برونزية آسيوية التايكواندو ولكن ؟

محمود المرحرح:

حققت لاعبة منتخبنا الوطني للتايكواندو اليسار اليأس الميدالية البرونزية في بطولة آسيا للرجال والسيدات التي أقيمت في كوريا الجنوبية معقل اللعبة بآسيا ودون بذل مجهود كبير..
نقول دون مجهود كبير لأنها استفادت من تأهلها لدور الأربعة كإحدى اللاعبات المصنفات بوزنها فوق 73كغ بطريقة ..الباي.. قبل أن تخسر في أولى مبارياتها أمام الإيرانية إكرام بطلة العالم وآسيا وثالث الأولمبياد وتنال البرونزية..
في حين خرج لاعبنا محمد خير الله باكراً من المنافسات إثر خسارته مع لاعب فيتنامي بعد مواجهة قوية معه .
في النهاية الرياضة للتعارف إلا بالنتائج ، وهذه الميدالية الغالية هي بمثابة إنجاز لهذه الرياضة وخاصة أنها تحصل للمرة الأولى في فئة السيدات في تاريخ اللعبة وبين أقوياء العالم وآسيا ، وبغض النظر عن سهولة حصول لاعبتنا على الميدالية البرونزية فإن خبر تتويجها أثلج الصدر.
وأكد أن هذه الرياضة لديها مواهب وأبطال لكنهم بحاجة لمن يدعمهم ويأخذ بيدهم ويمتلك جرأة القرار بزج أكبر عدد ممكن من اللاعبين في بطولات كهذه نظراً للاستفادة الكبيرة منها وخاصة من خلال الاحتكاك مع مدارس عريقة وقوية باللعبة .
وقد آن الأوان لهذه الألعاب التي تعاني مادياً أن يتم البحث لها عن شركات راعية ..سبونسرات..تساعدها في بطولاته ومشاركاتها وتدعم أبطالها ليكون العطاء أكبر فالفوز جميل جداً حين يترافق مع رفع علم الوطن عالياً وعزف نشيده الأغلى على منصات التتويج في المحافل الرياضية بمختلف مسمياتها .

المزيد..
آخر الأخبار