الفتوة يحقق لقب كأس الجمهورية بكرة القدم للمرة الخامسة في تاريخه

الموقف الرياضي _  مالك صقر:

حمل فريق الفتوة لقب كأس الجمهورية لكرة القدم بنسخته الـ»56» بعد تغلبه على فريق الوحدة (5/ 4) بركلات الترجيح، بعد انتهاء المباراة بوقتيها الأصلي والإضافي من دون أهداف.
المباراة أقيمت على أرض ملعب تشرين في قلب العاصمة دمشق وعلى الأضواء الكاشفة، وسط حضور جمهور كبير وغير مسبوق من أنصار الفريقين ملأت الملعب.
الشوط الأول بدأ بدون جس نبض وكانت البداية لفريق الفتوة الذي امتد للهجوم منذ الدقائق الأولى، وسنحت له فرصة لتسجيل عبر الاعب المتألق مصطفى جنيد لتنوب العارضة بصدها عن الرحال، وليعود جنيد ويضيع الفرصة الثانية خلال العشر دقائق الأولى كان الفتوة الأميز والأخطر عبر تحركات المالطة وعمران والجنيد والرحمن، قابله فريق الوحدة بتنظيم دفاعي محكم ومنظم ومن ثم الارتداد السريع ليبقى السجال في وسط دون أي خطورة تذكر على المرميين، ويضيف حكم اللقاء فراس الطويل ٦دقائق بدل ضائع دون أي تغير بالنتيجة.
في الشوط الثاني استمر الأداء على ما هو عليه من دون أي تعديل وسط تكتل دفاعي منظم وجيد من قبل لاعبي الوحدة، أي ربع ساعة مضت من الشوط الثاني بتوقف واصابات وكرات عشوائية بدون عنوان من الفريقين نتيجة سوء أرضية الملعب، حتى د٧٢ المالطة سدد كرة قوية صدها الرحال على دفعتين وبكل صراحة الفتوة كان الأمير والاخطر، ورغم التبديلات التي أجراها المدربان لم يتمكنا من تغيير النتيجة، وفي الدقيقة الأخيرة كاد الوجدة أن يقلب الطاولة عبر انفرادة فراس كريم والذي لم يحسن التعامل معها بسبب يقظة طه موسى الذي أنقذ مرماه على دفعتين، لبيقى التعادل السلبي مسيطراً وتنتقل المباراة إلى الأشواط الإضافية.
الشوط الإضافي الأول والذي قل فيه تركيز اللاعبين نتيجة التعب والإرهاق والحذر الشديد، وتراجع أداء فريق الفتوة وبدا الوحدة أخطر نتيجة التغييرات التي أكملها محمد اسطنبلي في الوسط وسيطر وهدد مرمى الفتوة نتيجة السرعة وعدم التركيز، ليستمر التعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني الإضافي عادت خطورة الفتوة عبر تسديدة أحمد الأشقر بجوار القائم وخرج الرحال حارس الوحدة إلى خارج الجزاء ليبعد الخطر، مع انفتاح اللعب ووضوح المساحات التي حررت هجوم الفتوة فسدد الجفال ثابتة من 30 م ارتمى عليها الرحال، وأخرى للبحر بكرة هيأها لنفسه وسددها أخطأت المرمى، مع ضغط كبير للفتوة لم يسفر عن شيء على مستوى النتيجة، لتعلن صافرة الدولي فراس الطويل عن النهاية والذهاب لركلات الترجيح…
ركلات الحظ التي ابتسمت لفريق الفتوة بخمس ركلات مقابل أربع، سجل للفتوة: كرم عمران وعدي جفال ويوسف الحموي، وعبد الرزاق محمد ومحمود البحر، وأضاع زيد غرير، وسجل للوحدة: يوسف محمد وبرهان صهيوني وفراس كريم ومحمد عثمان وأضاع لؤي الشريف وأنس بوطة.

ضمن المستطيل الأخضر
مثل فريق الفتوة كل من اللاعبين: طه موسى ويوسف الحموي عبد الرحمن الحسين وعبد الرزاق محمد كرم عمران، أحمد الأشقر صبحي شوفان، مصطفي جنيد، محمد عبادي، محمد مالطة محمود البحر، عدي جفال عبد الهادي، أسعد الخضر، حسين عويد أحمد الحسين علي بعاج، والمدرب عمار الشمالي.
مثل فريق الوحدة كل من اللاعبين : حسين رحال وعبدالله جنيات، ويوسف محمد ميلاد حمد برهان صهيوني وماهر دعبول، وأنس بوطة وعبد القادر عدي ويحيى الكرك، عمرو جنيات مصطفى حمو، لؤي الشريف وعلي رمال، والمدرب محمد اسطنبلي.

المزيد..
آخر الأخبار