بفوزهن على الوحدة سيدات الثورة بطلات كأس الجمهورية بكرة السلة

مهند الحسني:
حققت سيدات نادي الثورة لقب كأس الجمهورية بكرة السلة للمرة الثانية على التوالي إثر فوزهن في المباراة النهائية على مثيلاتهن سيدات نادي الوحدة بفارق خمس نقاط وبنتيجة ٥٧-٥٢، بعد مباراة متوسطة المستوى الفني مع أفضلية نسبية للثورة الذي لعب بخبرة لاعباته المتميزات.
الربع الأول شهد بداية هجومية للوحدة وتألقت لاعباته اللواتي تفوقن وسجلن على حساب تواضع مستوى لاعبات الثورة اللواتي نجحن في العودة للقاء ليتعادل الفريقان لأول مرة لكن سيدات الوحدة نجحن في حسم نتيجة الربع ١٨-١٤.
في الربع الثاني فرضت سيدات الثورة سيطرتهن وسجلن بعد عودة إليسا التي خرجت نتيجة إصابة لحقت بها في الربع الأول فتحسن الأداء ووصلن لسلة الوحدة بسهولة، على حين سيدات الوحدة عابهن التسرع وقلة التركيز وأضعن أسهل السلات لينتهي الربع للثورة ١٤-٩.
في الربع الثالث انخفض الأداء من الفريقين مع أفضلية نسبية للوحدة الذي دخل مهاجما وسجل ثلاثيتين ليقلص الفارق إلى ثلاث نقاط لكن لاعبات الثورة استعدن توازنهن ووسعن الفارق من جديد إلى عشر نقاط وكسبن نتيجة الربع بواقع ١٤-١٣.
في الحصة الأخيرة بدا واضحاً التصميم على أداء سيدات الوحدة في تقليص الفارق وفرضن سيطرتهن بالمقابل قلت شهية لاعبات الثورة عن التسجيل ليتقلص الفارق إلى ست نقاط ٤٢-٤٨، لكن سرعان ما استعادت سيدات الثورة المبادرة ووسعن الفارق ونجحن في حسم نتيجة اللقاء بواقع ٥٧-٥٢.
قاد المباراة طاقم حكام وطني مؤلف من قاسم الحموي، صفوان سيفو، حسام تللو.
سبق للثورة أن توّج بلقب الكأس 4 مرات أعوام 2017و 2019و 2020و 2021، في حين توّج الوحدة بالكأس 3 مرات أعوام 2005و 2011و 2016.
ويبقى فريق الجلاء صاحب الرقم القياسي بعدد التتويجات بالكأس (10) مرات آخرها عام 2010، فيما يعتبر محردة أول فريق يتوّج بالكأس في نسختها الأولى عام 1980.
بعد نهاية المباراة قام رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا بتقديم كأس الجمهورية لسيدات الثورة.

المزيد..
آخر الأخبار