صوت الموقف :خيارات مصيرية

الموقف الرياضي:

تنتظر أوساط كرة القدم وعشاق المنتخبات الوطنية المباراة المرتقبة لمنتخبنا الأولمبي مع نظيره القطري في نصف نهائي النسخة الثالثة من بطولة غرب آسيا بحثاً عن فرحة سورية منتظرة بعد أن رسم الأولمبي بسمة كبيرة بالفوز على نظيره السعودي صاحب الأرض معلناً تطلعه للظفر باللقب.
الأولمبي على موعد مع التاريخ في حال حقق الفوز بعد قليل وبلغ النهائي ليثبت أحقيته أن يكون المستقبل للكرة السورية وتلمسها لدرب الخلاص من النكسات والانكسارات المتتالية التي أرهقت وأثقلت ظهر كرتنا ووضعتها على مفترق طرق بين الانهيار والنهوض من جديد في محاولة البقاء وتصحيح المسار.
وفي الوقت ذاته فإن منتخبنا الأول على موعد مع مباريات ودية في دبي تكسب أهمية كبيرة بعد إعلان المدير الفني حسام السيد عن انطلاق مرحلة التجديد في جسم المنتخب والاعتماد على اللاعبين المحليين مع عناصر خبرة مشهود لها بالمردود الفني الجيد في ناديها المحترف والتزامها بدعوات المنتخب.
استحقاق الأولمبي وخطوة الأول بالتجديد خيارات مصيرية يتحملها اتحاد الكرة الجديد وتشكل بالمقابل رافعة لعمله وخططه التي أعلنها ودأب على تكرارها في كل ظهور له وفي زياراتها المختلفة بحثاً عن حل للأزمة المالية لضمان استقرار نهجه الفني الجديد.
الخيارات المصيرية التي تنتظرها كرتنا بإسناد المهمة للمدرسة الهولندية لإحداث التغيير المأمول في ذهنية وعقلية لاعبينا سواء في الدوري أو في المنتخبات التي تحتاج لتغيير مماثل في الآلية الإدارية والعقلية التي تدار بها الأمور داخل قبة الفيحاء بما يحاكي تطلعات جمهور اللعبة الشعبية الأولى فالكثير مما نسمعه جميل في ظاهره لكنه في التطبيق مختلف وهذا تجلى في التعيينات واللجان الرئيسية والاستقالات التي تتالت في أهم اللجان وخاصة لجنة «الانضباط والأخلاق» والتي تتمتع باستقلالية تامة تدفعنا لتذكير الاتحاد بأن جملة القرارات المتعلقة بدوري أندية الدرجة الممتازة والطعون فيها تجعل من المناسب استشعار خطر ما يجري.
كرتنا أمام محطة مفصلية تحتاج لعمل صادق وجاد بعيداً عن الأحلام والكلام المعسول والتنظير ومصلحة الكرة السورية مصلحة عامة تعنينا جميعاً ونجاحها نجاح للاتحاد بالمقام الأول ونجاح لنا جميعا ونحن داعمون لكل خطوة صحيحة وجادة ..

بشار محمد
Basharn79@gmail.com

المزيد..
آخر الأخبار