في كأس العرب للناشئين منتخبنا يلاقي السعودية بحثاً عن تعويض الانطلاقة أمام لبنان

الموقف الرياضي:
يواجه منتخبنا الوطني للناشئين اليوم نظيره السعودي في الجولة الثانية بحثا عن تعويض انطلاقته أمام نظيره اللبناني والتي انتهت بالتعادل ضمن منافسات كأس العرب للمنتخبات تحت 17 سنة التي تستضيفها مدينة وهران عاصمة الغرب الجزائري .
منتخبنا يدخل المباراة مكتمل الصفوف، ودون إصابات، ودون بطاقات ملونة، و يتطلع لتحقيق الفوز رغم صعوبة المنافس لضمان الحصول علي إحدى بطاقتي المجموعة الرابعة التي تضم أيضاً منتخبي لبنان و مصر اللذين سيتواجهان في التوقيت نفسه .
المباراة ستقام الساعة الخامسة مساء اليوم السبت بالتوقيت المحلي للجزائر، السابعة بتوقيت دمشق، على ملعب محمد بن سعيد في مدينة مستغانم مركز ولاية مستغانم ، التي تبعد حوالي 80 كلم عن مدينة وهران مقر إقامة الفرق .
ويتصدر منتخب مصر جدول ترتيب المجموعة الرابعة بثلاث نقاط من فوزه على السعودية بثلاثية نظيفة، ويحتل منتخبنا المركز الثاني ومنتخب لبنان بالمركز الثالث برصيد نقطة لكل منهما، والسعودية اخيراً دون نقاط.
البروفة النهائية
أنهى منتخبنا الوطني للناشئين تحضيراته عبر مرانه الأخير على الملعب التدريبي في مدينة عبد الكريم كروم الرياضية في مدينة السيق التابعة لولاية معسكر .
التمرين شهد تطبيق حالات اللعب المطلوبة مع التركيز على تحقيق التوازن بين خطوط الفريق.
المدير الفني فيلكو فان بورين وصف المباراة بالصعبة و قال : منتخب السعودية قوي و لديه لاعبين جيدبن ، وأنا أعرف طبيعة اللاعب السعودي نظراً للفترة الطويلة الني قضيتها في الملاعب هناك.
و تابع : فريقنا جيد و نسعى لتقديم أافضل ما لدينا دائماً في كل مباراة.
و كان الكادر الفني للمنتخب قد التقى مع اللاعبين في الدرس النظري الصباحي و عرض عليهم حالات اللعب التي حصلت في مباراة لبنان لتعزيز الإيجابيات و تلافي السلبيات.
نقطة الافتتاح
افتتح منتخبنا مشاركته في كأس العرب بتعادل سلبي مع نظيره اللبناني بعد مباراة سيطر فيها منتخبنا وقدم اداءً مقنعاً لاسيما في الشوط الأول الذي شهد سيطرة لمنتخبنا واستحواذاً ايجابياً على الكرة فسنحت لنا عدة فرص مهمة للتسجيل اولها في الدقيقة 15 حين تلكأ علاء الهندي بتسديد الكرة داخل منطقة الجزاء، و الثانية في الدقيقة 20 حين مرر ممدوح وردة كرة بينية إلى كاوا عيسى داخل المنطقة سددها بأحضان الحارس اللبناني الذي تصدى مرة ثانية لتسديدتي كاوا في الدقيقتين 31و38.
استمرت سيطرة منتخبنا في الشوط الثاني فسدد الدهان ركلة حرة ارتمى عليها الحارس، و انفرد كاوا مجدداً لكن تسديدته لم تكن قوية كفاية و استغل منتخب لبنان لحظات فقدان التوازن فحصل على كرتين انقذهما حارسنا مجد جبارة، و كاد كاوا ان يسجل قبل النهاية بقليل، و ضاعت اخر الفرص مع راسية سامر مصطفى. لتنتهي المبارة بتعادل سلبي لم يرض منتخبنا.
مثل منتخبنا : مجد جبارة في حراسة المرمى، حسن المحمود ،جهاد الحمد ،عبد الرحمن العرجة، احمد خليل ،ممدوح وردة ( عبد الرحمن العنيزي د 73) ،علي بيطار ،علاء الهندي ( سامر المصطفى د 64)،عبد الله بطل(محمد سليمان د 46) ،أنس دهان،كاوا عيسى (ليث البني د 88).
بعد اللقاء قال الهولندي فان بورن المدير الفني لمنتخبنا: المنتخب لعب كرة قدم جميلة في شوط المباراة الأول ، حيث استحوذ على الكرة بشكل جيد وشكل خطراً مباشراً على الفريق المنافس وسنحت له فرص عدة للتسجيل، وفي الشوط الثاني تعرض بعض اللاعبين للشد العضلي نتيجة الجهد الكبير الذي قدموه، وبشكل عام كان الشوط الأول أفضل، ومع ذلك أتيحت لنا فرص أخرى للتسجيل.
وختم بورن: نحن بحاجة لوقت أطول لتحسين الأداء.

المزيد..
آخر الأخبار