خسارة متوقعة لمنتخب السلة أمام ايران في بطولة آسيا باندونيسيا

مهند الحسني:
خسر منتخبنا الوطني بكرة السلة للرجال في أولى مبارياته في بطولة آسيا أمام نظيره الايراني بفارق ١٣نقطة وبنتيجة ٨٠-٦٧ بعد مباراة ظهر فيها منتخبنا بصورة مقبولة، ولعب دون مجنسه الأمريكي أمير جبار الذي لم يلتحق بصفوفه حتى الآن دون أسباب واضحة من إدارة المنتخب.
في البداية ظهر منتخبنا بصورة جيدة وكان ندا قويا للمنتخب الإيراني وتقدم عليه في بعض مراحل الربع الأول بعد أن أشرك مدربنا غالبية لاعبي المنتخب بالمقابل المنتخب الإيراني لم يكن سهلا فهو يلعب بوجود جميع نجومه ونجح في إنهاء نتيجة الربع الأول لمصلحة ٢٢-١٨.
في الربع الثاني استمر المنتخب الايراني بهجومه ولعب بطريقة أفضل ونجح في توسيع الفارق إلى ١١ نقطة لكن مدربنا وبعد عدة تبديلات نجح في تقليص الفارق عبر ثلاثية الشيخ علي وتألق الساطي وإنطوني لينتهي الربع لإيران ٢٢-٢٠ ونتيجة المباراة مع نهاية الشوط الأول ٤٤-٣٨.
في الثالث شهد أداء منتخبنا تراجعا غير مبرر بالمقابل المنتخب الايراني رغم خروج عملاقه حدادي غير انه استمر في أدائه الجيد ووصل لسلتنا من جميع الاتجاهات والمسافات حيث وصل الفارق إلى ١٩ نقطة ليعود الدريبي ويسجل وينتهي الربع لإيران ٢١-١٢.
في الأخير لم ينجح منتخبنا في استعادة توازنه وبدا الارتباك واضحا على اداء لاعبيه ولم يتمكن مدربنا الإسباني خافيير من تصحيح أخطاء بعض اللاعبين باستثناء تبديلاته المتسرعة وغير المدروسة لينجح الايرانيون في اللعب بأريحية ووسع الفارق إلى ١٧ نقطة لكن لاعبي منتخبنا لعبوا بقوة في الدقائق الأخيرة وسجلوا وحسموا نتيجة الربع ١٧-١٥ لكن الفارق بقي للمنتخب الإيراني.
ويلتقي منتخبنا يوم الجمعة منتخب اليابان.

المزيد..
آخر الأخبار