تعزيز اللياقة البدنية عند الأطفال

لايوجد عمر معين للطفل للبدء بالعناية والاهتمام بلياقته الجسدية، لكن وعندما تساعدين طفلك في المحافظة على رشاقته،

fiogf49gjkf0d


تكونين بذلك قد مهدت له الطريق لحياة صحية ، بالإضافة إلى أن النشاط الجسدي يساعده في التعرف على جسده ، وتعلم المزيد عنه، وعن العالم من حوله.‏‏‏


الجمعية الأميركية لأطباء الأطفال تؤكد على أن تطوير عادات اكتساب اللياقة لدى طفلك في سن صغيرة يساعده في اكتساب السلوكيات الصّحية وتنميتها.. كما أنه يحّسن من نظرته إلى نفسه واحترامه لذاته ، وكذلك يقلل من احتمالات الإصابة بأمراض خطيرة في مراحل لاحقة من الحياة.‏‏‏


بالإضافة إلى أن اختيارك ألعاباً مشتركة مع طفلك باللعب بالكرة، قد يشكل تجربة لاتنسى بالنسبة لكل منكما.. كما أن تشجيع طفلك البالغ مع العمر ثلاث سنوات على النشاط الجسدي سيساعده على تنمية التفكير الخّلاق واللياقة الجسدية ، والقدرة على التنسيق بين حركات الجسم، ويكسبه المهارات الحركية.‏‏‏


حسب الجمعية الأميركية لأطباء الأطفال، فإن الطريقة المثلى لاكتساب هذه المهارات تكون عبر ممارسة رياضة عفوية وغير تنافسية.‏‏‏


– بعض النشاطات الرياضية المقترحة‏‏‏


الجري – المشي – السباحة – اللعب بالرمل- اللعب مع أصدقائه في الحديقة.‏‏‏

المزيد..