هل سيتحسن واقع كرة الطليعة بالمدرب الجديد؟

حماة – فراس تفتنازي :
شهد الأسبوع الماضي عدة أحداث دراماتيكية في أوساط فريق رجال الطليعة لكرة القدم، أبرزها قيام المدرب فراس قاشوش بتقديم استقالته من تدريب الفريق بعد جلسة ودية جرت بينه وبين إدارة النادي، انتهت بموافقة إدارة النادي على استقالته، وبعدها تم التعاقد مع المدرب علي بركات ليباشر هذا المدرب  بأول تمرين له مع فريقه الجديد الطليعة مع نهاية الأسبوع الماضي، ولكن هذا الأمر لم يمنع الجمهور الطلعاوي من طرح عدة تساؤلات بهذا الخصوص اهمها هل سيتغير الواقع التدريبي لفريق الطليعة بقيادة مدربه الجديد ؟ وعلى أي أساس سيتغير هذا الواقع؟ وماهي النقاط التي سيعتمدها هذا المدرب بهذا الخصوص؟
درس نظري
مدرب الفريق الطلعاوي الجديد الكابتن علي بركات كان حريص جدآ على أن يلجأ إلى إلقاء درس نظري على لاعبي فريقه خلال الاجتماع معهم في مقر النادي يوم الأربعاء الماضي، حيث تخلل هذا الدرس النظري شرح الأسلوب التدريبي الذي سيتبعه هذا المدرب بتمارين الفريق، مؤكدا أن أسلوبه التدريبي قد يختلف عن أسلوب باقي المدربين حيث أن كل مدرب له أسلوبه التدريبي الخاص مع فريقه، وحيث أن بعض المدربين يعتمدون على التمارين العملية فقط، بينما هو معتاد أن يشرح التمرين بشكل نظري قبل تنفيذه ميدانيا بأرض الملعب، يتخلل هذا الأمر إقامة معسكر تدريبي مصغر للفريق مع إجراء عدة مباريات ودية للوقوف على مستوى كل لاعب بالفريق .

المخزون البدني
كما أكد البركات للاعبيه حسب مصادرنا خلال هذا الاجتماع المذكور على ضرورة التركيز على العامل البدني في تدريبات الفريق، نظرا لما لهذا الأمر من أهمية كبيرة في موضوع زيادة المخزون البدني عند لاعبي الفريق بشكل عام، حيث أنه كلما كانت نسبة هذا المخزون البدني جيدة عند اللاعبين كلما انعكس ذلك بشكل إيجابي على أداء الفريق من بداية المباراة وحتى نهايتها، مع التأكيد على أن هذا الأمر مرتبط بمدى التزام اللاعبين بتنفيذ التمارين بشكل جيد ، وتنفيذ التعليمات الصادرة عن الكادر التدريبي بهذا الخصوص .

التعاون قوة …
وحرص مدرب الفريق الطلعاوي الجديد البركات خلال اختتامه لهذا الاجتماع المذكور مع لاعبيه حسب مصادرنا، على تأكيده للجميع بضرورة تميز الفريق بموضوع التفاهم والتعاون بين جميع اللاعبين داخل وخارج أرض الملعب، لأن التعاون بشكل قوة حقيقية للفريق تنعكس إيجاباً على مستواه خلال مباريات سيخوضها مستقبلاً ، سواء كانت هذه المباريات ودية أو رسمية .

المزيد..
آخر الأخبار