انطلاق الجولة الثانية من المرحلة الثالثة .. لبطولة زهرة الجولان الشطرنجية

الموقف الرياضي _مالك صقر:
انطلقت الجولة الثانية من المرحلة الثالثة لبطولة زهرة الجولان في جميع المحافظات، بإشراف اتحاد الشطرنج واللجان الفنية بالمحافظات وسط اهتمام ومتابعة من جميع الكوادر والاهتمام الرسمي، وسط المشاركة الواسعة والتحضير والاستعداد ..
حيث أخذت بطولة شطرنج زهرة الجولان
بعداً جغرافياً على مساحة الوطن، فشملت جميع المحافظات بدون استثناء وهذه الخطوة الرائدة لاتحاد الشطرنج تؤكد للجميع بأن التخطيط الاستراتيجي والعلمي المدروس لهذه اللعبة رغم قلة الإمكانيات، تؤكد حقيقة دامغة عندما يوجد العمل الصادق والتفاهم بين الكوادر الوطنية القادرة على العطاء وتقديم الخدمات الضرورية لهدف نبيل وهو نشر اللعبة والارتقاء بها .
يبقى العامل المادي حالة استثنائية وخاصة عندما تتوافر الجهود المخلصة في العمل، وما تقوم اللجان الفنية في المحافظات والكوادر واللاعبون والحكام، مع التعاون مع اتحاد اللعبة مما ازال يقف بطريق نجاحها وخصوصا عندما نسمع ونشاهد مئات اللاعبين واللاعبات ولكافة الأعمار يشاركون بها ، وذلك نتيجة الدعم والاهتمام من القائمين عليها بالتعاون مع القيادة الرياضة واتحاد اللعبة، الممثلة بشركة ديريكي للمستحضرات السنية والتي يشرف عليها الدكتور طلال ديركي.
وقد أكد رئيس الاتحاد علي عباس للموقف الرياضي :
إن بطولة زهرة الجولان التنشيطية خطوة رائدة نحو توسع قاعدة اللعبة فنياً ، لاستطاعتها استقطاب أكبر عدد من اللاعبين على مستوى البطولات ومختلف الأعمار، ولجميع المحافظات ، وأضاف عباس :
هي بطولة تدريبية واستعدادية ممتازة تبناها الاتحاد وستكون في قادمات الأيام ذات نتائج مثمرة فنياً وتنظيمياً وخاصة بعد الانتهاء من روزنامة نشاطنا المحلي لهذا العام، والجيد في البطولة مشاركة جميع أبطال وبطلات الفئات العمرية بدون استثناء .
أما المهندس يوسف دوبا نائب رئيس لجنة التسويق والاستثمار في الاتحاد العربي للشطرنج ومدير مدرسة آفاق المستقبل التي استضافت الجولة الأولى من المرحلة الثالثة في مدينة جبلة فقال :
بالنسبه لاستئناف بطولات زهره الجولان في كل المافظات السوريه وبمعدل جولتين شهرياً ،
برأيي إن استمرار التدريب والاحتكاك بين اللاعبين يرفع من سوية اللاعبين ومستوى الشطرنج بشكل عام ، ولاحظت الإقبال الكثيف من قبل اللاعبين وبمختلف الفئات العمرية
أعتقد أننا كأسرة شطرنجية محظوظون بالأجواء الإيجابية التي تسود كل مفاصل اللعبة وأن العلاقة بين الجميع قائمة على الثقة والمحبة والرغبة في تقديم الأفضل، والدكتور طلال ديركين من الداعمين التاريخيين للعبة الشطرنج ، ومنذ تعرفت عليه بقي مثاراً في حبه لوطنه ولأبناء وطنه وبقي ملتزماً باستقرار اللعبة وتطورها ..
ونلمس مدى التزام كل الأطراف القائمة على العمل بتقديم أفضل مالديها بالعمل الشطرنجي من قيادة الاتحاد العربي السوري للشطرنج ، متمثلاً برئيسه الأستاذ علي عباس وكافة أعضاء الاتحاد وممثلين المحافظات على امتداد ساحة الوطن .
وبما يخص محافظة اللاذقية ، لابد أن نثني على ما تقوم به اللجنه الفنيه للشطرنج باللاذقية متمثلة برئيسها العقيد نايف اسبر ..
ونلمس محبة اللاعبين واهاليهم في كل استحقاق نقوم به ، وكذلك نرى بأم العين استمرار تطور مستوى اللاعبين، بما فيه الارتقاء بمستوياتهم إلى العالمية ، وزيادة الاهتمام بلعبة الشطرنج ، حتى غدت تتمتع بشعبية كبيرة في محافظة اللاذقية .

المزيد..
آخر الأخبار