للسنة الثانية على التوالي .. رجال السلمية أبطال الدوري بالكرة الطائرة خــــــوري الطـــــائرة: نظـــــــام الـــــــدوري لا يــــــــلبي طموحنـــــــــا

متابعة – خديجة ونوس :
شهدت صالة نادي الشرطة بدمشق المباراة النهائية بكرة الطائرة للرجال ضمن بطولة الدوري العام، والتي جمعت حامل اللقب للعام الماضي فريق نادي سلمية الرياضي البطل وفريق نادي الشرطة المتميز في الكرة الطائرة، وبعد مباراة قوية وندية تمكن رجال سلمية من حسم المباراة لهم بنتيجة 3 أشواط مقابل شوط واحد لمصلحة الشرطة، وسط حضور رسمي وشعبي كبير .

نظام الدوري
لا يلبي طموحنا
رئيس الاتحاد العربي السوري لكرة الطائرة إبراهيم خوري بين أن الدوري لهذا العام شهد تطوراً واضحاً للعبة في المستوى الفني لأغلب الفرق، بالرغم من إقامة الدوري وفق نظام المجموعات والذي لا يلبي طموحنا فنياً، ولكن حرصاً منا على مشاركة معظم فرق الدرجة الأولى ومراعاة للوضع المادي للأندية، ما كان علينا إلا اتباع هذا النظام من المباريات وتكون من مجموعتين ضمتا 7 فرق، المجموعة الأولى : فرق الشرطة، وكفرحور، والقطيفة، بينما ضمت المجموعة الثانية أندية سلمية ، والسودا، والوحدة، ودرعا البلد، وتأهل عن المجموعة الأولى أندية الشرطة، والقطيفة وعن المجموعة الثانية أندية السودا، وسلمية ليلعبوا في مربع النهائيات. . وكانت المنافسات بين الفرق جيدة وظهرت مواهب وخامات دعمت فرقها، إضافة للاهتمام الجماهيري الجيد جداً …
وأضاف رئيس الاتحاد : إن المباراة النهائية كانت بين سلمية والشرطة بعد فوزهما على القطيفة والسودا، ليحمل نادي سلمية الكأس للعام الثاني على التوالي.

الطائرة تستحق الدعم
وطالب خوري الداعمين والمسؤولين الرياضيين لدعم كرة الطائرة وإعادة الألق لها، خصوصاً بعد عودة الروح للعبة جماهيرياً ومن خلال الأندية الممارسة للعبة ومن خلال نقل المباريات عبر رابط واهتمام صفحات التواصل الاجتماعي، وهذا كله بفضل المستوى الفني الجيد للفرق وتقارب المنافسة بين الأندية، وتزايد الاهتمام الجماهيري يحمل المدربين واللاعبين المسؤلية للارتقاء بالمستوى الفني للعبة وتقديم الأفضل دائماً .. لكن اليد الواحدة لا تصفق والاتحاد بحاجة لمساعدة القيادات الرياضية وتضافر جهود الداعمين لها ، للارتقاء بمستوى الفئات العمرية تحضيراً للمشاركات الخارجية.

المطالبة بإعادة تهيئة
صالة السلمية الرياضية
بدوره رئيس نادي سلمية صفوان سيفو في تصريح له شكر اللاعبين على إنجازهم .. مبيناً أن العزيمة والإصرار وحب اللعبة هي الدوافع التي أوصلتهم إلى البطولة، وطالب المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام بإعادة تهيئة الصالة الرياضية في سلمية والتي تعرضت للإرهاب، وخرجت من الخدمة منذ أكثر من عشر سنوات.
وأكد مدرب فريق رجال سلمية خلدون إدريس: إن محبي اللعبة من اللاعبين والمشجعين هم الذين أعطوا المعنويات للفريق من أجل المشاركة وتحقيق الإنجاز التاريخي للعام الثاني على التوالي .
إذ كانت المباراة النهائية قوية ، ونجح رجالنا من خلالها بالتفوق على خبرة لاعبي الشرطة، حيث دعم الفريق أيضاً عودة اللاعبين من خارج سورية، ليلعبوا مع فريقهم محبة بالنادي، إضافة لحيوية اللاعبين وخاصة الصغار منهم .
يذكر أن فريق رجال سلمية بكرة الطائرة ضم كلاً من اللاعبين: إبراهيم هنداوي ومحمد غندور وأحمد قطريب وعروة السقا وجواد سيفو، وأغيد هرموش ويحيى الحصري، وشادي عياش وحسن محمود، وعلي رزوق وزين العابدين الحموي، وحسين الماغوط ووجد عياش، مع مساعد المدرب محمد شقرا والمدرب الوطني خلدون إدريس.

المزيد..
آخر الأخبار