بعد غياب .. يدنا تعود للمشاركات الخارجية من بوابة « زون بلاد الشام » في العراق

الموقف الرياضي – مالك صقر :
يواصل متتخبنا الوطني للناشئين استعداده للمشاركة في بطولة زون بلاد الشام ، والتي تستضيفها العراق الشقيقة مطلع هذا الشهر ..
وكان منتخبنا الوطني قد بدأ التحضير والاستعداد مطلع الشهر الحالي في محافظة حماة، وأقيمت اختبارات وختيارات انتقاء اللاعبين المميزين لمواليد ٢٠٠٨و٢٠٠٩ ومن مختلف الأندية السورية لتشكيل المنتخب الوطني، للمشاركة في البطولة العربية تم اختيار اللاعبين من قبل الجهاز الفني والإداري الذي شكله اتحاد اللعبة، مع الاشارة أن الاعبين الذين تم اختيارهم هم الأغلبية من ناديي النواعير والطليعة، وباقي الأندية لاعبين أو لاعب من كل محافظة .
لاشك أن العمل مع هذه الأعمار ليس سهلاً، وخاصة بعد غياب المباريات والدوري وحتى الاهتمام عن هذه الفئات ، فيحتاجون إلى عمل فني وبدني وتكتكي وجهد خاص، وخاصة فترة التحضير والاستعداد قصيرة جدآ لا تتجاوز ١٨ يومآ فقط، وهذا غير كافٍ رغم الخامات والمواهب المتميزة التي تم اختيارها تدريبهم اقتصر على بعض التمارين في أنديتهم ..
والمعلومات الواردة إلينا تؤكد بأن هناك عشرة لاعبين من نادي النواعير، وخمسة لاعبين من الطليعة، ولاعب من ريف دمشق، ولاعبين من الشعلة.
بغض النظر عن هذا الأمر المنتخب انتقل إلى دمشق ومستمر بالتمرين على فترة صباحية ومسائية ، ومعلومات عملية ونظرية بإشراف المدرب منهد الحرفي ونمير الشيخ للحارس، واعتذار كل من عزام قضماني منذ بداية التجمع في حماة وتبعه محمود النجار لأسباب صحية …
وكما ذكرنا سابقاً وبعيداً عن النتائج، تعتبر هذه البطولة الودية بمثابة وضع اللبنة الأولى للسير بكرة اليد، ولعودة الروح إلى كرة اليد التي تملك المواهب الجيدة ..
كل التوفيق لهذا المنتخب المتميز ، رغم الانقطاع الطويل عن المشاركات الخارجية لما كان له من آثار سلبية قد تؤثر في بعض مراحل اللعب، ولكن أنا على ثقة بقدرة منتخبنا للظهور بالصورة اللائقة والمشرفة بهذه البطولة ، رغم الاستعدادات المحدودة والتي اقتصرت على التحضير المحلي.
لابد من التذكير بأن الدول المشاركة هي: الأردن والسعودية والعراق البحرين ومنتخبنا الوطني، وسيفتتح منتخبنا الوطني البطولة يوم الثلاثاء القادم مع منتخب البحرين عند الساعة السادسة مساء.

المزيد..
آخر الأخبار