صعوبات وأزمات تعترض أهلي حلب !

حلب – عبد الرزاق بنانه :
كرة الأهلي وقبل الاستحقاق المهم في مباريات الدور ربع نهائي من كأس الجمهورية أمام حطين دخلت في أزمة جديدة تضاف إلى أزماتها هذا الموسم ، حيث رفض اللاعبون الالتزام بالتمرين الذي كان مقرراً على ملعب النادي يوم الثلاثاء الماضي ، لعدم قبض مستحقاتهم المالية من الدفعة الثانية من مقدمات العقود ، والمقرر استلامها خلال مرحلة توقف الدوري بين الذهاب والإياب .
عودة …
في اليوم الثاني وفي آخر تمرين للفريق قبل المباراة المهمة أمام حطين التي جرت يوم أمس الجمعة ، اجتمعت الإدارة مع اللاعبين قبل بدء الحصة التدريبية وقدمت الوعود بدفع استحقاقاتهم في الأيام القادمة والتزم الجميع بالتمرين بقيادة الجهاز الفني ، الذي وضع ملاحظاته الأخيرة لخطة اللعب التي سيلاقي فيها فريق حطين .. وشهدت الحصة غياب لاعبي الشباب أنس دهان ومحمود العمر ، وحمزة حاج ديبو وأحمد كالو لسفرهم مع المنتخب الوطني إلى الأردن.
تأجيل
المدرب أحمد هواش تحدث للموقف عن هموم ومعاناة فريق أهلي حلب قبل المباراة مع حطين قائلاً : الجهاز الفني ليس له علاقة بالمشكلة المالية للاعبين ، وكنت أتمنى أن تسير التدريبات بوتيرة عالية نظراً لأهمية المباراة . وحول مشكلة غياب لاعبي الشباب ، أفاد أن إدارة النادي سبق لها أن أرسلت كتاباً تطلب فيه تأجيل مباراة الدوري التي جرت في الأسبوع الماضي، ورفض في حينها اتحاد الكرة التأجيل وعادت الإدارة وأرسلت كتاباً جديداً تطلب فيه تأجيل مباراة الكأس وعلى الرغم من المحاولات العديدة والاتصال مع رئيس اتحاد كرة القدم ، إلا أن اتحاد الكرة رفض مرة ثانية التأجيل ، وأضاف : إن فريقنا يلعب جميع مبارياته بعدد من اللاعبين الشباب منذ بداية الدوري ، وسنلعب بمن حضر من اللاعبين في هذه المباراة ، على الرغم من الغيابات والإصابات .

مبررات
وبدورنا نقول : إذا كان لاتحاد كرة القدم مبرراً بعدم تأجيل مباراة الدوري على اعتبار أنها لفريق الرجال الذي قام مشكوراً بتأجيل المباراة المهمة لفريق الشباب مع الكرامة ، كنا نتمنى أن يأخذ اتحاد الكرة بالحسبان أن مباريات كأس الجمهورية ، وكما هو معلوم ، مسموح فيها مشاركة منتخب النادي ومن جميع الفئات وبات من حق لاعبي الشباب المسافرين مع منتخبنا الوطني المشاركة في هذه المباراة ، مع الإشارة هنا الى أن معظم المباريات التي لعبها فريق أهلي حلب بالدوري شارك فيها لاعبو الشباب الأساسيين .
ضريبة
على مدى السنوات الطويلة .. ما زال نادي أهلي حلب يدفع ضريبة إعداد اللاعبين للمنتخبات الوطنية ولجميع الفئات ، ولعل مشاركة أربعة لاعبين مع منتخب الناشئين الذي يعسكر حالياً في قطر ، وأربعة آخرين مع منتخبنا الوطني للشباب الذي يعسكر في الأردن ، دليل واضح أن النادي الأحمر مدرسة كروية لتصدير اللاعبين الى المنتخبات الوطنية ، وهذا يتطلب من اتحاد الكرة أن يساهم ويساعد الأندية التي تقدم لاعبيها لتمثيل الوطن .

المزيد..
آخر الأخبار