في ثاني جولات كأس الاتحاد الآسيوي بعد البداية المتعثرة .. جبلة وتشرين يبحثان عن الفوز للتعويض والبقاء

الموقف الرياضي:

يبحث ممثلا أنديتنا في الكأس الآسيوية جبلة وتشرين عن الفوز ولا شيء أخر مساء اليوم في الجولة الثانية للكأس الآسيوية فالأول يلاقي الانصار اللبناني بعد أن خسر جبلة أمام السيب العماني في افتتاح مباريات الجولة الأولى وعينه على نقاط مباراته الصعبة في حين يلاقي تشرين صاحب الأرض والضيافة الرفاع الشرقي البحريني بعد أن أهدر نقطتين في باكورة اللقاءات أمام هلال القدس الفلسطيني بتعادلهما دون أهداف ويسعى البحارة لتحقيق الفوز للتعويض والمحافظة على حظوظه بالمنافسة .

البداية لم تكن موفقة لممثلينا على الرغم من الحالة المعنوية المثالية التي أحاطت باللاعبين وحالة التأييد الكبيرة من الجمهور السوري عامة وجمهور الناديين خاصة وما شهدته مدينة جبلة ومدرجها وساحاتها دليل على حالة الدعم الكبيرة من قبل عشاقه.

بداية صادمة

ندرك أن بداية أي بطولة قارية أو استحقاق ليس معياراً ، ونتيجة تشرين تحديداً خير دليل فالفريق بنجومه ووضعه لم يقدم المأمول أمام هلال القدس بل على العكس ظهر بصورة مغايرة وصادمة لعشاقه ولم يقدم لاعبوه المستوى الحقيقي وظهروا بتعال غير مبرر في اللقاء الذي انتهى سلبياً على الرغم من أن الفريق الفلسطيني لعب بعشرة لاعبين معظم الشوط الثاني دون أن يستفد البحارة من النقص العددي.

مدرب الفريق طارق جبان كان واقعياً وصريحاً في مؤتمره الصحفي الذي تلا اللقاء ووضع يده على مكامن الخلل والخطأ التي ظهرت في لقاء هلال القدس ووعد بتدارك الموقف.

وبحثاً عن التعويض ولا شيء آخر سيلعب تشرين اليوم أمام فريق الرفاع البحريني وعينه على الفوز حسب كلام الجبان في مؤتمره الصحفي قبل اللقاء فقد قال: بعد انتهاء الجولة الأولى من المجموعة أصبحنا نملك رؤية شاملة عن المجموعة والحظوظ أصبحت متساوية وكل الفرق أضاعت نقطتين في الجولة الأولى سنلعب أمام الرفاع للفوز فقط و بالنسبة للاستعدادات أجاب: المباراة مفصلية، والفوز يعني امتلاك حظوظ أكبر للتأهل سنلعب بإرادة اللاعبين لتعويض المباراة الماضية ونأمل بتقديم مباراة أفضل من المباراة السابقة .

من جهته الحارس أحمد مدنية قال: تحضيرنا كان جيداً كلاعبين لمباراة الرفاع وهي مباراة تعويض للمباراة الأولى التي لم نظهر فيها بالمستوى المطلوب و نعتذر من جمهورنا عنها و مباراة الرفاع بحثاً عن فرصة التأهل وهو طموح بالنسبة لنا مضيفاً: نعلم أن الرفاع الشرقي يلعب على أرضه ويملك عناصر جيدة وأصبح لدينا فكرة كافية حول نقاط القوة و الضعف للفريق البحريني .

وكان تشرين قد تعادل مع هلال القدس الفلسطيني دون أهداف في المباراة التي أقيمت على استاد المحرق في العاصمة البحرينية المنامة لحساب المجموعة الثالثة وسيلتقي مع الرفاع الشرقي البحريني اليوم على أن يختتم الدور الأول  بمواجهة النجمة اللبناني يوم الرابع والعشرين من الشهر الجاري.

خسارة للنوارس

وستكون مهمة جبلة أمام فريق الأنصار أصعب لتعويض خسارته أمام السيب بهدف وحيد سجله عيد الفارسي في الدقيقة 45 التي جرت على استاد السيب في العاصمة العمانية وذلك ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضاً  الأنصار اللبناني والكويت الكويتي.

وفي اللقاء الثاني تعادل الأنصار اللبناني مع الكويت الكويتي ما يفرض على النوارس الفوز ولا شيء آخر وهذا ما أكده التونسي صابر بن جبرية في المؤتمر الصحفي عشية لقاء اليوم بقوله: نحضر جيداً للمباراة القادمة واللاعبون عازمون على تحقيق الفوز وإسعاد جماهير جبلة وسورية، مضيفاً.. لدينا فريق ممتاز وجاهز لتقديم كرة قدم متميزة ونتيجة إيجابية.

بدوره قال الكابتن عبد الإله حفيان: حاولنا في المباراة الأولى تقديم أفضل ما يمكن ولم يحالفنا التوفيق ومباراة الأنصار لا تقبل القسمة على اثنين حيث هدفنا العلامة الكاملة للتعويض والتأهل للدور الثاني.

ويرى مراقبون أن جبلة استطاع مجاراة صاحب الأرض في المباراة الافتتاحية الصعبة وعابه المردود البدني والذي سيحسم بنسبة كبيرة حظوظ الفريق في مباراة اليوم أمام الانصار.

نظام البطولة

وينص نظام البطولة على أن تلعب الفرق المشاركة ضمن كل مجموعة  في الدور الأول من مرحلة واحدة يتأهل بنهايته صاحب المركز الأول بشكل مباشر إلى نصف النهائي إضافة إلى أفضل مركز ثانٍ في المجموعات الثلاث و يقام الدور نصف النهائي و النهائي لمنطقة غرب آسيا من دور واحد بنظام خروج المغلوب على أن يتأهل بطل غرب آسيا إلى المباراة النهائية لكأس الاتحاد الآسيوي.

المزيد..
آخر الأخبار