المجلس المركزي للاتحاد الرياضي يناقش نظام الاحتراف والتعليمات الانتخابية

الموقف الرياضي:
برعاية وحضور الرفيق فاضل محمد وردة عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الشباب عقد اليوم المجلس المركزي للاتحاد الرياضي العام جلسته العادية في مقر الاتحاد الرياضي العام.
رئيس المجلس المركزي الأستاذ فراس معلا افتتح الاجتماع بكلمة رحب من خلالها بالرفيق رئيس مكتب الشباب والسادة أعضاء المجلس المركزي، منوهاً بالانجازات التي تحققها الرياضة السورية في المحافل الخارجية وأخرها بطولة العالم لرفع الأثقال في البيرو، والبطولة العربية للمصارعة في الأردن.
وأشار الى أن الرياضة السورية مقبلة على استحقاقين مهمين خلال الايام القادمة وهي مشاركة منتخبنا الكروي الأول في التصفيات الآسيوية المزدوجة، ودورة الالعاب الأولمبية في باريس.
وقال ان مشاركتنا في الأولمبياد ستضم من 8 الى 9 لاعبين، ولدينا حظوظ بالمنافسة على الميداليات عبر الفارس عمرو حمشو والرباع الاولمبي معن أسعد .
ثم استعرض رئيس المجلس جدول أعمال الاجتماع  الذي يتضمن مناقشة موضوع الاحتراف بناء على مقترحات اللجنة المشكلة لهذا الغرض، مؤكداً أن هناك مشكلات كثيرة تتعرض لها الأندية وتنعكس على المؤسسات الرياضية الأخرى نتيجة الفهم أو التطبيق الخاطئ أو وجود بعض الثغرات في نظام الاحتراف والتي يجب أن نجد لها حلاً مناسباً.
وقال معلا أن النقطة الثانية على جدول أعمال الاجتماع هي موضوع تخصيص الأندية بلعبتي كرة اليد والكرة الطائرة، لوقف النزف الحاصل في اللعبتين نتيجة الإهمال الكبير لهما خاصة من قبل الأندية الكبيرة، إما النقطة الثالثة فهي موضوع التعليمات الانتخابية للدورة الانتخابية القادمة، وضرورة الإسراع بإجراء انتخابات الأندية قبل انطلاق الموسم الرياضي القادم، لتتحمل الإدارات الجديدة مسؤولية تعاقداتها مع اللاعبين.
وفي كلمته التوجيهية أكد الرفيق وردة اهمية تعزيز التجربة الديمقراطية في انتخابات المؤسسات الرياضية، وإلغاء  الاستثناءات بشكل نهائي وايلاء الجانب الاجتماعي الأهمية المطلوبة في حياتنا الرياضية إلى جانب العمل الفني والاداري،  وضرورة دراسة قانون الاحتراف بشكل دقيق  كونه يحمل جوانب سلبية وأخرى إيجابية، والعمل للوصول به الى صورة افضل وخالية من السلبيات.
واشار رئيس مكتب الشباب إلى أهمية متابعة المنشآت الرياضية وتحسين واقعها وتهيئتها لأستضافة الأنشطة والبطولات المحلية والدولية، وتشديد القوانين والإجراءات الرادعة للتخلص من ظاهرة الشغب.
وقدم خلال المؤتمر  مداخلة من رئيس لجنة الاحتراف الأستاذ عاطف الزيبق أحاط من خلالها بعمل اللجنة موضحاً أن الأندية المحترفة لم تقدم  أي مقترحات لها بخصوص قانون الاحتراف عدا نادي الثورة،  وقامت اللجنة بوضع تصوراتها ومقترحاتها بخصوصه، لكنها بحاجة للاجتماع مع رؤساء الأندية المحترفة لاستمزاج ارائهم، ومن ثم ترك الأمر للمكتب التنفيذي لاتخاذ القرار المناسب بخصوص التعديلات الجديدة، وتم التصويت من أعضاء المجلس لتفويض المكتب التنفيذي بذلك.
كما قدم الدكتور  مروان دويعر إحاطة حول رؤية اللجنة المكلفة بموضوغ تخصيص الأندية بلعبتي كرة اليد والكرة الطائرة تتضمن ضرورة دعمها والاهتمام بمنتخباتها، وتأمين الاستقرار الفني والإداري والتنظيمي لها، ووضع نظام حوافز مالية للاندية وتكليف الاتحادات المعنية بإعداد نظام احترافي يسير النشاط التنافسي لها.
القسم الأخير من الجلسة تناول خلاله الأستاذ فراس معلا التعليمات الانتخابية الخاصة بالأندية وجرى النقاش حول عدد من النقاط وتم في الختام تشكيل لجنة مركزية للاشراف على الانتخابات برئاسة الأستاذ فراس معلا رئيس الاتحاد الرياضي العام وتضم عمر العاروب نائب رئيس الاتحاد الرياضي رئيس مكتب التنظيم،  عاطف الزيبق رئيس اتحاد الفروسية، المهندسة سلام علاوي رئيس نادي الثورة، اللواء موفق جمعة الرئيس الفخري للجنة الأولمبية السورية، الأستاذ مهند طه رئيس تنفيذية دمشق، اد كامل شبيب رئيس اتحاد الملاكمة، اطريف قوطرش رئيس اتحاد كرة السلة، عبد الرزاق زيتون رئيس تنفيذية حماه.

المزيد..
آخر الأخبار