الفتوة بطلاً للدوري الممتاز لكرة القدم لموسم 2022- 2023

الموقف الرياضي

عن جدارة واستحقاق حقق فريق الفتوة لقب الدوري الممتاز لكرة القدم على حساب  المجد من الجولة الثانية والعشرين والأخيرة التي أقيمت اليوم أيضاً فاز  أهلي حلب على تشرين بهدفين نظيفين وفاز الوحدة على جبلة بهدف وتعادل حطين مع الطليعة بهدف لكل منهما.
ففي مباراة دمشق  وعلى  أرض ملعب الجلاء  حقق الفتوة العلامة الكاملة  على حساب  المجد الذي رافق الجزيرة إلى الدرجة الأولى،  بأربعة أهداف مقابل هدف، حيث تقدم الفتوة بهدف مبكر سجله كرم عمران في الدقيقة 3 ليدرك المجد التعادل في الدقيقة 53 بواسطة صياح النعيم وفي الدقيقة 61 تقدم الفتوة بهدف ثان عبر علاء الدالي الذي أضاف الثالث أيضاً في الدقيقة 84 وجاء الهدف الرابع في الوقت بدل الضائع من خلال محمد العبادي.
وبهذا الفوز حمل الفتوة لقب  الدوري الممتاز للمرة الثالثة بتاريخه بعد موسمي 1989-1990 و1990-1991 بعد أن رفع رصيده إلى 43 نقطة متصدراً الترتيب، متقدماً بفارق نقطة واحدة على الاتحاد أهلي حلب الذي حل بالوصافة بعد فوزه على تشرين بهدفين دون رد سجلهما يوسف الحموي والمحترف بابا سالا في الدقيقتين 14 و21، وذلك في اللقاء الذي أقيم على ملعب الحمدانية بحلب.
وهبط المجد إلى الدرجة الأولى بعد أن احتل المركز الحادي عشر ما قبل الأخير ليرافق بذلك فريق الجزيرة صاحب المركز الثاني عشر والذي هبط بوقت سابق بقرار من اتحاد اللعبة.
وفي الجولة ذاتها وعلى ملعب الفيحاء بدمشق، فاز الوحدة على جبلة بهدف دون رد سجله علي رمضان بالدقيقة 69، وتعادل حطين مع الطليعة بهدف لكل منهما في مباراتهما على ملعب الباسل في اللاذقية، حيث سجل لحطين ولات عمي في الدقيقة 40 وعادل للطليعة محمد زينو بالدقيقة 57.
ويختتم  الدوري الممتاز مع انتهاء الجولة الأخيرة غداً والتي تجمع الجيش والوثبة على أرض ملعب الجلاء بدمشق.

المزيد..
آخر الأخبار