نادي المجد.. يفقد الأمل بالعودة إلى الدوري الممتاز !

الموقف الرياضي _ مالك صقر:
فقد نادي المجد أمله بالصعود الى الدوري الممتاز للعام الثاني على التوالي.
بعد أن تلقى خسارة قاسية أمام مستضيفه فريق الشعلة وبرباعية مقابل هدف يتيم ، وبنفس المجموعة تغلب الشرطة على النبك بثلاثة أهداف مقابل هدفين ضمن الجولة الثانية قيل الأخيرة … ليفقد الأمل نهائيآ مع الإشارة إلى أن فريق المجد كان قد تصدر فرق مجموعته الجنوبية خلال الدور الأول ..
ولكن السؤال الذي يطرح نفسه :
هل ما حدث نتيجة لعدم التوفيق ، أم لعدم التركيز وحسن اختيار اللاعبين من قبل إدارة النادي ؟ أم التراكمات والمشاكل المالية التي كانت تدّعي الإدارة أنها السبب الذي وقف عائقاً أمامها في التأهل للدور النهائي من دوري كرة المحترفين ، بعد أن ذاق الفريق الطعم نفسه الموسم الماضي ؟ أم بسبب غياب الثقافة الكروية وثقافة الاحتراف وغياب التنظيم ، وغياب ثقافة الإدارة كان السبب فيما حدث معه ؟
ما نود قوله : الجميع يتحمّل المسؤولية بعدم التأهل وهذا الأمر يضع أكثر من إشارة استفهام بحق إدارة النادي، التي برأينا تتحمل كامل المسؤولية.. وخاصة أن معظم من شاهد فريق المجد في مجمل مبارياته كان متيقناً أنه من أفضل الفرق في أرض الملعب وقدم مستوى فنياً استحق الإعجاب والتقدير ، وهنا نسأل :
هل غياب المال أيضآ ، وعدم التعاقد مع اللاعبين المتميزين التى كان يطالب بها الجهاز القني بعد التأهل إلى الدور الثاني ، هي أحد الأسباب ؟ نعم رغم الظروف الصعبة التي تمر بها إدارة   نادي المجد ، والذي تحدث عنها أغلب كوادره والقائمون عليه وخاصة الأمور المالية.

على ما يبدو بأن واقع الحال سيستمر ولا توجد بوادر تلوح بالأفق للحل ! نتيجة اجحاف إدارات الأندية التي تعاقبت على النادي بحقه فيما يتعلق بموضوع الاستمارات وضياع حقوقه ، وإدارة النادي لاحول ولاقوة ، نتيجة غياب الداعم الحقيقي للنادي .. وتؤكد رغم النداءات والتصريحات التي سمعناها ، من المسؤولين في إدارة النادي والقيادة الرياضية في تنفيذية دمشق ، والمكتب التنفيذي في الاتحاد الرياضي العام لا زالت فقاعات بالهواء ! وكما ذكرنا سابقاً حتى يعود النادى إلى سابق عهده يحتاج إلى مقومات، وعلى رأسها وجود العوامل المؤثرة والداعمة للعودة بالفريق إلى مكانه الطبيعي بين الكبار في دوري المحترفين، ولكن عدم تمكين الاداراة من النعاقد مع أي لاعب
نتيجة الديوان المتراكمة لدى اتحاد كرة القدم، والذي يفرض على إدارات الأندية عدم التعاقد حتى توفى جميع الذمم المترتبة عليه.
ونادي المجد أحد تلك الأندية ، حيث يعاني من غياب الحلول للمشاكل الاستثمارية التي أصبحت عاجزة عن الحل .. في ظل غياب المتابعة والارتفاع الجنوني بالأسعار ، وإلى ضرورة ، إعادة النظر بالاستثمارات لأن كرة القدم تحتاج للمال والداعمين وإدارة النادي حاليآ تسعى جاهدة إلى حل مشكلة الاستثمار بالطريقة القانونية ، بناء على كتاب رئاسة مجلس الوزراء بالضروة إعادة النظر بواقع الاستثمار في الأندية بما يتناسب مع الواقع الحالي ، وهذا يتطلب التحرك وبسرعة من الجميع وخاضة من قيل القيادة الرياضية لإعادة النظر بالاستثمارات المجحفة .
كوادر نادي المجد ، والرياضييون يناشدون فرع دمشق للاتحاد الرياضي ، وقيادة المكتب التنفيذي ، للتدخل وبسرعة لحل هذه المشكلة التي أرهقت جميع ألعاب النادي ، وخاصة كرة القدم التي كان نادي المجد من أهم المدارس الكروية على مستوى القطر ، وخاصة بالنسبة للفئات العمرية وبقية ألعاب النادي .

المزيد..
آخر الأخبار