تساؤلات .. حول كيفية اعتماد انتقاء لاعبي ولاعبات منتخب كرة الطاولة

متابعة- خديجة ونوس :
اعترض البعض من كوادر لعبة كرة الطاولة على أسس الدعوة التي اتبعها  اتحاد اللعبة في دعوة عدد من اللاعبين واللاعبات، لانتقاء  منتخبنا الوطني الذي سيشارك في تصفيات أولمبياد باريس 2024 المقرّر إقامتها في مدينة السليمانية العراقية في الفترة ما بين 15-19 من الشهر المقبل، على أن يتمّ انتقاء لاعب من كل فئة للمشاركة بالتصفيات.
الاعتراض تمحور حول الأسماء التي تمت دعوتها من قبل لجنة المدرّبين ولجنة المنتخبات الوطنية (اللتين اقترحتا الأسماء)، باعتبار أن أسماء اللاعبين واللاعبات المدعوين غير مصنّفة وفق نتائج آخر بطولة من بطولات الجمهورية التي أقامها اتحاد الطاولة، وهناك أسماء مصنّفة غير موجودة في الانتفاء وأسماء أخرى غير مصنّفة موجودة ، متسائلين: لماذا تقام بطولات الجمهورية إذا كان وقبل كل بطولة خارجية تقوم لجنة المدرّبين والمنتخبات باختيار اللاعبين واللاعبات بعيداً عن النتائج التي تتحقق في البطولات المحلية، مطالبين توضيح حول الآلية المتبعة  في الانتقاء.
مجلس إدارة اتحاد كرة الطاولة أوضح في بيان له وقوفه بأي موضوع يخص مشاركة خارجية على تمثيل منتخبنا الوطني بأفضل اللاعبين واللاعبات، الذين لديهم خبرات خارجية وتصنيف محلي سيؤهلهم للمشاركة الخارجية ومن هذا المنطلق عند أي نشاط خارجي يتم عرض الموضوع وطلب ترشيح أسماء اللاعبين واللاعبات من قبل اللجان المنبثقة عن الاتحاد وهي لجنة المنتخبات الوطنية ولجنة المدربين الرئيسية، واللذان يضمان نخبة الكوادر الفنية في سورية ، وبالتالي فإن اللجنتين قامتا بترشيح اللاعبين واللاعبات بناءً على ترتيب آخر بطولة جمهورية للرجال والسيدات، وإضافة اللاعبين الذين قدموا مستويات مميزة في بطولة تصنيف الأندية الماضية للرجال والسيدات وليس لفئات الأشبال والواعدين .. وبناء عليه تم انتقاء 6 لاعبين و6 لاعبات بناء على المصلحة العامة ، وليس المصلحة الشخصية والخاصة ببعض المدربين الذين يريدون إضافة لاعبين ولاعبات من فئة الأشبال والشبلات، وليس لديهم تصنيف بفئتي الرجال والسيدات حسب بيان الاتحاد  .
ومن هنا فإن اتحاد كرة الطاولة همه وشغله الشاغل تطوير لعبة كرة الطاولة في سورية، ونذكر بأن اتحاد كرة الطاولة قام بالاتفاق مع رؤساء الاتحادات العربية لإقامة عدة نشاطات ومشاركات للمدربين والحكام واللاعبين لتطوير كرة طاولتنا والارتقاء بها ..
وأشار بسام خليل رئيس اتحاد كرة الطاولة في تصريح للموقف الرياضي ، مؤكداً على بيان مجلس الإدارة وبأنه كرئيس اتحاد لم يتدخل في عملية انتقاء اللاعبين واللاعبات .. كون أن لجنة المنتخبات الوطنية ولجنة المدربين هي المسؤلة واعتمد علي اللجنتين كونهم مشكلين من خيرة كوادر اللعبة .. وبعد عملية الانتقاء ستتم دراسة كافة النتائج، وإذا كان هناك خطأ في آلية الانتقاء ، ستتم المحاسبة ومعرفة الأسباب ..
ولكن أكد خليل في نفس الوقت ، إلى أن عملية الانتقاء تصبّ في مصلحة اللعبة، خاصة وأنه سيشارك بالتصفيات القادمة كلّ من عبيدة ظاظا وشقيقته هند، والاتحاد الدولي منح منطقة غرب آسيا فرصة لتأهل لاعب ولاعبة (من غير المدعوين) ومنحهم إمكانية التأهل للأولمبياد.
وأشار خليل أنه لكونه عضواً في اتحاد غرب آسيا ، تمّ اعتماد مدينة السليمانية العراقية لاستضافة التصفيات لسهولة السفر إليها، إضافة لتأمين كامل الاستضافة للاعبينا من قبل الاتحاد العراقي لكرة الطاولة، والفرصة جيدة للاعبينا بالتأهل للأولمبياد المقبل، وخاصة عبيدة وهند.

المزيد..
آخر الأخبار