منتخبنا الأول يغادر الإمارات اليوم إلى «فينتيان» لمواجهة كوريا الشمالية الخميس القادمفل

الموقف الرياضي _مازن الدويري:
أنهى منتخب سورية الأول معسكره الخارجي على أرضية ملعب شباب الأهلي في دبي، والذي استمر عدة أيام في الإمارات العربية المتحدة، استعداداً لمباراتي كوريا الشمالية واليابان في الجولتين الخامسة والسادسة من منافسات المجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 السعودية.
المعسكر حضر فيه الحارس الجديد للمنتخب إستيبان جليل القادم من نادي كويلمس الأرجنتيني، والذي تمرن تحت إشراف مدرب حراس منتخب سورية عصام الحضري.المعسكر الذي جرى تحت إشراف المدير الفني لـ «نسور قاسيون» الأرجنتيني هيكتور كوبر، إذ شهد المعسكر عودة قائد المنتخب عمر السومة لأول مرة منذ مباراة الذهاب أمام منتخب اليابان، في الحادي والعشرين من شهر نوفمبر تشرين الثاني في العام الماضي .
وكان المعسكر للمنتخب السوري مكاناً لتجمع اللاعبين القادمين من المنطقة العربية وأوروبا وأمريكا الجنوبية، حيث وصل اللاعبون تباعاً بعد انتهاء التزاماتهم مع الأندية التي ينشطون بها.
وسيغيب عن المنتخب في مواجهتي كوريا واليابان كل من المهاجم محمود الأسود بسبب الإصابة ، وأيهم أوسو لعدم تعافيه من إصابة في الكاحل ، ومحمد عثمان بسبب عمل جراحي سيجريه في العين ، وعمر خريبين الذي تقدم باعتذار خطي بسبب ظروف خاصة ، بحسب ما أوضح الاتحاد السوري في وقت سابق .
اليوم السبت تغادر بعثة منتخبنا دبي ،  متوجهة إلى مدينة فينتيان عاصمة لاوس ، وذلك تخضيراً للقاء منتخب كوريا الشمالية يوم الخميس القادم ، وهي الأرض البديلة للمنتخب الكوري الشمالي التي اختارها الاتحادان الآسيوي والدولي بعد تعذر إقامة المباراة في بيونغ يانغ.
المباراة التي ستقام على أرضية الملعب الوطني في فينتيان في تمام الرابعة عصراً بتوقيت دمشق ، وسيقودها طاقم تحكيم قطري بقيادة سلمان الفلاحي، مع مساعديه رمزان النعيمي وماجد الشمري بالإضافة إلى محمد الشمري حكماً رابعاً.
كما تعتبر المباراة مع كوريا الشمالية مفتاح الوصول إلى الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كاس العالم القادمة ، ومنتخبنا بحاجة إلى التعادل فيها ، بينما يحتاج المنتخب الكوري إلى الفوز ليبقي على آماله بالتأهل للدور القادم .
منتخب سورية يحتل حاليآ المركز الثاني ، لترتيب المجموعة الآسيوية الثانية برصيد سبع نقاط، من فوزين على ميانمار بسبعة أهداف دون مقابل، وعلى كوريا الشمالية بهدف دون رد، وتعادل مع ميانمار بهدف لمثله، وخسارة من المنتخب الياباني المتصدر بخمسة أهداف دون مقابل، إذ يحتاج منتخبنا إلى نقطة التعادل من مواجهته القادمة مع كوريا الشمالية، ليضمن رسمياً وجوده في الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 ، ويضمن مقعداً في نهائيات كأس آسيا لكرة القدم التي ستقام في السعودية 2027.

المزيد..
آخر الأخبار