسبقية عبر هدف حمل توقيع طارق هنداوي لكن فريق المجد لم يستكن وحاول إدراك التعادل وكان قريبا من ذلك وطالب  بركلة جزاء لم تقنع الحكم.

العويد أضاع فرصة سهلة وحارس الوحدة كاد ان يتسبب بهدف التعادل لفريق المجد أثر خطأ ساذج لكن بالنهاية فريق الوحدة عانى حتى حقق الفوز امام جاره المجد الذي عابه سوء الطالع وكان يستحق أفضل من ذلك كما قال الشربيني بمؤتمره الصحفي والذي عبر فيه عن رفضه لما تعرض له من

شتم وخروج عن آداب الملاعب تاركا الموضوع في عهدة اتحاد اللعبة ولجنة الأخلاق والانضباط.
في حين اعتبر عمار الشمالي الفوز بأرض الملعب بعيدا عن الفوز القانوني على الجزيرة بداية لفريق الوحدة وأثنى على فريق المجد لكن اعتبر أن فرص فريقه كانت أوضح وأميز ووعد بتحسين المستوى والنتائج بالمباريات القادمة.

نتيجة وأداء سلبي
حلب -محمد ابوغالون
لم ترتق مباراة القمة بين أهلي حلب ونادي الجيش إلى المستوى المطلوب وغابت أساسيات كرة القدم عن الفريقين وأصبح اللعب العشوائي هو العنوان الرئيسي للمباراة بالرغم من أفضلية فريق الجيش في أغلب مراحل المباراة وحاول الوصول عدة مرات إلى مرمى الأهلي بتسديدة الرجب والواكد والحموي فيما لم يجد لاعبو الأهلي الطريق الصحيح لمرمى فريق الجيش سوى بكرات خجولة لم تشكل أي خطورة لينتهي الشوط الأول سلبي النتيجة والأداء.
في الشوط الثاني ظهر تصميم الضيوف على هز الشباك الأهلاوية مبكرا بتسديدة الاومري وعرضية الحموي التي كادت أن تخدع المرعي وتعانق شباكه وسط ضياع لجميع لاعبي الأهلي في المباراة والتي بدات صحوتهم في الدقائق الأخيرة من المباراة عندما بدأت تحركات عبدالرزاق الحسين ونوري الذي حاول هز شباك فريق الجيش بكرة قوية بأحضان النعسان وقبل اعلان الحكم الدولي وسام ربيع صافرة النهاية اهتزت المدرجات لكرة عبدالرزاق الحسين التي ارتدت من القائم الأيمن لمرمى فريق الجيش ومعها انتهى اللقاء السلبي بالنتيجة والأداء.

تشرين إلى أين المسير؟!
عبر جمهور تشرين عن استيائه من أداء فريقه اثر تعادله السلبي مع الكرامة بهتافات ضد لاعبيه وتصفيق كبير للاعبي الكرامة.
ولم يستطع البحارة تسجيل الفوز الأول لهم في ثلاثة مباريات لعبوها حتى الآن في الدوري كما لم يستطيعوا تسجيل أي هدف وليطرح ذلك تساؤل لدى جمهوره إلى أين المسير؟
ولم يقدم الفريقان المستوى الفني المطلوب وخاصة من فريق تشرين الذي كان ضائعاً في الشوط الأول وبدا لاعبوه وكأنهم بلا روح أو هوية وافتقدوا لشخصية البطل ولم يستطيعوا فك شيفرة التسجيل للمباراة الثالثة على التوالي ولعب عدد من لاعبيه بتعال وكأن النتيجة لاتهمهم فنالوا نصيبهم من الهتافات.
وانحصر اللعب في الشوط الأول وسط الملعب مع هبات فاترة من كلا الفريقين ومال الأداء للملل وكان أفضل مافيه صافرة نهايته من الحكم.
الشوط الثاني كان أفضل قليلاً من سابقه وخاصة من قبل تشرين الذي أضاع عدة فرص للبشماني والنكدلي والمبيض والمالطا والدالي فيما اعتمد الكرامة على المرتدات والتسديد من بعيد ولم ينجح لاعبوه عبد الملك عنيزان وعلي خليل وتامر محمد في تسجيل هدف لفريقهم لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي وتبدأ بعدها هتافات جمهور تشرين المستاء من الأداء والنتيجة ضد لاعبي فريقه.
الكرامة على لسان مدربه المندو كان الطرف الافضل والأقرب للتسجيل خلال مجريات اللقاء .
وتشرين لم يستطع الخروج من حالته النفسية السلبية التي مازالت تلازمهوبعد البداية الحزينة والمؤلمة بفقد رئيس ناديه المرحوم طارق زينة.

المزيد..
آخر الأخبار