الأندية المحترفة  تنتظر خارطة الطريق للمرحلة المقبلة …!؟ 

الموقف الرياضي- متابعة – انور الجرادات : 
ما تزال الأندية المحترفة لكرة القدم، تنتظر وضوح الرؤية بما يخص قرار اتحاد اللعبة بالعودة الى مواعيد الأجندة السابقة بعدما ثبت عدم منطقية التغييرات التي حصلت على مواعيد المسابقات المحلية خلال الموسمين الماضيين.
ولم يصدر عن اتحاد كرة القدم أي جديد يخص مواعيد المسابقات المقبلة وبخاصة أن فترة التوقف ستطول وبالتالي أصبحت الأندية لا تعرف متى أو كيف تبدأ باعادة ترتيب اوراقها.
وتسرب مؤخراً أن الموسم المقبل قد يبدأ في الشهر التاسع  عبر الدوري  على أن تقام بطولة كأس الجمهورية في نهاية الشهر العاشر  إلا أن قراراً رسمياً لم يصدر بعد بهذا الخصوص وهي مجرد توقعات وتسريبات لم تتخذ الصفة الرسمية.
وتدرك الأندية أن فترة التوقف ستطول ما سيكبدها نفقات كبيرة في حال بدأ بإبرام العقود مع اللاعبين في الوقت القريب، وهو ما سيجعلها تتمهل أكثر في انجاز ما يترتب عليها تجاه فرقها الكروية. وستكون الفرق المؤهلة لتمثيل الكرة السورية  خارجياً بحاجة لمعرفة العناوين العريضة للمرحلة المقبلة وبما يمكنها التصرف بإعداد فرقها للمشاركات الآسيوية والعربية.
ويتوقع أن تشهد الأسابيع المقبلة احتراف عدد لا بأس به من اللاعبين خارجياً لاستثمار فترة التوقف الطويلة وللمحافظة على الجاهزية البدنية والفنية لكن ماذا سيكون حال اللاعبين الذين لن يحظوا بفرصة الاحتراف خارجياً وكيف سيتدربون الأندية لا تعرف بعد متى ستنطلق مباريات الموسم المقبل، وقد تجد نفسها أنها تمتلك الوقت الكبير لتجميع فرقها.
وأصبح اتحاد كرة القدم مطالباً بالاجتماع مع ممثلي الأندية لمناقشة كل ما يخص المرحلة المقبلة وبحيث لا تتأثر فرق هذه الأندية بالتحضير للاستحقاقات المقبلة وبخاصة ممن سيمثل الكرة السورية  خارجياً.
وسيكون اتحاد كرة القدم كذلك مطالباً بتغطية فترة التوقف الطويلة من خلال إقامة بطولة ودية تسهم في محافظة اللاعبين على جاهزيتهم الفنية والبدنية، وتمنح الأندية كذلك فرصة تجميع فرقها واعدادها بوقت مبكر.

المزيد..
آخر الأخبار