كرة الأهلي أنهت استعدادها للمنافسة على اللقب

حلب – عبد  الرزاق بنانه:
انتهت فترة الاستعداد لكرة الأهلي للموسم الجديد ، بدعم وإمكانيات كبيرة وفرها مجلس الإدارة أمام الجهاز الفني الذي وضع برنامج استعداد مثالي تخلله مباريات تجريبية وبدأت مرحلة الجد، لدخول مباريات الدوري، حيث ستكون البداية يوم الجمعة القادم أمام نادي الوثبة في حمص.

استعداد ومباريات ودية

خلال فترة الاستعداد لعب فريق الأهلي عدداً من المباريات التجريبية ، والبداية كانت مع منتخبنا الوطني للشباب وانتهت المباراة بالتعادل، والثانية كانت مع فريق الجيش وانتهت بفوز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل لا شيء ، ولعب مع الكرامة وتعادل معه بدون أهداف، ولعب عدة مباريات مع فريق أولمبي الأهلي ومع نادي شرطة حلب التقى بعدها نادي حطين في أول مباراة رسمية ضمن مباريات درع الاتحاد وتعادل فيها بدون أهداف وخرج من البطولة بفارق الضربات الترجيحية ، ولعب على ملعبه مع نادي الطليعة وفاز عليه بثلاثة أهداف مقابل لا شيء ، واختتم يم أول أمس الخميس مبارياته الاستعدادية ، ولعب أول مباراة خارج أرضه مع تشرين على ملعب جبلة وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف .

قراءة فنية …

من خلال المباريات الودية التي لعبها الفريق كانت جميعها في حلب على ملعب نادي أهلي حلب، باستثناء مباراة المنتخب الوطني للشباب ومع نادي حطين في درع اتحاد الكرة لعبت في الحمدانية، نجد أن الفريق قدم في معظم المباريات أداء جيداً وخاصة في الشوط الأول، حيث كان الفريق يبدأ بالتشكيلة الأساسية ويقوم الجهاز الفني في الحصة الثانية بإشراك أكبر عدد ممكن من اللاعبين، بهدف الاختبار ولعل الملاحظة الأهم أن عددا من البدلاء الذين تم مشاركتهم خلال التبديلات لم يرتقوا للمستوى المطلوب وغير مؤهلين، وكانوا ثغرة واضحة خلال الأوقات التي شاركوا فيها .
ومن خلال نظرة فنية على الأداء نجد أن هناك استقرار في المنظومة الدفاعية، بالرغم من غياب اللاعب يوسف حموي بسبب الإصابة وتبقى عملية بناء الهجمة عبر الخطوط الثلاثة تحتاج إلى صانع ألعاب مهاري في وسط الملعب ، والملاحظ خلال مباراة حطين في بطولة الدرع غياب لاعبي الأطراف .

حقائق واعتراف

على الرغم من الإمكانيات المالية الكبيرة التي تم وضعها من إدارة النادي لإجراء التعاقدات، إلا أن البعض من هذه التعاقدات تبين أنها غير ملبية لطموح ناد كبير يتطلع للمنافسة .
الكابتن حسين عفش خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد مباراة حطين في درع الاتحاد، أفاد أن لديه نقصا في بعض المراكز وأن النية تتجه للتعاقد مع لاعبين جدد يقدموا إضافة للفريق ، ورغم مضي أكثر من ثلاثة أسابيع على حديثه فإن النادي لم يبرم أي صفقة.

لوحة الشرف هذا الموسم

تألف الكادر الفني والإداري والطبي لكرة الأهلي هذه الموسم من السادة : حسين عفش مديراً فنياً ، أنس صاري وعبادة السيد مساعدين للمدرب- محمود كركر مدرباً لحراس المرمى- المصري عمر عماد محلل أداء- صبحي قصار معد بدني- ماهر قطاع ادارياً – شريف عبس منسقاً اعلامياً- الدكتور ياسر محيو طبيباً – محمد عكاش معالجاً – مازن عابدين مسؤول التجهيزات .
ومن اللاعبين : شاكر الشاكر- خالد حاج عثمان- محمد حسوني – إبراهيم الزين- علي الرينة- يوسف حموي- زكريا حنان- حمزة الكروي – احمد كلاسي- احمد الأشقر- محمود النايف- حسن دهان- أنس دهان- حميد ميدو – فواز بوادقجي- محمود العمر – أحمد الأحمد – كامل كواية – محمود البحر – رأفت مهتدي- حمزة سواس- وسيم شحرور – أحمد كالو- عامر فياض- أمجد فياض- احمد كالو – محمود غنام- حمزة سواس.

حلو الكلام …

كرة الأهلي باتت بأفضل جاهزية لتكون بين الأندية الكبار للمنافسة على اللقب، بعد أن قدمت الإدارة كل مستلزمات النجاح، والكادر الفني عمل خلال مرحلة الاستعداد بجدية وهمة عالية، وقدم جل خبرته بهدف تحقيق طموح الجماهير الأهلاوية، والتي بدورها يجب أن تكون اللاعب رقم 12 وأن تقدم يد العون والدعم المعنوي لفريقها في أرض الملعب، لتحقيق طموحات وتطلعات جميع محبي النادي الأحمر .

المزيد..
آخر الأخبار