قدور الجودو: مستقبل اللعبة يحتاج الدعم .. وحافظت على مستواها بغرب آسيا

دمشق – زياد الشعابين:
نجح اتحاد الجودو والسامبو في اختبار وتجربة جديدة له، وهي المشاركة في منافسات بطولة غرب آسيا للناشئين والشباب ذكوراً وإناثاً التي جرت في العاصمة الاردنية عمان خلال الفترة من 16 ولغاية 20 من تموز الجاري بمشاركة تسع دول : سورية – الأردن – لبنان – فلسطين- الكويت – العراق – قطر – الإمارات – السعودية ، وكان النجاح هو المشاركة الكبيرة والمتنوعة من لاعبي عدد من الأندية المحلية والرهان المسبق على المشاركة التي لم يعلن عنها إلا قبيل السفر بقليل، فكانت النتيجة موافقة لرؤية اتحاد اللعبة وخطته.
فقد تمكن منتخبنا الوطني للناشئات من انتزاع صدارة الترتيب العام ، في حين حقق منتخب الناشئين المركز الثاني، وجاء منتخب الشباب ثالثاً، في حين اكتفى فريق الشابات بذهبية وفضية ، وفي الكاتا (ناكي نوكاتا) كان الذهب من نصيب منتخبنا في فئتي (توري وأوكي).
وكشف رئيس اتحاد الجودو والسامبو المهندس عماد حاج قدور أن الفائدة الفنية تحققت من خلال المشاركة في البطولة ، فكانت فرصة كبيرة وتجربة للاعبين الصاعدين ، حيث كسرت حاجز الخوف والرهبة من المشاركات الخارجية لديهم ، خصوصاً لدى اللاعبين الذين يشاركون لأول مرة بمثل هذه البطولات.
وأضاف قدور : إن نتائج لاعبينا في البطولة كانت جيدة مقارنة مع مستويات متقاربة من لاعبي الدول المشاركة الذين استعدوا للبطولة في ظروف تختلف كثيراً عن ظروف إعداد لاعبينا، ولذلك يمكن البناء عليها للمستقبل مع بروز العديد من المواهب المميزة التي سيكون لها مستقبل مشرق .. مضيفاً بأن الجودو السوري حافظ عل مستواه إن لم نقل بأنه لم يتطور ، لأن النهوض والارتقاء بالجودو يحتاج للدعم وتوفير الإمكانات.

 

المزيد..
آخر الأخبار