في ديربي الشهباء .. فاز الحرية وتوج ببطــولة دوري الشـــباب لكـــرة القـــدم

حلب – عبد الرزاق بنانه:
توج فريق الحرية ببطولة دوري الشباب لهذا الموسم عن جدارة واستحقاق، بعد الفوز في مباراة الإياب على جاره نادي الأهلي وبنفس نتيجة الذهاب بهدفين مقابل هدف بعد  مباراة كانت مثيرة وحماسية وتابعها جمهور كبير ..
نجح الفريق الأخضر بتحويل خسارته في الشوط الأولى الى فوز بعد أن سجل هدفين وكان هو الأفضل في معظم المراحل ، البداية شهدت الحماس، بتنافس منقطع النظير من الفريقين والأهلي بدأ الهجوم وكاد  محمود العمر أن يفتتح التسجيل في الدقائق الأولى، بعد أن تابع عرضية الدهان برأسه خارج القوائم ومن خطأ مدافع الأهلي انفرد محمد مصطفى بالمرمى وواجه الحارس وتأخر بلعب الكرة وتحولت إلى ركنية .
وعاد الدهان ولعب كرة عرضية للعمر الذي انفرد بالمرمى ولعب الكرة خارج القوائم، ليسيطر الفريق الأخضر على وسط الملعب في ظل غياب وسط لاعبي الأهلي الذي اعتمد على لعب الكرات الطويلة غير المجدية، وسنحت للحرية فرص عديدة للتسجيل وخاصة بعد التركيز على الدخول من الجهة اليمنى، وسدد محمد مكي كرة قوية حولها الحارس إلى ركنية…
وتوغل أسعد الحسين ودخل منطقة الجزاء  وسدد خارج القوائم ، ورغم أفضلية الأخضر في هذا الشوط، إلا أن الأهلي نجح بتسجيل هدفه الوحيد بالدقيقة 45 من كرة ثابتة لعبها الدهان وخدعت الحارس واستقرت بالمرمى .
الحرية بدأ الحصة الثانية مهاجماً، معتمداً على  الثنائي محمد مصطفى ، وعبد الله بطل بالدخول من العمق والأطراف ونجحا مرات عديدة بالوصول إلى منطقة الجزاء ، فيما كان تركيز الأهلي على تقوية الخطوط الدفاعية للحفاظ على النتيجة .. وكاد الدهان أن يضيف الهدف الثاني بعد أن سدد كرة ثابتة من مسافة بعيدة عذبت الحارس الذي حولها إلى ركنية..
لتشهد الدقيقة 66 تسجيل هدف التعادل للأخضر من ركنية لعبها البطل وتابعها المصطفى برأسه هدفا بالمرمى ، وزادت حساسية المباراة بين الفريقين في أرض الملعب وعلى المدرجات ، وهاجم الأهلي بغية التسجيل وسدد الدهان والعمر أكثر من كرة كان حارس الأخضر صاحيا لها ، ويطرد الحكم لاعب الأهلي حمزة حج ديبو ويلعب الفريق بعشرة لاعبين مما زاد من المعاناة، وكان الطرد حافزا لفريق الحرية الذي أجرى مدربه الناجح إدريس مارديني تبديلات دفاعية ناجحة.
ومع اقتراب الوقت من النهاية هاجم فريق الأهلي بكثافة .. وسدد وسيم شحرور كرة قوية تصدى لها الحارس، والفرصة الأغلى كانت للسواس الذي دخل منطقة الجزاء وراوغ أكثر من لاعب وسدد كرة قوية حولها الحارس إلى ركنية ، وعلى الرغم من أن الحرية يكفيه التعادل للفوز باللقب ، إلا أنه نجح بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة الأخيرة عندما وصلت الكرة المرتدة الطويلة إلى المصطفى الذي سار بها ودخل منطقة الجزاء ، ومررها إلى نور حمصي الذي تابعها بالمرمى الخالي هدف التقدم …
لتعلن صافرة الحكم نهاية المباراة بفوز الفريق الأفضل ببطولة دوري الشباب لهذا الموسم ، وهي البطولة الثامنة لفريق الحرية منذ انطلاق البطولة .. وقام ممثل اتحاد كرة رئيس لجنة المسابقات السيد محي الدين دولة ، والسيد عبد المنعم رياض رئيس مكتب الشباب والرياضة، والسيد مازن بيرم بتوزيع الميداليات التذكارية على اللاعبين، وتقديم كأس بطولة الدوري إلى كابتن فريق الحرية .

المزيد..
آخر الأخبار