اتحاد الفنون القتالية يبحث عن تطوير ألعابه باستثمار علاقاته الخارجية

الموقف الرياضي – متابعة – محمود المرحرح:

تسعى اتحادات ألعابنا الرياضية لمحاولة استثمار علاقاتها الخارجية وتفعيل عضويتها في المكاتب التنفيذية العربية والقارية لخدمة الألعاب والنهوض بها  من خلال تأمين فرص احتكاك وتبادل المعسكرات والخبرات وتوفير مشاركات في بطولات متنوعة..

ما دفعنا لهذا التقديم قيام اتحاد الفنون القتالية وبحكم العلاقة الطيبة لرئيس الاتحاد التي تجمعه مع اتحادات خارجية دولية كرياضة قوة الرمي فقد وجه الدعوة لرئيس الاتحاد الدولي الدكتور وليد قصاص لزيارة سورية  والإشراف على دورة التدريب والتحكيم التي سيقيمها اتحاد اللعبة قريباً في صالة الجلاء الرياضية بدمشق، يرافقه أيضاً أمين عام الاتحاد العربي للعبة الذي تشغل فيه كوادرنا منصب نائب الرئيس وبعض الكوادر في اللجان الفنية المساعدة للاتحاد والسعي القادم لوجود كوادر في الاتحادات الدولية والقارية.

رئيس اتحاد الفنون القتالية عدنان المصري أكد أن زيارة الدكتور قصاص ستكون مهمة للغاية وستعود بالفائدة الكبيرة على اللعبة من خلال استفادة الدارسين من خبرته الطويلة في مجال الفنون القتالية ومن حيث إمكانية دعم اللعبة مستقبلاً، واتحادنا يتابع التحضيرات اللازمة لهذه الزيارة التي تعتبر مكسباً كبيراً للعبة وكوادرها.

ولفت المصري إلى أنه طالما تأجلت دورة الألعاب الآسيوية التي كانت مقررة في غوانزو الصينية في أيلول المقبل حتى إشعار آخر بسبب تداعيات كورونا فإن اتحاد اللعبة سيستغل هذا التأجيل بتوفير مشاركات خارجية استعداداً للدورة المذكورة في موعدها الجديد، وحالياً نقوم بمراسلات لاستقدام مدرب أجنبي لرياضة الجوجيتسو خلال الأيام القليلة القادمة.

أما عن الأنشطة المحلية في خطة اتحاده فقال: سيكون شهر تموز القادم على موعد مع عدة بطولات في رياضات الساندا للفئات العمرية بالفترة مابين” 16- 18منه” وبطولة الجمهورية لقوة الرمي بالفترة من 13 ولغاية 17تموز ، وبطولة الجمهورية للساندا لفئتي الرجال والسيدات وللشباب والشابات خلال الفترة من 21 ولغاية 23 تموز وبطولة الجمهورية للجوجيتسو للرجال والسيدات والشباب والشابات وذلك من 28 وحتى 30الشهر ذاته.

مرحلة جديدة

وأشار المصري خلال اجتماع الإتحاد مع لجانه الرئيسة  العليا إلى أن الألعاب القتالية دخلت مرحلة جديدة من النهوض والتطور وفق منظومة وآلية جديدة هدفها ملائمة الواقع وصولاً إلى تحقيق الانجازات على كافة المستويات مشيرا إلى ان الاتحاد اعتمد خططا فنية وإدارية ومالية متطورة من خلال الدورات التدريبية والإدارية و التحكيمية التي يقيمها لكوادره.

ولفت  إلى ضرورة العمل وفق الاطار المؤسساتي و التعاون بين الاتحاد واللجان العليا والفنية الفرعية والأندية من خلال تطوير عمل اللجان في المحافظات و زيادة اهتمام الأندية باللاعبين وبقائهم في جهوزية تامة عبر إقامة معسكرات داخلية وإقامة بطولات لأندية المحافظات قبل بدء بطولات الجمهورية.

مناهج تدريب

بدوره أشار نائب رئيس الاتحاد  زياد ابراهيم الى ضرورة وضع مناهج تدريبية حديثة وتنظيم الدورات في مجال التحكيم والتدريب والإدارة من قبل اللجان الرئيسية العليا للالعاب بهدف تحقيق نقلة نوعية في مجال تاهيل الكوادر مما ينعكس بشكل ايجابي على الولقع الفني لكافة الالعاب الممارسة.

 

المزيد..
آخر الأخبار