الجولة الخامسة من الدوري الممتاز لكرة القدم جبلة ظلم نفسه.. الوثبة احتفل بالنقطة .. حطين عمق جراح الساحل والجيش انتفض.. الطليعة على «التارتان» استفاد .. والوحدة دخل في نفق

الموقف الرياضي _ عبير علي :
في الجولة الخامسة من الدوري الممتاز لكرة القدم حقق فريق الجيش فوزاً مستحقا على ضيفه الحرية في المباراة التي جمعتهما على ملعب الجلاء في دمشق بثلاثية نظيفة وهو الفوز الأول له هذا الموسم بالدوري

أما في حمص  وعلى أرض ملعب الباسل اقتنص الوثبة  نقطة ثمنية من فريق جبلة بعد مباراة تسيدها جبلة بأمتياز ولم يحالفه الحظ باستغلال الفرص والتسجيل منها ليخرج بالتعادل السلبي  بلا أهداف بينما مني فريق الساحل بخسارة قاسية أمام ضيفه حطين الذي أغرقه على أرض ملعب الصالة الرياضية و بين جمهوره  وفاز بهدف دون رد . وفي حماة  وعلى أرض الملعب الصناعي حقق فريق الطليعة  فوزاً جديراً بهدفين نظيفين  على فريق الوحدة وجعله في حالة لايحسد عليها متراجع للمركز ١١ على جدول الدوري بهدفين  هذا وتستكمل الجولة الخامسة اليوم السبت بلقاء فريق الاتحاد أهلي حلب مع الكرامة على ملعب الحمدانية بحلب، بينما يلتقي فريق تشرين مع الفتوة الاثنين القادم على ارض ملعب الباسل في اللاذقية .

الحيتان يعمقون جراح القراصنة !

طرطوس – نوار الشعار
مُنٍيَ فريق الساحل بخسارته الثالثة على التوالي والثانية على أرضه وبين جماهيره ، أمام فريق حطين المنافس القوي هذا الموسم.
الشوط الأول كان متكافئاً تقاسم فيه الفريقان السيطرة وسط الملعب ، مع أفضلية نسبية للضيوف الذين تمكنوا من تسجيل هدف السبق بعد هجمة منظمة ، عبر مهاجمهم الإيفواري المتميز ديكو الذي تابع كرة عرضية وعالجها على يمين الحارس أحمد الشيخ ، معلناً هدف السبق لحطين في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع ..
في الثاني بدأ حطين مهاجماً ونوّع من أسلوب لعبه واعتمد على الأطراف ، وأضاع عدة فرص عبر ديكو والقلفاط، ورد القائم كرة سليمان رشو عند الدقيقة 63 ، في حين تراجعت لياقة أصحاب الأرض ، وبدوا عاجزين عن إيجاد الحلول .. لتنتهي المباراة بفوز مستحق لحطين عمّق كثيراً من جراح الساحل.شهدت المباراة 5 بطاقات صفراء اثنتين على ستيلو مارتن وحسن بوظان من الساحل، وثلاث على محمود اليونس ، وإلياس بارزا وسلطان السلطان .
قادها طاهر بكار للساحة ، وعبدالله كنعان وأحمد عبد الرحمن حكمان مساعدان ، وعلي إسماعيل حكماً رابعاً.

ثلاثية نظيفة للزعيم

دمشق – عبير علي :
فريق الجيش لكرة القدم يحقق فوزاً مستحقاً وكان ضرورياً ، للخروج من حالته السلبية التي يعيشها من خلال نتائجة السلبية في المباريات السابقة ، وهذا الفوز المستحق كان على مستضيفه الحرية على أرض ملعب الجلاء في المزة بدمشق بثلاثة أهداف نظيفة ..
سجل للجيش عبد الرزاق بستاني في الدقيقة ٣٨ ، وسجل الهدفين الثاني والثالث اللاعب المخضرم محمد الواكد في الدقائق ٤٧ و ٩٤ .

الشوط الأول لم يكن فريق الجيش بالمستوى المطلوب عندما ظهر بمستوى متوسط الأداء ، وكان للهدف الأول الأثر الطيب بتغيير وتحسن أداء اللاعبين بشكل جماعي ، بالرغم من محاولات التعديل لفريق الحرية ، لكن بقيت هجماته خجولة وتحركاته متواضعة على عكس الجيش الذي تحرر قليلا بعد الهدف لينتهي الشوط الأول بتقدم الجيش بهدف نظيف .
الشوط الثاني تحسن أداء فريق الجيش أكثر ، ولعب بأريحية وارتفع المستوى الفني والنفسي والاستحواذ على الكرة وسط الملعب ، وبقي مسيطراً معظم الوقت وعلى مجريات المباراة ، على عكس نادي الحرية الذي لم يشكل أي خطورة على مرمى الجيش ، ولم يكن لديه أي فرصة خطرة تذكر لينتهي اللقاء بفوز عزيز للجيش أخرجه من حالته المحرجة .

الوثبة وجبلة أحباب
حمص – حسان نور الدين:
بوجود أفضل حارسين بالممتاز ، لابد أن تصمت الشباك … رغم مثالية الأجواء والأداء المفتوح والطيب من الفريقين.
البداية بتسديدة بوضع مريح لرامي عامر فوق السحاب ، بيت الأمان الأحمر يمنع فرصة الشيخ يوسف ، ومرتدة للوثبة والمدنية حاضر أيضآ.
تصفيق حار لرامي لكرة بالمسطرة لرأس الغصن وتضيع بآخر لحظة ، مصطفى الشيخ صاروخية تمسح مقص أمجد وتضل الهدف.

بالثلث الثاني من الشوط جبلة يمتد أكثر وتظهر بفرصة الحفيان التي أبعدها عيسى حمو ، ورأسية الشيخ يوسف أبعدها أمجد بالرمق الأخير.
د ٢٨دخول رائع لوائل وكرة قرصها رامي وسدد بأصعب زاوية والمدنية العملاق حاضر ، وعودة الفاعلية للوثبة التي أكدتها عرضية الغندور للغصن منفرداً ولايحسن التعامل معها.
هفوة دفاعية للوثبة يجد الشيخ يوسف المرمى أمامه ويضيع أيضآ تلاها رأسية البركات فوق المرمى..
وائل ببطء يستقبل كرة الغندور المقشرة أمام المرمى ، ونهاية الشوط بصافرة العسافين.
مع بداية الشوط الثاني حرة مباشرة لجبلة خطرة جدآ ترتد لفرصة مرتدة للوثبة وإعاقة لعلي غصن مع كرت أصفر لمدافع جبلة ، وحرة مباشرة لرامي بيد المدنية.
هفوة قاتلة لحمو الوثبة ، ورأس بركات جبلة حاضر لكن القائم أولآ ، وقبضة أمجد حفظت ماء الوجه لأصحاب الأرض.
مع إشراك الشمالي قلفاط ، ومهنا زخم أكبر لجبلة خصوصاً بغيابات الوسط الوثباوي ، وخروج جواد وغياب القاروط ، رأسية للبركات خطرة فوق العارضة..
يرتد صياح نعيم بأجمل فرص الوثبة ، لكن قدم المدنية حضرت وأبطلت الهدف ، فضاعت لركنية .
القلفا بأجمل تسديدة أرضية ، لكن أمجد صعب الاختراق وأمين على الشباك…
رأسية خطرة للبركات ومرمى الوثبة عصي !
وهجوم الوثبة الذي يسجل من أنصاف الفرص يفشل مثل هجوم جبلة بالتسجيل ، وصافرة العسافين أسرع بإعلان أسوأ نتيجة بكرة القدم.

الطليعة يفوز على الوحدة

حماة – فراس تفتنازي
حقق فريق رجال كرة الطليعة أول فوز له على أرضه ، والثاني له في الدوري السوري الممتاز الحالي بعد فوزه على فريق الوحدة وبهدفين دون مقابل ، بعد مباراة جيدة المستوى تبادل فيها الفريقان الأفضلية على مدار الشوطين  وبالعودة إلى التفاضل:
البداية كانت للوحدة عبر كرة النكدلي الثابتة من جهة اليسار أبعدها حارس الطليعة الغنام بثقة ، وبعدها ينطلق الطليعة إلى الأمام عبر محترفه عبدول وزميله الرمضان بالهجوم ومن خلفهم النعمة في الوسط ، بينما حاول الوحدة بعدها امتصاص الفورة الطلعاوية عبر تحريك أطرافه وخاصة من الجهة اليمنى عبر الرمال الذي مول لزملائه المهاجمين عدة كرات متقنة ، وخاصة للنكدلي ، والمحترف تراوري ، ومن خلفهم الدعبول في الوسط يرد عليه الطليعة بتسديدة الحمدكو والثانية للرمضان ، أمسكها حارس الوحدة الرحال ، وليثمر هذا الضغط الطلعاوي عن هدف جميل وملعوب بدأ بتمريرة طويلة من الحمدكو من اليمين إلى التتان في جهة اليسار ، الذي مررها عرضية متقنة إلى زميله المحترف عبدول هولي الذي هز شباك الوحدة بثقة على يسار حارس الوحدة مسجلا الهدف الأول لفريق الطليعة في الدقيقة 45   لينتهي الشوط الأول بتقدم طلعاوي بهدف .

الشوط الثاني يدخله الوحدة مهاجماً ، منذ البداية محاولاً تعديل النتيجة مع ضغط مستمر وأفضلية نسبية له في هذا الشوط مضيعاً عدة فرص مححقة عبر لاعبيه تراوري والمحمد ، والنكدلي ، والجنيات والصهيوني ، حيث أبدع حارس الطليعة وليام غنام بإبعاد هذه الفرص والتصدي لها باقتدار ، بالمقابل اعتمد الطليعة  في هذا الشوط على المرتدات الهجومية السريعة ، ومن واحدة استفاد مهاجمه البديل عدي حسون بتسجيل الهدف الثاني لفريقه الطلعاوي بتسديدة بعيدة مباغتة هزت الشباك الوحداوية على يمين حارسه ، في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع في المباراة ، معلناً نهاية المباراة السعيدة لفريقه .

اليوم كلاسيكو الكرة السورية

حلب – عبد الرزاق بنانه
ضمن مباريات الأسبوع الخامس لدوري المحترفين يلتقي اليوم السبت على ملعب الحمدانية فريقا الأهلي والكرامة في مباراة مهمة للفريقين، للموقف الرياضي تحدث الكابتن معن الراشد مدرب كرة الأهلي بالتالي : مباراتنا مع الكرامة لها طابع خاص ، لأنها تمثل التاريخ الكروي العريق  للناديين وكلاسيكو الكرة السورية، وصلنا صباح يوم أول أمس الخميس من الكويت بعد مباراة كبيرة في البطولة الآسيوية .. خلال اليومين عملنا على إراحة اللاعبين ( استشفاء ) وكنا نتمنى من اتحاد كرة القدم الموافقة على طلب النادي تأجيل المباراة إلى يوم غد الأحد إلا أن طلبنا لم يوافق عليه ! بالعموم فريقنا جاهز لتقديم الأداء المميز ، وأتمنى أن يقترن بالفوز ، ويجب عدم إهدار أي نقطة لنكون بين فرق المقدمة .. نحترم فريق الكرامة وهو من الفرق الجيدة وسبق له التعاقد مع عدد من اللاعبين المميزين من خارج النادي، وقدم الفريق في جميع المباريات التي لعبها المستوى الجيد ، وأتمنى حصاد النقاط الثلاث ، لنسعد جماهير النادي العريضة .

المزيد..
آخر الأخبار