الدوري الممتاز لكرة القدم المرحلة « 18» الفتوة مستمر في الصدارة ولم يتغير شيء بانتظار المراحل القادمة

الموقف الرياضي :
بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف انتهت قمة مباريات الجولة الثامنة عشرة من الدوري الممتاز لكرة القدم، والتي جمعت الفتوة  المتصدر مع جبلة  الوصيف على أرض ملعب الجلاء بدمشق وبقيت الصدارة على حالها
فوز حطين على المجد بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب المحافظة بدمشق، رفع حطين رصيده إلى  12 نقطة، وتقدم إلى المركز العاشر متساوياً مع المجد بالرصيد ذاته.
في حمص تعادل الكرامة والطليعة بهدف لمثله، ، وبقي الكرامة في المركز السابع برصيد 18 نقطة، والطليعة تاسعاً بـ  12 نقطة.
أما لقاء الجيران  تعادل الجيش مع الوحدة في ختام الجولة  18على ملعب الجلاء بدمشق ليبقى الوحدة متزيلا جدول الترتيب برصيد 10 نقاط  والجيش في المركز الخامس برصيد 24 نقطة، أما مباراة تشرين والوثبة من هذه الجولة تأجلت إلى الثالث والعشرين من الشهر الجاري، بسبب ارتباط تشرين بالمشاركة في كأس أندية الأبطال في السعودية في اثنائها . وإليكم التفاصيل

الفتوة وجبلة أحباب والصدارة على حالها

الموقف الرياضي – مالك صقر
ضمن الجولة الثامنة عشر من الدوري الممتاز لكرة القدم تعادل الفتوة وجبلة بهدف لهدف، سجل لجبلة محمود البحر وللفتوة سعد أحمد.
الشوط الأول …لم ترتق المبارة للمستوى الفني المطلوب من فريقين ينافسان على بطولة الدوري بين الوصيف والمتصدر، نتحية الخوف من الخسارة والبداية كانت جبلاوية الذي امتد وسيطر على وسط الملعب وهدد مرمى الفتوة بأكثر من كرة، ولكن لم تشكل تلك الخطورة الكبيرة في حين بقي الفتوة متقوقعا بالمراكز الخلفية دون أن يشكل أي خطورة نذكر، حتى الدقيقة ١٦ محمود البحر يتوغل داخل منطقة الجزاء ويتعرض للعرقلة ليحصل على ضربة جزاء أعلنها الحكم الأردني مسجلا الهدف الأول لجبلة، بعد الهدف تحرر لاعبوا الفتوة وشعروا بحراجة الموقف وضغطوا ولكن دون فاعلية تذكر، في الوقت الذي تحسن اداء لاعبي جبلة وبدؤوا يعتمدون على الهجمات المرتدة السريعة ، والتي لم يحسنوا التعامل معها لينتهي الشوط بتقدم جبلة بهدف  .
في الشوط الثاني
ظهر الفتوة بصورة مغايرة نتيجة التبديلات التي أجراها المدرب واستلم زمام الأمور وسيطر على وسط الملعب وهدد مرمى جبلة ،  واثمرت هذة السيطرة عن تسجيل هدف التعادل للفتوة من كرة ركنية  ووسط دربكة داخل منطقة الجزاء استغلها سعد احمد في الدقيقة ٥٠
ليعود اللعب وينحصر وسط المعلب من قبل الفريقين دون أي خطورة تذكر باستثناء كرتين كاد جبلة أن يسجل خلالها، وكما ذكرنا سابقا المباراة لم ترتق إلى المستوى الفني والتكتيكي المطلوب من قبل فريقين يبحثان عن الظفر بلقب الدوري السوري الممتاز، لتبقى الأمور ملعقة حتى نهاية آخر مباراة بالدوري.

الوحدة مازال في خطر!

دمشق  – عبير علي :
في الجولة الثامنة عشر من الدوري الممتاز لكرة القدم وعلى ارض ملعب الجلاء بالمزة نال نادي الجيش نقطة ثمينة ورفض الهزيمة من نظيره الوحدة يوم الثلاثاء الماضي وزاد من هموم الوحدة  المتزيل لائحة جدول الدوري برصيد عشر نقاط فقط ،  والتعادل الإيجابي بهدف لمثله جاء بعد مباراة متوسطة الاداء والفاعلية ،
وجاء هدف فريق الوحدة  عبر اللاعب رامي عامر من ضربة جزاء في الدقيقة81 ، فيما سجّل فريق الجيش هدف التعادل بتوقيع اللاعب المخضرم محمد شريفة في الدقيقة 88 لتستمر المباراة بين اخذ ورد ولم تنفع جميع المحاولات من الطرفين بكسر التعادل الذي اوجع فريق الوحدة وهو الذي يحاول الهروب من المؤخرة حتى يضمن فرصة البقاء والاستقرار في الأضواء بينما الجيش لعب مرتاحاً لأنه غير منافس لذلك نقطة التعادل كانت ثمينة.

ووصل نادي الوحدة للنقطة العاشرة في المركز الحادي عشر على سلم ترتيب المسابقة، بينما بات برصيد منافسه الجيش 24 نقطة في المركز الخامس.

التعادل الإيجابي يرضي جيران العاصي

حمص – حسان نور الدين
استطاع فريق فرسان العاصي الحموي أن يخطف نقطة هامة من أرض مستضيفه نسور الكرامة الحمصي الذي توهج وفاز بآخر جولتين من الممتاز.
البداية باللقاء كانت هادئة وبلا تشنج ، وفرصة للكرامة أوقفها صدر لاعب الطليعة زاهر خليل وأيضا مهاجم الكرامة علي خليل يضيع فرصته الأولى عبر صحوة دفاع الطليعة الذي خسر في أول الدقائق جهود نجمه هادي المصري فبدله بمهاجمه الشاب عدي حسون.
وبعكس الضغط الكرماوي وتحديدا بالدقيقة ٢٦ عبد الهادي الدالي يخترق خاصرة دفاع الكرة ويكرر كرة مقشرة لأمين حداد الذي زرع الهدف الأول بشباك أحمد الشيخ حارس الكرامة.. بعدها كان هناك اعتراض شديد من بعض مرافقي جمهور الطليعة باحتساب الخطأ للكرامة والقريب من الجزاء، نفذه العنيزان بكرة قوية ابطل رام حمداني خطورتها على دفعتين.
نصف ساعة حتى نال الكرامة فرصة حقيقية خطرة ضاعت من مهاجمه علي غصن أيضا بتألق حارس الطليعة رام حمداني.
وثبات دفاعي واستبسال للضيوف برباعي دفاعي ابطل أي خطورة لمهاجمي الكرامة غصن أو خليلا  وجنيات، ليحاول منهل طيارة بتسديدة بعيدة مع نهاية الشوط الأول بكرة ضلت المرمى.
بالشوط الثاني نزل الكرامة مصمما على التعديل وحاول بداية عبر علي خليل وبعدها عمرو جنيات يضيع من انفراد كامل بالمرمى، ليعزز مدربه طارق جبان بالأوراق أنس عاجي والشاب مهند فاضل، وينجح الأخير باستغلال كرة ثابتة من العنيزان بالدقيقة ٦٥ ويدرك التعادل والاطمئنان برأسية جميلة.
يحاول قائد الجوقة الطلعاوي فراس قاشوش التعزيز عبر يوسف قلفا ومحمود خلف ويهاجم بضراوة، وتلوح له فرصتين بلا تسجيل ويحاول علي غصن أيضا بالمقابل ويضيع أخطر فرص اللقاء برأسه.
ومرة ثانية الزينو يضيع أيضا للطليعة بتالق الكنعان برد كرة بقبضته وايضا أسمر محمد يسدد  كرة صاروخية مسحت القائم، لتسبق صافرة الحكم الشاب المتألق أحمد خليفة الجميع بالتعادل بهدف لكل فريق.

ثلاثية نظيفة لحطين على المجد

الموقف الرياضي
في الجولة الثامنة عشر من الدوري الممتاز لكرة القدم
تعرض فريق المجد لخسارة قاسية من ضيفه حطين بثلاثة أهداف نظيفة على أرض ملعب نادي المحافظة في دمشق
سجل الأهداف خالد كوجليو ومثنى عرقاوي وحمود الحمود في الدقائق الـ 11  والـ 78  والـ 85 من عمر المباراة ، ليرفع حطين رصيده إلى  12 نقطة، ويتقدم إلى المركز العاشر متساوياً مع المجد بالرصيد ذاته.

المزيد..
آخر الأخبار