الشرطة والشعلة إلى الدوري الممتاز لكرة القدم

دمشق – زياد الشعابين:
أسدل الستار على منافسات دوري كرة قدم الدرجة الأولى، فقد حسم فريقا الشرطة والشعلة الصراع على بطاقتي التأهل إلى دوري الدرجة الممتازة بكرة القدم ، فالشرطة (المخضرم وصاحب الالقاب في الدوري والكأس) حقق الفوز على الهلال (الفريق الحسكاوي الذي يشارك للمرة الأولى في تاريخه) بهدف معن الحسن الذي جاء في الدقيقة 37من الشوط الأول (الراسية الجميلة التي أعادته للأضواء) ، وكان الفريقان تعادلا سلباً في مباراة الذهاب ..
وحقق الشعلة (البعيد منذ قرابة الـ30 سنة عن الأضواء) الفوز الصريح على ضيفه خطاب (الذي يخوض المنافسات لأول مرة تاريخياً) بـ 4 أهداف مقابل هدف واحد ، وكان خطاب فاز في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف واحد.
وقد خاض فريقا الشرطة والشعلة موسماً ماراثونياً قبل الوصول إلى التأهل، وكان الفريقان في الدور الأول ضمن مجموعة واحدة، والتقيا في هذا الدور وفي الدور الثاني أربع مرات انتهت جميعها إلى التعادل السلبي.
وبذلك يحل الفريقان بديلين عن فريقي الساحل والحرية الهابطين إلى الدرجة الأولى.وكان لقاء الذهاب بين الهلال والشرطة انتهى سلبيَ النتيجة بدمشق، وفاز خطاب على الشعلة ذهاباً بهدفين لهدف في أرضه وبين جماهيره بحماة …
وعودة الشرطة للممتاز وبين الكبار ( بعد موسمين في الدرجة الأولى) طبيعية، لأنه الفريق صاحب الخبرة الأوسع في الممتاز، وأيضآ فريق كبير وعريق ولديه نخبة من اللاعبين المميزين في خطوط اللعب الثلاثة، إضافة لحارس مرمى(شيفان اوسي) على مستوى عالٍ جدآ.
حضور رسمي
وحضر المباراة اللواء محمد رحمون وزير الداخلية، والعميد أحمد سلامة رئيس الاتحاد الرياضي السوري للشرطة ، وعبد الناصر كركو عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام، والذي كان له كبير الأثر واستمرار متواصل وغير منقطع لدعم الوزارة لفريق الشرطة خاصة، وللرياضة الشرطية عمومآ.
مدرب الشرطة ياسر المصطفى قال : لقد توجت الجهود والتعب و التحضير والإعداد لتحقيق الإنجاز والفوز.. فبعد لقاء الذهاب والذي انتهى بالتعادل السلبي بدأنا التحضير من بعد توقف في فترة العيد للمباراة الفاصلة بين فريقنا وفريق الهلال المؤهلة للدوري الممتاز ، ووضعنا برنامجاً خاصاً للدخول إلى المباراة بجاهزية عالية، مع التزام كامل من جميع اللاعبين .. رغم النقص في بعض المراكز بسبب الإصابات أو تراكم الإنذارات، وتقديم كل ما يلزم من قبل إدارة النادي (الممثلة لوزارة الداخلية الداعم القوي والكبير للفريق) رغم أن المهمة لم تكون سهلة ، فالهلال فرض نفسه كمنافس قوي للصعود للممتاز .. رغم حداثته بكرة القدم، وأحرج فرق كثيرة، ولديه لاعبين مؤثرين.

حظوظ متساوية..
الجدير بالذكر أن الفرق الأربعة المتأهلة إلى التصفية النهائية المؤهلة إلى الدرجة الممتازة وصلت إلى هذا الدور لأول مرة في تاريخها ، وهذا يخص كل الفرق بلا استثناء بغض النظر عن عراقة الشرطة، فالشرطة الذي سبق له الهبوط إلى الدرجة الأولى في العقدين الماضيين ويعود الآن، لم يكن هذا النظام معمولاً به وكان يصعد مباشرة عبر إحدى مجموعتي الدرجة الأولى، أو كان يتأهل عبر نظام المجموعة الواحدة التي استمرت طويلاً بصفته بطلاً أو وصيفاً لدوري الدرجة الأولى.
الشرطة يصل إلى هذه التصفية لأول مرة وغاب عنها في الموسم الماضي، وهذا هو الموسم الثاني الذي يقضيه الشرطة في دوري المظاليم، بعد أن هبط من الدرجة الممتازة قبل موسمين.

المزيد..
آخر الأخبار