كيف يتم النظر إلى مستقبل كرة النواعير؟

حماة  – فراس تفتنازي:
لا أحد يمكن أن ينسى أن كرة النواعير عاشت الأيام الجميلة ، عندما كان فريق رجال النادي النواعيري لكرة القدم يشارك في الدوري السوري الممتاز ، قبل أن يهبط هذا الفريق منذ ثلاث أعوام تقريبآ إلى عداد أندية الدرجة الأولى..
ورغم محاولات القائمين على هذا الفريق في الموسم الماضي ، لكي يحقق فريقهم نتائج جيدة في الموسم الماضي من الدرجة الأولى بهدف العودة للمشاركة في الدوري الممتاز ، إلا  أن جميع هذه المحاولات باءت بالفشل لأسباب عديدة ، تم ذكرها في أكثر من  مناسبة في الأيام الماضية ، ولكن هل هذا الأمر يعني  أن إدارة النادي النواعيري سوف تقف عند هذا الحد حاليآ ؟ وسيكون عملها منصباً فقط على بقاء فريقها الكروي مشاركاً في دوري الدرجة الأولى؟
أم أن هناك نظرة مستقبلية من قبل هذه الإدارة لإعادة هيكلية الفريق؟ وإن كان ذلك فما هي النقاط التي سيتم التركيز  عليها لإعادة هذه الهيكلة ؟ وهل ستعمل إدارة النادي على بناء فريق قادر على الصعود إلى الدوري الممتاز في الموسم القادم ؟ أم ماذا ؟
  التخطيط والتنفيذ
الكابتن أسامة الشامي عضو لجنة الإشراف على كرة النواعير تحدث عن هذا الموضوع قائلاً :
البناء الحقيقي لأي لعبة في أي بلد بالعالم يبدأ من القواعد ، لأن القواعد هي الأساس الحقيقي لأي بناء ، وعندما تكون القواعد قوية يكون البناء جيدآ، وهذا الأمر ينطبق على لعبة كرة القدم .
لذلك ومنذ استلامنا العمل بلجنة الإشراف على كرة القدم بنادي النواعير ، تم الاتفاق ما بين إدارة النادي ولجنة الإشراف على ضرورة إعطاء الأولوية حاليآ للاهتمام بفرق القواعد والفئات العمرية، وإعادة هيكلية هذه الفرق بشكل كامل بدءا من فئة الصغار وحتى فئة الشباب ، مع ضرورة انتقاء الكوادر الإدارية والتدريبية القادرة على إعادة بناء هذه الفرق بشكل جيد، ومن كافة النواحي الإدارية والتدريبية والمالية والانضباطية، مع ضرورة الأخذ بعين الاعتبار لموضوع انتقاء  المواهب والخامات الكروية الجيدة التي يتم اكتشافها بهذه الفرق، بهدف تشكيل فريق نخبة النادي لكل فئة عمرية من هذه الفئات ..
وطبعآ لا يكفي أن يكون لدينا تخطيط جيد لبناء هذه القواعد ، إذا لم يتبع ذلك تنفيذ صحيح لهذا التخطيط على أرض الواقع ، حيث كلما كان هناك تناسب صحيح ما بين التخطيط والتنفيذ، كلما انعكس ذلك بشكل إيجابي على عملية بناء القواعد الكروية بشكل صحيح في النادي بشكل عام .
  تلافي الصعوبات …
وطبعآ يجب أن يتم التنويه (والكلام للشامي ) إلى مسألة هامة، وهي أن دور لجنة الإشراف لن يكون محصورا فقط في موضوع التخطيط والتنفيذ  لإعادة بناء القواعد فقط، وإنما يجب أن يتم تلافي السلبيات والصعوبات التي كانت تعاني منها هذه الفرق في السنوات الماضية ..
وخاصة موضوع المعاناة المالية التي تعاني منها معظم الأندية وهي  ستؤثر على هذا العمل بشكل عام، إذا لم يتم التغلب على هذه المعاناة بأسرع وقت ممكن ، وطبعآ لا يمكن أن يتم تلافي هذه السلبيات إلا من خلال تعاون الجميع من لاعبين وكوادر ومحببن وجمهور وإدارة النادي .
 مستقبل الرجال
عن مستقبل فريق رجال النواعير لكرة القدم في الأيام القادمة .. وإذا ما كانت لجنة الإشراف ستهتم بهذا الفريق ومستقبله الكروي أم سيكون اهتمام هذه اللجنة محصوراً بقواعد النادي فقط؟ أجاب الشامي قائلاً :
إن عمل لجنة اشراف يشمل الإشراف على جميع فرق النادي بما فيهم فريق الرجال، ولكن باعتبار أنه لازال هنالك فترة زمنية طويلة لموعد انطلاق دوري الدرجة الأولى للرجال ، لذلك تم الإتفاق بين أعضاء لجنة الإشراف على إعطاء الأولوية حاليآ لفرق قواعد النادي، التي أمامها مشاركة هامة حاليآ في الأدوار النهائية على مستوى القطر لبطولات البراعم والأشبال والناشئين، وبعد الانتهاء من المشاركة في هذه البطولات سيكون هناك خطة مدروسة للبدء بتشكيل فريق رجال النادي الأول لكرة القدم ، مع انتقاء كادر تدريبي وإداري وطبي جيد لهذا الفريق ، والذي سيكون معظم لاعبيه من أبناء النادي، على أمل بناء مستقبل كروي جيد لهذا الفريق ، خلال مشاركته في الموسم القادم للدرجة الأولى ، على أمل تحقيق أفضل النتائج في هذا الدوري بإذن آلله .

المزيد..
آخر الأخبار