كرة الأخضر … تتدحرج نحو الهاوية!

حلب – عبد الرزاق بنانه:
تتساءل الخبرات والعديد من محبي كرة الأخضر، هل فريقهم الذي يملك التاريخ الكروي وصاحب البطولات والإنجازات الذي يشارك في دوري المحترفين في خطر للهبوط للدرجة الأولى؟ بعد النتائج المخيبة للآمال والخسارات الخمس التي تلقاها ، وعدم حصوله على أي نقطة ؟ الموقف الرياضي كان لها وقفة مع بعض الخبرات للوصول إلى الأسباب الحقيقية للواقع الذي يمر فيه النادي الأخضر، وعن الحلول للمرحلة المقبلة ..
قرارات
إدارة النادي بعد الخسارة الأخيرة بالدوري أمام الجيش وبعد توقف الدوري لمشاركة منتخبنا الوطني في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم ، عقدت اجتماعا استثنائيا اتخذت فيه عدة قرارات ، وأهمها؛ توجيه إنذار ثان لكافة لاعبي رجال كرة القدم المحترفين – وخصم نسبة 25% من عقود جميع اللاعبين المتعاقدين مع النادي –خصم نسبة 50% من راتب شهر تشرين الثاني لكافة لاعبي الرعاية –وضع بعض لاعبي الشباب والأولمبي تحت تصرف مدرب فريق الرجال لانتقاء الأفضل منهم حسب الحاجة – استدعاء بعض لاعبي  الأولمبي لفريق الرجال، وهم عمر حنطاية – عبد الملك جبران – أيهم كردية  – استدعاء عدد من لاعبي الشباب لفريق الرجال ، وهم ( عبد الله بطل – ممدوح مزيك – محمد علي – محمد مصطفى ) متابعة أداء ونتائج اللاعبين في الفترة القادمة ، على أن يتم فسخ عقد من لم يقدم المستوى الفني والإضافي للفريق ، وختم قرار الإدارة أنه يمكن طي العقوبات المذكورة في حال تقديم نتائج إيجابية خلال المباريات القادمة .
رأي مسؤول
الكابتن خالد الظاهر عضو مجلس الإدارة مدير الكرة تحدث قائلا : الواقع الحالي فرض علينا في الإدارة الجديدة التي استلمت مهامها قبل أسبوعين من انطلاق بطولة الدوري، وكانت معظم التعاقدات منتهية في معظم الأندية ، والخيارات أمامنا قليلة جدآ، بالإضافة إلى أن فترة التحضير للدوري كانت غير كافية وغير ملبية ، من استعداد ومباريات تحضيرية التي لعبت وهي أربع مباريات فقط .. خلال فترة التوقف الحالية الإدارة تعمل مع الجهاز الفني ليلا نهارا للوصول إلى حلول سريعة ، لعودة الفريق إلى الجاهزية التامة ، ضمن الظروف الحالية بانتظار نهاية مرحلة الذهاب للتعاقد مع بعض اللاعبين المهمين .
رأي خبرة ..
اللاعب الدولي السابق والمدرب الخبير محمد نسرين تحدث عن واقع كرة الأخضر بالتالي: عند وجود أي فشل يجب أن نفتش عن الأسباب، تاريخ نادي الحرية العريق وجمهوره الكبير له ذكريات حافلة بالعطاء لجميع فرق المنتخبات الوطنية ، فماذا يحصل في هذا الموسم خمس خسارات متتالية ، والجمهور بانتظار تحقيق النتائج المرجوة، والسؤال هنا.. هل أسباب النتائج المتواضعة اللاعبون أم الكادر الفني أو الإدارة ؟ علما بأن الإدارة ، مشكورة ، قدمت جميع مستلزمات النجاح من رواتب وإمكانيات لسنا بصدد الحديث عنها .. فترة توقف الدوري جاءت في الوقت المناسب، والمطلوب حاليآ إعادة الأمور إلى نصابها وحل الأمور المستعصية  ،  من خلال الاستعانة  بالخبرات ، وأعتقد هنا أن الإدارة يجب عليها الإسراع بتشكيل لجنة فنية من خبرات النادي وما أكثرهم لديها الصلاحيات الفنية ، هدفها إيجاد الحلول وتقديم المقترحات المناسبة ، لعودة الفريق إلى مكانه الطبيعي بين الأقوياء .
حلو الكلام …
الحقيقة تقول : إن كرة الأخضر في خطر وهي في غرفة الإنعاش ، وتحتاج إلى حلول سريعة وتكاتف جهود جميع أبناء النادي، فالوقت مازال مبكراً لإصدار الحكم النهائي على مصيره في دوري المحترفين ، فالجميع معني بإنقاذ ما يمكن إنقاذه ، بدءاً من اللاعبين مروراً بالجهاز الفني، وانتهاء بإدارة النادي التي يتطلب منها إعادة ترتيب الأوراق من جديد ، من خلال الاستعانة بالخبرات الكروية في النادي .

المزيد..
آخر الأخبار