معسكر قوانا سيبصر النور قريباً في دمشق

دمشق – زياد الشعابين:
قبل فترة كتبنا أن معسكر أم الألعاب في مهب الريح ، وإلى الآن لم يكتب النجاح له على أمل أن يبصر النور قريبآ، إذ ما علمنا أن العد التنازلي لموعد انطلاق منافسات البطولة العربية قد اقترب ، فمن المتوقع أن يقيم اتحاد ألعاب القوى السوري معسكراً تدريبياً مغلقاً لمجموعة من لاعبيه ولاعباته، تحضيراً للمشاركة ببطولة العرب للناشئين والناشئات التي ستقام منافساتها في السعودية منتصف أيلول القادم ٢٠٢٤.
وقد نوه سليمان حويلة رئيس الاتحاد إلى أهمية المعسكر المزمع إقامته قائلاً : النجاح والتميز في أي لعبة رياضية لا يمكن أن يبنى على الحظوظ والمصادفات ، وإنما هناك عمل جدي لتثبيت الدعائم الصحيحة الفنية والإدارية ..
ونحن في اتحاد أم الألعاب لا ندخر جهداً في سبيل تطور هذه الرياضة في بلدنا سورية، لذلك نسعى دائماً لإقامة النشاطات ، والفعاليات المختلفة التي تساهم في إبقاء هذه الرياضة حاضرة و مستمرة وبجهوزية عالية ، استعداداً وتحسباً للمشاركات القادمة لأي فعالية أو منافسة داخلية أو خارجية.
وأضاف حويلة : كان التوجه لإقامة معسكر تدريبي مغلق (قريبآ) الأسبوع المقبل، ويستمر لموعد البطولة في مدينة تشرين الرياضية في محافظة دمشق، وذلك بإشراف الاتحاد الرياضي العام.
وقد تم اختيار نخبة من اللاعبين واللاعبات، من الذين تمكنوا من إحراز المراكز الأولى بجميع المسابقات التي تنافسوا بها في بطولة الجمهورية للناشئين والناشئات التي اختتمت مؤخراً في دمشق سيتم دعوتهم لهذا المعسكر ، حيث من المقرر أن تنفذ الخطط و البرامج التي ستعتمد التركيز على إكساب اللاعبين و اللاعبات الكثير من الخبرات الفنية والمهارات ، من خلال إخضاعهم لحصتين تدريبيتين واحدة صباحاً والأخرى مساءً ، وتحت رعاية وإشراف كادر فني متميز ومدربين أكفاء أمثال المدرب الوطني عماد ليمونة للسرعات والحواجز ، وفراس محاميد للرمي والمدربين مجد غزال، ومحمد الملا خلف للوثب العالي والمركبة ، وللمشي المدرب محمد بريج.
وختم حويلة : إن المعسكر المنتظر تنفيذه هو محطة مهمة وأساسية وبقدر ما تكون جدية ، وروح المنافسة والمسؤولية فيه عالية ، ستكون النتائج إيجابية ومرضية ، ولاسيما أننا على أبواب استحقاقات رياضية دولية كبيرة .

المزيد..
آخر الأخبار