مداخلات هامة في المؤتمر السنوي لاتحاد ألعاب الفنون القتالية

الموقف الرياضي _ محمود مرحرح:

أكد محمد الحايك عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام رئيس مكتب ألعاب القوة المركزي على أهمية الدور الكبير الذي يقوم به اتحاد ألعاب الفنون القتالية كونه يستقطب شريحة واسعة من جيل الشباب ولتواجد 12 لعبة ممارسة ومعتمدة تحت مظلة الاتحاد .
ونوه الحايك خلال المؤتمر السنوي الثالث للاتحاد العربي السوري للفنون القتالية إلى انه يجب أن تكون المشاركات الخارجية لألعاب للفنون القتالية القادمة ضمن خطة مدروسة وذات جدوى حقيقية لانجاز الأفضل مستقبلا, وشدد على دعم البطولات المحلية وكل الأنشطة ، مشيرا إلى أن كل ما تم طرحه في المؤتمر سيكون موضع اهتمام القيادة الرياضية من خلال تذليل كافة الصعوبات التي تعترض واقع الألعاب وفق الإمكانات المتاحة.
وتناولت المقترحات خلال المؤتمر التأكيد على ضرورة إقامة بطولات مركزية وفرعية لجميع الفئات العمرية وللجنسين في مختلف المحافظات وإعادة النظر بقيمة التعويضات المالية وأذون السفر ورفعها بما يتناسب مع الواقع المعيشي والعمل على نشر جميع الألعاب المعتمدة وتأمين الأدوات والتجهيزات والصالات التخصصية لألعاب الفنون القتالية في جميع المحافظات.
بدوره اشار عدنان المصري رئيس الاتحاد إلى الانجازات التي حققها اتحاد الفنون القتاليه على صعيد البطولات والأنشطة الرياضيه المختلفة محلياً وخارجياً اضافه إلى توسيع الكوادر من الناحيه الاداريه والتنظيميه والفنية بدعم واهتمام كبير من قبل رئيس الاتحاد الراضي العام البطل العالمي فراس معلا ورئيس مكتب العاب القوة المركزي محمد الحايك .
وفي رده على المداخلات قال محمد زهير الحلاق أمين سر الاتحاد : سيتم تأمين معسكرات مغلقة للمنتخبات الوطنية ومستلزماتها وتفريغ لاعبي المنتخبات الوطنية المتميزين خلال العام القادم ودعم اللجان الرئيسية والفرعية بالمحافظات للمشاركة في جميع الأنشطة والعمل على تأمين رعاية للأبطال المتميزين.
وأضاف الحلاق: العاب الفنون القتالية انتشرت في أغلب المحافظات ويجب التركيز على الأندية الممارسة للألعاب القتالية, وسننسق مع المكتب التنفيذي لتأمين الدعم للألعاب وفق أولويات العمل للنهوض بالألعاب القتالية وفي مقدمتها تأمين استكمال تجهيز صالة الاتحاد الرئيسية بمدينة الفيحاء الرياضية في دمشق.
حضر المؤتمر حشد من الكوادر الرياضية وممثلي وسائل الإعلام.

المزيد..
آخر الأخبار