ا لدورا لدوري الممتاز لكرة القدم المرحلة (١٩) هبوط الحرية  رسمياً.. وفوز عريض لجبلة وأهلي حلبي الممتاز لكرة القدم المرحلة (١٩) هبوط الحرية  رسمياً.. وفوز عريض لجبلة وأهلي حلب

الموقف الرياضي :
في  منافسات المرحلة 19 من الدوري السوري الممتاز للرجال لكرة القدم، تعادل الوثبة مع ضيفه الفتوة بطل الموسم  حيث رفع من رصيد الفتوة للنقطة 46 وأصبح للوثبة 24 بالمركز السابع .
وتشرين عزز  من وصافته بالفوز على الوحدة 2/1 سجل لصاحب الأرض حسن أبو زينب د21 وعماد الحموي د70 من ركلة جزاء، وللبرتقالي ماهر دعبول د27.وعاد جبلة من حلب بالنقاط الكاملة بعد 5 أهداف  سددت في شباك الحرية أعلنت رسمياً هبوط الحرية للدرجة الأولى، سجل  لجبلة عبد الرحمن بركات للتسجيل بثنائية د17و34 ومصطفى الشيخ يوسف بمثلها د39 و52 وفواز بوادقجي د85.
ليحل جبلة بالمركز الثالث بـ34 نقطة بفارق نقطة عن الوصيف .
أهلي حلب ألحق بمضيفه الجيش خسارة ثقيلة 5/1 سجلها شادراك د30 وأنس دهان 36 وحسن دهان د37 ومحمد ريحانية د61 وزكريا عزيزة د90+4 وسجل للجيش خطاب مشلب د85.
ليتقدم الأهلي للمركز الرابع بـ30 نقطة.
تعادل الطليعة مع ضيفه حطين  1/1 فتقدم عدنان طومان د20 ليرد سليمان رشو بعد دقيقة بهدف التعادل
الساحل خسر على أرضه أمام  ضيفه الكرامة 1/2ولم يستطع  التقدم خطوة نحو البقاء ليصعب من موقفه على بعد 3 جولات من النهاية ..  سجل للكرامة أحمد المنجدد70 وعبد السلام رحمون د7 وللساحل براء ديار بكرلي د30 من ركلة جزاء .
واليكم التفاصيل
غرور الفتوة كاد أن يحرجه !
الموقف الرياضي _ حسان نور الدين
على أرض ملعب الباسل السيئة التي اشتكي منها المدربون واللاعبون، خرج البطل الفتوة بالتعادل من موقعة حامية ظهر بها لا حول ولا قوة أمام إصرار اندفاع شبان الوثبة للفوز، ولكن التسرع والأنانية أضاعا إنجازه .
مباراة لاهبة وعصبية ومليئة بالإنذارات وصلت ل٥، و٣ حالات طرد لقلبي دفاع الفتوة يوسف الحموي وعبد الرزاق محمد ومساعد المدرب أيهم الشمالي ..
شوط أول لاهب مع أفضلية الخبرة للاعبي الفتوة جنيد وكرم  والخصي .. مقابل التألق لأمجد السيد حامي شباك الوثبة.
بالمقابل هجمات الوثبة تكسرت مع مناعة حارس الفتوة طه موسى، وقلبي دفاعه الحموي وعبد الرزاق محمد  .
الشوط الثاني رغم بدايته الجيدة للفتوة إلا أن تشنج يوسف الحموي أخل الموازين، فسيطر الوثبة أكثر ولاحت عدة فرص مواتية لنجومه، ولم يفلح مدربه الخبير الشمالي بكسر التعادل  بل قام بالتأمين الدفاعي بعد طرد مدافعه الثاني عبد الرزاق محمد، وقبله مساعد مدربه أيهم الشمالي
شوط ثانٍ قوي، كان ندياً وحماسياً عابه القوة والالتحامات القاسية، لكن جدارة طه موسى  وأمجد السيد منعت أي فرصة محققة …
وبعد الطرد سيطر الوثبة ولاحت له عدة فرص  أطاح بها رامي عامر، والبديل سلطان سلطان وحتى الشاب مرعي، مع هجمات خطرة لكن خجولة للفتوة، الذي قتلته الثقة الزُِائدة .. ونقطة وحيدة لكلا الناديين .
خلال المباراة، برز لاعبو الوثبة الشبان : إبراهيم خليل ، وعمار عالمة الغندور وعبد الجواد وطبعآ صمام الأمان أمجد السيد ، بعكس الفتوة الذي ناله الغرور بعد أن نال لقب بطولة الدوري رسمياً …
لتسبق صافرة وسام ربيع الجميع وتعلن التعادل السلبي بعد إضافة أربع دقائق .

فوز عريض لجبلة
الموقف الرياضي – عبد الرزاق بنانة
قدم فريق جبلة أجمل مبارياته لهذا الموسم، وحقق فوزاً عريضاً على مستضيفه نادي الحرية وبخمسة أهداف مقابل لا شيء .. بعد مباراة كان فيها الأفضل انتشاراً وسيطرة على وسط الملعب، فيما لم يقدم فربق الحرية المطلوب منه على الرغم من البداية الجيدة التي من خلالها كاد محمد مصطفى أن يفتتح التسجيل بالدقائق الأولى بعد أن تابع الركنية بتسديدة مرت بجانب القائم، سيطر بعدها جبلة على مجريات المباراة ونجح البركات بتسجيل أول الأهداف بالدقيقة 17 بعد أن تابع الكرة التي ردها الحارس من تسديدة شيخ يوسف بالمرمى .
ورغم الهدف تراجع الحرية للمناطق الخلفية  ومن جملة تكتيكية يلعب المهنا أجمل الكرات وينفرد البركات بالحارس ويضيف الهدف الثاني بالدقيقة 34، ليضيف شيخ يوسف الهدف الثالث بعد ثلاث دقائق بعد أن تابع الركنية برأسه .. الدقائق الأخيرة من هذا الشوط تقدم الحرية للأمام وكاد المصطفى أن يقلص الفارق بعد أن سدد كرة قوية ردها الحارس وفشل محمد خير بإعادتها إلى المرمى .
مع بداية الحصة الثانية ودخول البوادقجي  زادت فاعلية فريق جبلة، ونجح شيخ يوسف بإضافة الهدف الثاني له والرابع لفريقه، بعد أن انفرد بالحارس وسدد بالمرمى الخالي، وأضاع أحمد العبد الله للحرية أغلى فرص المباراة   بعد ان راوغ المدافعين وتجاوز الحارس ولعب الكرة بالمرمى الخالي خارج القوائم …
وقبل إعلان الحكم صافرة نهاية المباراة، أضاف فواز بوادقجي الهدف الخامس لجبلة بعد توغل بالعمق فتجاوز المدافعين وسدد عن يمين الحارس.

تشرين يعمق جراح الوحدة
اللاذقية – خالد عبد القادر :
عمٌق تشرين جراح الوحدة بالفوز عليه ٢ /١ في المباراة التي جرت بينهما أمس الجمعة في ملعب الباسل باللاذقية ضمن منافسات الجولة للدوري الكروي الممتاز .
المباراة بالمجمل لم ترتق لمستوى الفريقين، ولا لأهميتها بالنسبة للفريقين، حيث دخل الطرفان اللقاء وكل منهما يبحث عن الفوز، تشرين لتعزيز وصافته والوحدة للهروب من دائرة الهبوط .
وتوقع الحضور متابعة مباراة قوية، لكنها ورغم الأهداف الثلاثة لم تكن بتلك الإثارة المتوقعة.
بدأت المباراة بهجمات متبادلة لم تشكل خطورة باستثناء الجملة التكتيكية التي شكلها تشرين بكرة أيمن عكيل العرضية إلى كامل كواية، ومنه إلى المحترف كلود ايكيه الذي لعبها بتسرع فوق المرمى مفوتاً فرصة التقدم المبكر لأصحاب الأرض.
وفي الدقيقة ٢١ يعوض المدافع حسن أبو زينب الفرص الضائعة لمهاجمي تشرين وينجح بتسجيل الهدف الأول للبحارة من قذيفة أرضية سكنت أقصى يمين حارس الوحدة حسين رحال إثر متابعته لكرة مرتدة من الدفاع لتعانق شباك الوحدة وتثخن جراحه .
هدف تشرين أحرج لاعبي الوحدة الذين امتدوا للهجوم ونجحوا بإدراك التعادل بعد ٧ دقائق عندما سجل ماهر دعبول وسط غياب الرقابة الدفاعية عليه، لتعود المباراة إلى نقطة البداية من جديد .
ويحاول تشرين التقدم من جديد ويكثف هجومه دون فائدة، وقبل نهاية الشوط يسدد ايكيه كرة يبعدها الدفاع ليطالب لاعبو تشرين باحتساب هدف مبررين ذلك بإبعاد الكرة بعد عبورها خط المرمى.
بداية الشوط الثاني كانت وحداوية، حيث سنحت للاعب البرتقالي مصطفى حمو فرصة هدف مؤكد عندما انفرد بالحارس إبراهيم عالمة ولعب الكرة جانب القائم الأيمن، يتابعها الحمو بكرة عرضية إلى أنس بوطة سددها فوق المرمى ..
ورد تشرين بهجمة منظمة انتهت لدى الكواية الذي حاور الدفاع وسدد خارج المرمى .
وفي الدقيقة ٦٧ يخترق البديل عماد الحموي منطقة الوحدة ويواجه الحارس ويسدد كرة لامست أسفل القائم الأيسر وخرجت ليعلن الحكم عن ركلة جزاء لمصلحة تشرين نفذها الحموي بنجاح عن يمين الرحال معلناً تقدم تشرين بهدفين لهدف بالدقيقة ٧٠.
وحاول الدعبول التسجيل وسدد كرة قوية أمسكها العالمة بثقة ولم يفلح أنس بوطة بالتسجل بأكثر من مناسبة، أتبعها البديل برهان صهيوني بكرة قطعها دفاع تشرين بالوقت المناسب، ومن هجمة مرتدة يحول البديل المخضرم محمد حمدكو كرة إلى ايكيه الذي تابعها قوية وتنوب العارضة بردها بدلا من الرحال لتنتهي المباراة بنكهة تشرينية، ليبقى بالمركز الثاني برصيد ٣٥ نقطة، فيما تجمد رصيد الوحدة عند ١٨ نقطة وليبقى مهدداً بالمركز العاشر .
من اللقاء …
– غاب ماهر بحري مدرب تشرين عن مرافقة فريقه بسبب وعكة صحية .
– رفض ماهر دعبول لاعب الوثبة الاحتفال
– بتسجيل هدف فريقه إكراماً لتشرين، حيث سبق له اللعب لتشرين .. وتابع المباراة جمهور قليل من الجانبين، ورافق الوحدة عدد من عشاقه كانوا سنداً له في اللاذقية .

خسارة ثقيلة للجيش!
الموقف الرياضي
في اللقاءالذي جمع فريق الجيش مع ضيفه أهلي حلب فاز الاتحاد أهلي حلب على الجيش بخمسة أهداف مقابل هدف وهي خسارة ثقيلة للجيش حيث سجل لأهلي حلب المحترف شادرك وأنس دهان وحسن دهان ومحمد ريحانية وزكريا عزيزة بالدقائق 30 و36 و37 و61 وفي الوقت بدل الضائع، وجاء هدف الجيش عند الدقيقة 85 عبر خطاب مشلب وبهذا تقدم أهلي حلب للمركز الرابع ب30نقطة والجيش بالمركز الثامن ب23نقطة

              
الطليعة وحطين أحباب
حماة – فراس تفتنازي
بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف انتهى لقاء الطليعة مع ضيفه حطين بعد مباراة متوسطة المستوى، تبادل فيها الفريقان الأفضلية على مدار الشوطين، وبالعودة إلى التفاصيل :
البداية ضغط طلعاوي بالتقدم إلى الأمام عبر تحركات النعمة والطومان والزيدان والبصيلة بالوسط، والتتان والحسون وهاولي بالهجوم، بالمقابل حطين حاول امتصاص الفورة الطلعاوية عبر تنشيط خط الوسط من خلال لاعبيه الرشو والعيس والدالي، مع الاعتماد على التسديد من بعيد عبر القلفاط والمحترف ديكو، ليعود الطليعة ويتقدم إلى الأمام ويثمر ذلك عن هدف سجله لاعبه الشاب عدنان طومان الذي تابع كرة مرتدة من حارس حطين فهز الشباك بثقة بالدقيقة 21، ولكن الرد الحطيني جاء سريعاً بهدف التعادل برأسية جميلة من لاعبه سليمان رشو بعد الاستفادة من كرة عرضية مرفوعة من جهة اليمين أتقن باستغلاها جيدآ في شباك المرمى الطلعاوي بالدقيقة 22، وبعدها يحاول كل فريق التقدم بالنتيجة متبادلين الهجمات فيما بينهما، ولكن بدون فعالية لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لهدف .

الشوط الثاني دخله حطين مهاجماً منذ البداية مضيعا عدة فرص محققة أولها تحويلة متقنة من جهة اليمين عبر الكروما إلى رأس العيس  وبعدها انفرادة المحترف ديكو وكان لها حارس الطليعة الغنام صاحياً، يرد عليه الطليعة بتنشيط جهة اليسار، والاعتماد على التسديد من بعيد عبر الحسون الذي سدد بقوة مرتين كان لهما حارس حطين العرابي صاحياً، ليرد عليه حطين بتنشيط الجهة اليمنية عبر الكلاسي الذي حول عدة كرات عرضية متقنة إلى رأس الحداد ولكن دفاع وحارس الطليعة أبعدها إلى ركنية .. وبعدها يشعر الطليعة بحراجة الموقف فتقدم مهاجما فأجرى مدربه عدة تبديلات لتدعيم الخط الهجومي مع تمتين الخط الدفاعي فأضاع عدة فرص محققة عبر العبد الله الذي لم يعرف استثمار عرضية التتان المتقنة فسددها جانب القائم الأيمن، وبعدها تسديدة المحمد البعيدة القوية أبعدها حارس حطين العرابي بثقة، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف .

المزيد..
آخر الأخبار