محمد علي الصالح: جودو الشرطة احتكرت الألقاب منذ ثلاثين عاماً

دمشق- زياد الشعابين:
الجودو في نادي الشرطة لعبة عريقة وقديمة بل يمكن اعتبارها مدرسة لتألقها منذ اعتمادها بالنادي حتى أصبحت من الألعاب المميزة بنتائجها وحضورها ، ليس بالنادي فقط بل على الصعيدين المحلي والخارجي وفي كل عام يتوج لاعبوها بالألقاب والبطولات بفئة الرجال والشباب وحتى القواعد ، ودائماً فرق الشرطة في المقدمة وأحياناً بلا منازع .. فالفريق (الشرطة) هو بطل منذ أكثر من ثلاثين عاما للجمهورية والكأس ولكل الفئات تقريباً ، وهذا يعرفه كل لاعب جودو سوري.
لا تراجع .. بل نقص بالأوزان
في الآونة الأخيرة انتقلت المنافسة من نادي الشرطة الى نادي الجيش الذي اعاد اللعبة بعد غياب وبدأ بتطويرها ودعمها، وفي البطولة الاخيرة حصد على مراكز متقدمة وأثرت على تصنيف نادي الشرطة إن صح القول والذي حل وصيفاً في بعض الفئات، فهل بدأ الجودو بنادي الشرطة بالتراجع أم هي كبوة ؟
محمد علي الصالح البطل العربي والدولي هو الذي تربع على البطولات مع احتكار الالقاب لسنوات طويلة وابن اللعبة وعضو إدارة نادي الشرطة سابقاً وعضو اتحاد الجودو حالياً، أشار إلى أن اللعبة بالنادي ما زالت بالمقدمة وهي مسيطرة على الالقاب لكن في البطولة الأخيرة كان هناك نقص في بعض الاوزان وبالأخص الثقيلة، ونحن في النادي نعمل منذ زمن على القواعد وهي بخير، ونسعى لتطويرها ودعمها باستمرار ولاعبو النادي في هذه الفئات هم أبطال.
ونوه الصالح إلى أن سبب غياب بعض الاوزان التي حرمت النادي من الالقاب هو إعارة بعض اللاعبين الى نادي الجيش لدعم صفوفه، وثانياً لان بعض اللاعبين أوشكوا على إنهاء مسيرتهم الرياضية لكبر سنهم، والذي سيتم التعويض عنه من خلال تأهيل بعض اللاعبين الشباب لفئة الرجال.
50 ميدالية منوعة
وأضاف الصالح : إن حصيلة اللعبة (محلياً) في النادي لغاية هذا العام من الميداليات ( أكثر من 50 ميدالية ملونة أغلبها من الذهب) توزعت على الفئات كافة .. الناشئين والناشئات والشباب والشابات والاشبال والرجال والسيدات .
تفوق خارجي وتتويج ..
أضاف مشرف اللعبة واحد ابطال النادي محمد علي الصالح إضافة الى ما تم ذكره اعلاه لم يكتف الفريق (اللعبة بالنادي) بالسيطرة والحضور المحلي بل تعداه للمشاركة الخارجية سواء ببطولات العربية للشرطة أو بالبطولات العربية أبطال الأندية والجمهورية والكأس والأندية، وصولاً الى المشاركات العربية والقارية والدولية، فأغلب لاعبي المنتخب هم من لاعبي الشرطة ولكل مجتهد نصيب فكان لها حضورها ونتائجها المميزة والجيدة والمقبولة منها ..
على سبيل المثال حصول اللاعب حسن بيان على شرف المشاركة بأولمبياد باريس، وحصوله على الميدالية البرونزية ضمن منافسات الدورة العربية التي أقيمت بالجزائر وفي البطولة العربية التي جرت في الأردن آذار الماضي.
سيطرة إدارية وفنية
وللذكرى لم يكتف لاعبو النادي برياضة الجودو بتحقيق الإنجازات والنجاح والسيطرة على الألقاب والبطولات، بل هناك سيطرة أيضاً إدارية وفنية أخرى ، فقد استلم رئاسة اتحاد اللعبة عدد من كوادر الشرطة منهم : جمال ناصر وياسين أيوبي والحالي المهندس عماد حاج قدور، وأعضاء مجلس الإدارة أمثال البطل محمد علي الصالح وغيرهم، وهناك من المدربين الوطنيين أمثال : ازهر جليلاتي وبشير عاشور ولاعبي المنتخب الوطني لكل الفئات حيث لهم الحصة الكبيرة.
بعض من الكل..
نظراً لتفوقهم ونجاحهم، نذكر ببعض أسماء أبطال الشرطة برياضة الجودو على سبيل المثال وليس الحصر بفئة الشباب: جهاد عجينة – عمر شحادة – مجد حاج قدور، وفئة الشابات: آية علي -لجين أحمد- ساندرا عبيد.
وبفئة الرجال: محمد عمران عجينة – محمد إحسان نجم -حسن بيان – مؤيد الطباع -عمر شحادة – عبد السلام حاج قدور -أسامة حيبا- محمد غسان حيبا ، وبفئة السيدات: تسنيم الطباع.

المزيد..
آخر الأخبار